RT Arabic:
2024-07-03@06:19:31 GMT

خضار تخفض خطر الإصابة بالسرطان!

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

خضار تخفض خطر الإصابة بالسرطان!

وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف، هناك نوع من الخضروات يمكنه تخفيض خطر الإصابة بالسرطان. ولكن لا يوصى من يعاني من حصى الكلى بتناولها.

إقرأ المزيد البنجر "دواء" للدماغ والكبد

ويشير مياسنيكوف إلى أن للبنجر "الشوندر" مثل هذا التأثير، بفضل احتوائه على مركب البيتاين "betaine- Trimethylglycine". كما أن البنجر يرفع مستوى الحديد في الجسم ويحسن عمل القلب ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ويقول: "أظهرت الدراسات السريرية أن البيتاين يساعد على زيادة القوة البدنية وزيادة الكتلة العضلية وتقليل احتياطيات الدهون. كما يتم إنتاج أدوية تعتمد على البيتاين لتحسين اللياقة البدنية".

ووفقا له، يفضل تناول البنجر نيئا بإضافته إلى السلطات أو الوجبات الخفيفة، لأن المعالجة الحرارية تفقده الكثير من خصائصه المفيدة.

ويقول محذرا: "على الرغم من فوائده الصحية العديدة، إلا أنه لا يوصى الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى أو غيرها من الأمراض المرتبطة بنشوء الأكسالات بتناول البنجر والخضروات المحتوية على نسبة من عالية الأكسالات".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض مرض السرطان معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات

قالت منظمة العفو الدولية إن 3 من كل 5 نشطاء شباب يواجهون مضايقات عبر الإنترنت على مستوى العالم لنشرهم محتوى يتعلق بحقوق الإنسان.

جاء ذلك ضمن خلاصات لتحليل جديد لاستبيان أجرته منظمة العفو الدولية للناشطين الشباب في 59 دولة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اعتقال "كيدي".. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان "تعسفا"list 2 of 2بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153end of list

وشارك في الاستطلاع أكثر من 1400 ناشط شاب، وأجري ضمن جزء من حملة منظمة العفو الدولية العالمية "لحماية الاحتجاج".

وشكا هؤلاء من مضايقات في شكل تعليقات بغيضة وتهديدات وقرصنة. وربطت المنظمة ذلك بـ"الاضطهاد السياسي الذي غالبا ما ترتكبه الجهات الحكومية مع استجابة قليلة أو معدومة من منصات التكنولوجيا الكبرى، مما يؤدي إلى إسكات الشباب".

ويقول 21% من المشاركين إنهم يتعرضون للتصيد أو التهديد أسبوعيا، ويقول ما يقارب من ثلث النشطاء الشباب إنهم فرضوا رقابة على أنفسهم ردا على العنف الذي تيسره التكنولوجيا، بينما قال 14% آخرون إنهم توقفوا عن النشر بما يتعلق بحقوق الإنسان ونشاطها بشكل عام.

وقال المشاركون في الاستطلاع إنهم واجهوا أكبر قدر من الإساءة على فيسبوك، حيث أبلغ 87% من مستخدمي المنصة عن تعرضهم للتنمر.

ويقول 21% من المشاركين إنهم تعرضوا للمضايقات بسبب جنسهم و20% بسبب عرقهم أو أصلهم العرقي. وقالت نسب أقل إنهم يواجهون سوء المعاملة فيما يتعلق بخلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية، أو أعمارهم، أو إعاقاتهم.

ويقول 5% من النشطاء الشباب إنهم واجهوا تحرشا جنسيا عبر الإنترنت، وأفادوا بأن المستخدمين نشروا صورا خاصة لهم، حقيقية وأخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، دون موافقتهم.

وبالنسبة للعديد من المشاركين في الاستطلاع، لا تقتصر المضايقات المتعلقة بنشاطهم عبر الإنترنت على العالم الرقمي أيضا. فقد أفاد ما يقرب من ثلث المشاركين في الاستطلاع بأنهم يواجهون أشكالا من المضايقات خارج الإنترنت، كاستجواب الشرطة والاضطهاد السياسي.

ووفق المنظمة، يبدو أن التهديد بالمضايقات عبر الإنترنت منتشر في كل مكان في جميع قضايا حقوق الإنسان الرئيسية. وكان السلام والأمن، وسيادة القانون، والمساواة الاقتصادية والمساواة بين الجنسين، والعدالة الاجتماعية والعنصرية، وحماية البيئة، بمثابة "مواضيع محفزة" للهجمات.

مقالات مشابهة

  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 3 يوليو 2024
  • أمنستي .. 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • «مصر للبترول» تخفض أسعارها للمواطنين بمناسبة 30 يونيو
  • تغيرات تطرأ على الجسم عند الإقلاع التام عن الكحول