أصدر الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، قراراً تنفيذياً رقم 2199، 2188 لسنة 2023 بشأن إجراء بعض التعديلات الوظيفية بالهيكل التنظيمي لكليتي الحقوق والحاسبات والذكاء الأصطناعي، وذلك بناءً على قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 132، و161 لسنة 2023. 

تطوير الجهاز الإداري بجامعة سوهاج 

وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن تحديث هياكل الكليات يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة لتطوير الجهاز الإداري، وذلك بعد صدور قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وأيضاً قرار معايير توصيف وتقييم الوظائف رقم 35 لسنة 2019، و قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018.

وأكد أن تحديث الهياكل التنظيمية يسهم في زيادة فاعلية وكفاءة الأداء، لما تتسم به الخريطة التنظيمية بالبساطة وعدم التعقيد، بالاضافة إلى اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.

تعديلات وظيفية بجامعة سوهاج 

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن القرار تضمن إجراء بعض التعديلات الوظيفية بجدول وظائف جامعة سوهاج / قسم التعليم ( كلية الحقوق )، من بينها استحداث وظيفتين بمجموعة الوظائف التخصصية وهم ( مدير إدارة العلاقات الثقافية – مدير إدارة عمليات الموارد البشرية)، إلى جانب إعادة تقييم وظيفة أمين كلية إلى المستوى الوظيفى العالى ( مدير عام )، كما شمل التعديل أيضاً إعادة تقييم بعض وظائف التقسيمات التنظيمية ورفع مستوى 13 وظيفة بمجموعة الوظائف الإشرافية.

وفيما يخص كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي، أوضح رئيس الجامعة أن القرار تضمن استحداث وظيفة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير إدارة مكتبة بجدول وظائف جامعة سوهاج / قسم التعليم (كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي).

تعديل الهياكل التنظيمية بالكليات 

وأشار أشرف القاضي أمين عام الجامعة إلى أن تلك القرارات جاءت استكمالاً لتعديلات الهياكل التنظيمية لكليات الجامعة، حيث سبق ذلك تعديل هيكل كلية العلوم، واستحداث هيكل كلية التربية النوعية ، موضحاً أنه جاري حالياً دراسة هياكل باقي الكليات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإعادة تقييم وظائفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج الحقوق كلية الحقوق الحاسبات كلية الحاسبات الذكاء الاصطناعي جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي. 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن ذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم. 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، 

وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان 

أدى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، تحية العلم في جامعة حلوان وسط قيادات الجامعة والطلاب. 

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، برفقة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة. 

يأتي ذلك في بداية جولات وزير التعليم العالي لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وتبادل وزير التعليم العالي مع عدد من الطلاب حديثا أبويا، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير التعليم العالي المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وافتتح وزير التعليم العالي والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان". 

وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد وزير التعليم العالي الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان وحرص على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية