دخلت الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس ساعاتها الـ 24 الأخيرة اليوم الاثنين، وسط توقعات باستعداد الطرفين لتمديد الهدنة بعد الإفراج عن المزيد من الرهائن في غزة وعدد من الأسرى الفلسطينيين.

وشهدت الهدنة التي بدأت يوم الجمعة إطلاق سراح عشرات الرهائن، مقابل إفراج الاحتلال عن أكثر من 100 أسير فلسطيني.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن الاهتمام تحول الآن إلى ما إذا كان سيتم تمديد الهدنة قبل انتهائها المقرر في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد: “هذا هدفي، وهذا هو هدفنا، أن يستمر هذا التوقف إلى ما بعد الغد حتى نتمكن من الاستمرار في رؤية  المزيد من الرهائن يخرجون فضلًا عن ضخ المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في غزة”.

وأضاف أنه يود أن يتوقف القتال مؤقتا "طالما استمر الإفراج عن المحتجزين".

وأبدت حماس استعدادها لتمديد الهدنة، حيث قال مصدر لوكالة “فرانس برس” إن الحركة أبلغت الوسطاء أنها منفتحة على تمديدها “لمدة يومين إلى أربعة أيام”.

وتواجه إسرائيل ضغوطا هائلة من عائلات الرهائن، فضلا عن حلفائها، لتمديد الهدنة لضمان إطلاق سراح المزيد من الأسرى. 

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس الأحد، إنه تحدث مع بايدن، معربًا عن استعداده لتمديد الهدنة مقابل الإفراج عن 10 رهائن يوميا.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، علق نتنياهو أمس الأحد، على إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الرهائن، قائلا: "لقد أعدنا الليلة مجموعة أخرى من المختطفين.. أطفال ونساء، ونحن متأثرون في أعماق قلوبنا، عند مشاهدة لم شمل العائلات”.

وأضاف نتنياهو: "لقد تحدثت مع الرئيس بايدن.. وقلت له إننا سنستأنف الحرب بكل قوة على غزة بعد انتهاء الهدنة لتحقيق أهدافنا وهي القضاء على حماس، وضمان عدم عودة غزة إلى ما كانت عليه، وبالطبع إطلاق سراح جميع المختطفين.. أنا مقتنع بأننا سننجح في هذه المهمة، لأنه ليس لدينا خيار آخر”.

وكان مصدر إسرائيلي قال لشبكة "سي إن إن" إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، ناقش إمكانية تمديد الهدنة المؤقتة مع حماس عندما اجتمع مساء الأحد.

وأوضح المصدر أن شروط التمديد تظل دون تغيير عن الاتفاق الأصلي، مما يعني أن حماس بحاجة إلى إطلاق سراح 10 رهائن إضافيين مقابل كل يوم إضافي من توقف القتال.

وأكد ذلك السفير الإسرائيلي لدي أمريكا، مايكل هرتسوج، إذ قال إن تمديد الهدنة مشروط بقدرة حركة حماس على إطلاق سراح المزيد من الرهائن، حسبما أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وبموجب الهدنة، كان من المقرر إطلاق سراح 50 رهينة محتجزين في غزة على مدى أربعة أيام مقابل 150 أسيرًا فلسطينيًا. وهناك آلية مدمجة تمدده إذا تم إطلاق سراح ما لا يقل عن 10 أسرى إسرائيليين كل يوم إضافي.

وكانت الدفعة الثالثة من الرهائن التي تم إطلاق سراحها أمس الأحد، الطفلة الأمريكية أبيجيل التي تبلغ من العمر أربع سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهدنة إسرائيل حماس الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس الأسرى الفلسطينيين لتمدید الهدنة من الرهائن إطلاق سراح المزید من أمس الأحد

إقرأ أيضاً:

بعد انخفاض عيار 21 الأخير.. سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 في الصاغة

استقر سعر الذهب اليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، داخل محلات الصاغة بعد آخر انخفاض سجله، حيث تراجع سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا بقيمة 20 جنيهًا للجرام في آخر تحديثاته.

كما استقر السعر عالميًا بعد ثباته في التحديثات السابقة. وفيما يلي التفاصيل المتعلقة بأسعار الذهب بمختلف عياراته.

أسعار الذهب اليوم بالصاغةسعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 استقرارًا في أسواق الصاغة، حيث بلغ 4108.57 جنيه للجرام. يُعتبر هذا العيار هو الأكثر نقاءً ويستخدم عادة في المجوهرات الراقية.

سعر الذهب عيار 21

أما بالنسبة لسعر الذهب عيار 21، فقد سجل اليوم 3595 جنيهًا للجرام. يعد هذا العيار الأكثر شعبية في مصر، حيث يفضله الكثير من الناس للشراء بسبب توازن نسبته من النقاء والسعر.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم 3081.43 جنيه للجرام. يُستخدم هذا العيار عادةً في صنع المجوهرات الأكثر اقتصادية.

سعر الجنيه الذهب

بالنسبة للجنيه الذهب، سجل اليوم نحو 28760 جنيهًا. يُعتبر الجنيه الذهب خيارًا شائعًا للاستثمار في الذهب، حيث يتميز بقيمته العالية.

أسعار الذهب عالميًا

عالميًا، استقر سعر أوقية الذهب عند 2648 دولارًا، مما يعكس الاستقرار في الأسواق العالمية وتأثير ذلك على الأسعار المحلية.

الأسباب وراء تغييرات الأسعار

تشهد أسعار الذهب تقلبات مستمرة نتيجة عدة عوامل، منها:

العرض والطلب: تؤثر زيادة الطلب على الذهب في الأسواق المحلية والدولية بشكل مباشر على الأسعار.التغيرات الاقتصادية: تلعب العوامل الاقتصادية مثل معدلات الفائدة والتضخم دورًا كبيرًا في تحديد اتجاه أسعار الذهب.الأزمات الجيوسياسية: الأزمات السياسية في مناطق معينة تؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن.

مقالات مشابهة

  • الصراع الحقيقي بين إسرائيل وحزب الله وحماس وإيران
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • بعد انخفاض عيار 21 الأخير.. سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 في الصاغة
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس أمام حزب الله وحماس
  • من هم قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع