البوابة نيوز:
2024-07-06@15:46:43 GMT

الأردن يجدد رفضه للتهجير القسري للفلسطنيين

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

قال الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، إنّ الحراك السياسي الذي بدأه الملك عبدالله الثاني مع بدايات العدوان على غزة أنتج حراكًا وفعلًا أدى إلى تغير في البوصلة والمزاج الشعبي بالدول الغربية، فضلًا عن استصدار قرار في مجلس الأمن الدولي للتأسيس لهدن إنسانية تسمح بإدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

وأضاف "الخصاونة" في كلمة نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أنّ الملك في خضم جهد دولي لتنسيق جهود منظمات الإغاثة، لضمان ديمومة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ولفت الخصاونة إلى أنّ الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، كان أرفع مسؤول عربي يتواجد على معبر رفح عند بدء إدخال قوافل المساعدات الإنسانية والطبية، التي تؤسس للمستشفى الميداني الأردني في خان يونس.

وقال رئيس الوزراء: أننا وضعنا محددات منذ بواكير هذا العدوان بأن محاولات التهجير القسري للسكان من غزة يُشكل خطًا أحمر، لأنه قد يشكل مُقدمة لأنماط من التهجير القسري باتجاهات أخرى، بما فيها الضفة الغربية ونحن أسندنا الموقف المصري الواضح تجاه رفض التهجير، مُشددًا على أن أي تهجير يشكل تصفية للقضية الفلسطينية سواء كان في غزة أو في الضفة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أمس، وفدًا من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) والداعمين الاستراتيجيين، وطلاب جامعة أوكسفورد وغلاسكو.
وجرى خلال اللقاء تقديم عرض عن البرنامج التدريبي الذي تنظمه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالتعاون مع عدد من الجامعات الدولية.

سفير @SaudiEmbassyUK، سمو الأمير خالد بن بندر، يصف كاوست بـ"جوهرة في المملكة" لجودة البحث والبيئة الأكاديمية، ضمن استقباله لطلبة برنامج #أكاديمية_كاوست التدريبي لتمكين الشباب في #الذكاء_الاصطناعي، كما أكد نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـ #نيوم بأهمية هذه البرامج لمشاريع السعودية. pic.twitter.com/AqZgy0V0xI— جامعة الملك عبدالله (@KAUST_NewsAR) July 4, 2024تحفيز الطلابوشمل العرض تقديم نبذة عن أهداف البرنامج وآلية التقديم والترشيح والتنفيذ، بالإضافة إلى آليات التعاون مع الجامعات الرائدة عالميًا، لتحفيز الطلاب وتشجيعهم على تحقيق التميز الأكاديمي والمهني في المستقبل.
أخبار متعلقة بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاجالدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكةوضم الوفد عددًا من الشخصيات البارزة، من بينهم الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، نظمي النصر، ونائب الرئيس للشؤون الحكومية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية سليمان الثنيان، ومدير عام أكاديمية كاوست الدكتور سلطان البركاتي
وبحضور عدد من داعمي البرنامج وهم: شركة نيوم، وهيئة الأمن السيبراني، وشركة الآت، وشركة جرير للاستثمار، وشركة رزم للاستثمار، وعدد من طلاب جامعة أوكسفورد وغلاسكو.

مقالات مشابهة

  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت