عدن الغد:
2024-10-06@04:50:44 GMT

ميناء عدن يشهد حدث (حزين) لم يحدث منذ العام 1972

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

ميناء عدن يشهد حدث (حزين) لم يحدث منذ العام 1972

عدن((عدن الغد )) خاص

شهد ميناء عدن يوم الاثنين حدثا نادرا لم يحدث منذ اكثر من 50 عام .
وتمثل الحدث الحزين بعدم وصول أي سفينة الى رصيف الميناء وعدم وجود سفينة بالغاطس وعدم وجود أي سفينة قادمة من أي وجهة تجارية .
وقالت مصادر عاملة في الميناء لصحيفة "عدن الغد" ان سفينة محملة بمواد بناء غادرت ظهر امس رصيف الميناء عقب توقفها عدة أيام لافراغ بضاعة مشيرين الى ان الميناء توقفت رافعاته الى اجل غير مسمى .


وأوضحوا الى انها المرة الأولى منذ العام 1972 تتوقف فيه أنشطة ميناء عدن للحاويات وميناء رصيف المعلا عن العمل لعدم وجود أي سفن تجارية .
وشهد ميناء عدن توقفا مشابها استمر لاسابيع في العام 1972 تحت وطأة الاحداث القسرية التي مارستها الجبهة القومية يومها ضد القطاع التجاري بعدن.
وتسببت عملية إعادة تشغيل ميناء الحديدة بضربة قاسية لميناء عدن بالإضافة الى الكم الهائل من الممارسات الخاطئة التي تعرض لها القطاع التجاري في عدن خلال السنوات الماضية من اعمال جبايات مالية غير مشروعة وغيرها .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: میناء عدن

إقرأ أيضاً:

حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمديري المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

جاء ذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.
وشهد اللقاء، مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.
كما شدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.
وأشار حماد، إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.
وأوضح حماد، أن القيادة العامة القوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات.
وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.
وثمن رئيس الحكومة الليبية، جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسومالتحديات والعراقيل تطوير المنظومة التعليمية حماد

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يركز على جنوب لبنان.. هل يشهد حزب الله اغتيالات جديدة؟
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • هل يشهد العالم أزمة غاز هذا الشتاء؟
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • صباح حزين في أرنون.. غارة إسرائيلة توقع شهداء وجرحى