ألهبت طريقة احتفال الأسيرة الفلسطينية المُحررة روضة أبو عجمية بخروجها من السجون الإسرائيلية، الجمعة 24 نوفمبر، ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، منصات التواصل الاجتماعي حول العالم.

اقرأ ايضاًأول من ارتدى الكوفية الحمراء .. تعرف على المُلثم الأول في تاريخ القسام

وبينما رفعت الأسيرة الفلسطينية المُحررة علامة النصر بيدها اليسرى احتفالًا بصمودها في سجون الاحتلال، أمسكت روضة أبو عجمية بيدها اليمنى "سيجارتها"  الأولى بعد نيلها الحرية وبدأت تهتف  للمقاومة الفلسطينية وقائد كتائب القسام محمد الضيف.

الأسيرة روضة أبو عجمية التي تحررت اليوم في صفقة التبادلhttps://t.co/vvYo8lqF2s#الاسير_مش_رقم pic.twitter.com/j0HzSqZbQb

— الأسير مش رقم (@Freethemall6) November 24, 2023

وبين مئات المحتفلين من أهالي مخيم الدهيشة في بيت لحم، أشعلت الأسيرة المحررة روضة سيجارتها الأولى، وهي الطريقة التي اختارتها للاحتفال بحريتها خارج أسوار السجن.

وبحرية تامة، بدأ الدخان يتصاعد ببطء في الهواء، فيما رسمت الأسيرة المحررة روضة ابتسامة على وجهها مطلقة أفكارها لتطير مع دخان سيجارتها.

روّاد منصات التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع المشهد، وأطلقوا عليه عنوان "سيجارة الحرية"، كدليل واضح وصريح على عمليات القمع والتنكيل التي تمارسها قوات الاحتلال ممثلة بمصلحة إدارة السجون وأجهزتها القمعية في حق الأسرى والمعتقلين الأمنيين.

قد تتضمن القصة تأملات عن التحرر والحرية، وكيف يمكن لتلك اللحظة البسيطة أن ترمز إلى إعادة اكتساب السيطرة والتمتع بلحظات الحياة الطبيعية. يمكن أن يكون للتدخين في هذا السياق رمزًا للتمتع بالحياة والحرية.

في المقابل، أبدى بعض المعلقين انزعاجهم من المشهد، خاصة وأنها سيدة مصابة بالسرطان، وقد يؤدي التدخين إلى الإضرار بصحتها في ظل التنكيل والإهمال الذي واجهته في سجون الاحتلال خلال الأشهر الماضية.

روضة أبو عجمية، مخيم الدهيشة تحررت أمس.
اعتقلت بتهمة إنشاء خلايا مقاومة بالضفة pic.twitter.com/UixzM70DRG

اقرأ ايضاًنظرات الأسيرة الإسرائيلية ميا لمقاتل حماس تثير الجدل.. هل وقعت في حبه؟— هيثم (@199Ethf) November 25, 2023 الأسيرة روضة أبو عجمية

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت روضة أبو عجمية في 4 أبريل/‏نيسان 2023، إثر مداهمة منزلها في حارة السلام في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد اعتقال نجلها محمد العاصي بلحظات، وهي من بين عدد قليل من الأسيرات المعتقلات إداريًا.

وطوال فترة الاعتقال، حُرمت روضة من مقابلة محاميها والصليب الأحمر، ومن العناية الطبية اللازمة، رغم إصابتها بمرض السرطان.

وعاشت الأسيرة المحررة ظروفًا صعبة أثناء التحقيق، وتعتمد بشكل كامل على المسكنات خلال التحقيق وبعده.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حماس القدس بيت لحم رام الله فلسطين إسرائيل التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا

نواف السالم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، صورة مثيرة للجدل للاعب إنتر ميامي الأمريكي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فى بدايات مشواره مع فريق برشلونة الإسباني،  برفقة طفل رضيع لم يتجاوز الستة أشهر.

وأكد الكثيرون أن الصورة لنجم الفريق الكتالوني الحالي لامين يامال، وظهر ميسي في تلك الصورة وهو بجوار الطفل الذي كان قد وُضِع في حوض استحمام، لتنال اللقطة بعض السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من الضحك.

وتتبع بعض رواد مواقع التواصل، أصل الصورة ليجدوا أنها تخص حساب والد لامين يامال عبر “إنستغرام”، منير نصراوي، الذي نشرها قبل ساعات، وكتب عليها “بداية اسطورتين”.

وأكدت صحيفة “سبورت” أن تلك الصورة تعود إلى تاريخ ديسمبر 2007، حيث كان يامال صاحب الأصول المغربية عمره ستة أشهر فقط، وتعود ملكيتها للصحيفة، حيث كانت تنظم حملة خيرية تواجد بها الكثير من نجوم برشلونة وبسبب تلك الحملة التقى ميسي بـ”يامال” وتم أخذ تلك اللقطة الخالدة.

مقالات مشابهة

  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • تلميح إسرائيلي لإعادة احتلال سيناء يشعل غضب العرب بمنصات التواصل
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • عاجل - مفاجآت مدوية فيديو بشأن يحيى السنوار.. هؤلاء فقط من يعرفون مكانه وهذه طريقة التواصل معه
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة