شهد معرض نيبو عرض أنواع مختلفة من المشغولات الذهبية، أبرزها غوايش خفيفة الوزن بهدف إنعاش سوق المشغولات الذهبية، حيث يقام حاليا في مركز مصر للمعارض الدولية، وتنظمه الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ويساهم المعرض بشكل كبير في زيادة مبيعات وصادرات الذهب المصري.

زيادة المبيعات للذهب

وقال محمد العرفي الخبير في مجال أبحاث الذهب والاقتصاد، إنّ المعرض يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات بشكل واضح خاصة وأنه يعتبر فرصة كبيرة لزيادة مبيعات الذهب، والاتجاه نحو التصدير وزيادة المبيعات الاتجاه نحو المنافسة العالمية.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن العارضين في المعرض يقوموا بالعديد من العروض والتخفيضات المصنعيات لزيادة المبيعات خلال هذه الفترة خلال المعرض.

مصنعيات منخفضة للمشغولات الذهبية

وأشار إلى أنه يتم طرح العديد من المشغولات بمصنعيات أقل من الذهب في صورة السبائك، إذ يوجد غوايش يتم بيعها بمصنعيات تبدأ من 50 جنيها، وهو ما يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات.

وكان الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، كشف في وقت سابق، عن إن عدد المشتركين في معرض نبيو للذهب يصل إلى 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا، فضلا عن زيادة عدد المشتريين الأجانب من 18 دولة يصل عددهم إلى 110.

وأوضح أنّ معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات لها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلى جودة للصناعة المصرية، لإعادة مصر إلى موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

كما أن المعرض يساهم بشكل كبير في زيادة الابتكار في الأشكال الخاصة بالذهب، إذ أنه سيتم تكريم عدد من المصنعين الصغيرين على عدد من المشغولات ذات التصميمات الجديدة والمبتكرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب مبيعات الذهب نبيو معرض نبيو زیادة المبیعات

إقرأ أيضاً:

الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ” استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين”.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل