عقد وزير النفط والغاز بحكومة الدبيبة إمحمد محمد عون اجتماع بديوان الوزارة وذلك لمناقشة خطة التوجه الإستراتيجي للمؤسسة الوطنية للنفط المعدة من قبل شركة كيرني الأمريكية للإستشارات بإشراف مكتب البرامج الأستراتيجية بالمؤسسة الوطنية للنفط والتي قامت المؤسسة بعرضها بإجتماع المجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه بتاريخ 20 نوفمبر2023م.

بحسب بيان عون، تناول الإجتماع النقاش حول رؤيا الخطة وأهدافها الإستراتيجية وأهدافها المرحلية وبرامج عملها الرئيسيه والفرعية والمبادرات الإستراتيجية والأنشطة والمشاريع، وبعد نقاش مستفيض، أبدى الحاضرون جملة من الملاحظات التي تتعلق بالخطة الإستراتيجيه الشاملة.

وفي نهاية اللقـــاء، تم الإتفاق على أن يتم إعداد وتجميع كامل الملاحظات لإحالتها للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه لأخذها في الإعتبار عند عرضها بالإجتماع القادم قبل اعتمادها.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان

تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط، من السيطرة على فوران البئر (C3/1) بحقل العطشان التابع لشركة “زلّاف ليبيا” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، حيث سجلت عمليات الحفر والاختبار الجارية (عن طريق الحفارة فياض برقن 1) فوران البئر وخروجه عن السيطرة، وإيقاف جميع العمليات والحفارة بالكامل.

وبحسب ما أفادت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جرت السيطرة على الحادث، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، بمجهودات وخبرات المهندسين والفنيين الوطنيين، في مدة زمنية قياسية لم تتجاوز 24 ساعة، دون تسجيل أي أضرار أو وقوع إصابات بين العاملين.

وفور وقوع الحادث، شكلت الإدارات المعنية بالمؤسسة وشركة زلّاف ليبيا غرفة طوارئ لتقديم الدعم والتواصل مع الفريق الموجود في الحقل، كما توجه فريق مختص من الشركة إلى الحقل للمساعدة في توفير كل ما تتطلبه عملية السيطرة على البئر.

وتوجه رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، بجزيل الشكر والامتنان للإدارات المعنية بالمؤسسة، ولشركة زلّاف وشركة “فياض برقن” وجميع الشركات الموجودة بالحقل والفرق التي أسهمت في إنجاز العمل بالسيطرة على فوران البئر.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 19:17

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز