أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله، وهو القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك اعتبارا من الاثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري، وفق القرار المنشور في الجريدة الرسمية.

وكان الرئيس المصري قد أصدر قرارا في أغسطس 2022 بتعيين حسن عبد الله قائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وتم تمديد القرار في أغسطس 2023 ولمدة عام.

ووفق القرار الجمهوري الأخير، سيكون مجلس إدارة البنك المركزي المصري بعضوية كل من:

رامي أحمد عادل أبو النجا - نائب محافظ البنك المركزى. طارق محمد بدوى الخولي - نائب محافظ البنك المركزي. محمد فريد صالح - القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية. على محمد على فرماوي - خبيرًا تكنولوجيا. نجلاء أنور الأهواني - خبيرًا اقتصادياً . شريف حسين كامل محمد - خبيرًا ماليا . حسن محمد حسن الخطيب - خبيرًا اقتصاديا . سميحة السيد فوزي - خبيرًا اقتصادياً . عصام محمد عبد الهادی عامر - خبيراً محاسبيا وماليا. محمد عثمان إبراهيم الديب - كبيرًا مصرفيًا.

استحداث منصب جديد

في غضون ذلك، أعلن البنك المركزي المصري، استحداث منصب جديد مؤخرا وهو "مساعد محافظ البنك المركزي"، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية.

وقال البنك المركزي إنه تم تعيين محمد أبو موسى في منصب مساعد محافظ البنك المركزي، ليكون بذلك أول من يشغل هذا المنصب.

يذكر أن محافظ البنك المركزي السابق، طارق عامر كان قد استقال من منصبه العام الماضي قبل نحو عام و3 أشهر من نهاية فترة ولايته الثانية، وتم تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الرئيس المصري حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المركزي المصري طارق عامر المركزي المصري محافظ المركزي المصري البنك المركزي المصري الرئيس المصري حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المركزي المصري طارق عامر أخبار مصر محافظ البنک المرکزی خبیر ا

إقرأ أيضاً:

تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

ويواصل البنك المركزي المصري، سحب السيولة من السوق، حيث بلغت قيمة السيولة التي سحبها في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 32 بنكًا نحو 1.073 تريليون جنيه، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وحصل البنك المركزي المصري، على سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه، خلال آخر عطاء من 31 بنكًا.

وأصدر البنك تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية، لربط الودائع Main Operation لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر Fixed-rate Tender بصورة أسبوعية.

ويتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • خروقات البنك الأهلي تضع محافظ البنك المركزي امام المساءلة البرلمانية
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • البنك الدولي يصدم اليمنيين بتقرير ''محبط'' عن وضع البلد اقتصاديا ومن المتسبب وتوقعاته للقادم
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 135 مليار جنيه
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه