صدى البلد:
2024-06-30@00:05:46 GMT

جمال شعبان يفجر مفاجأة عن سبب وفاة طارق عبد العزيز

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

توفى أمس الفنان طارق عبد العزيز أثر تعرضه لأزمة قلبية، وذلك عن عمر يناهز الـ 55 عاما، مما شكل حالة من الصدمة بين جمهوره و متابعيه على السوشيال ميديا.

هذه الأطعمة تحتوي على أعلى نسبة من فيتامين ب12 كارثة| 4 أطعمة شائعة في وجبة الإفطار تزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم

علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، على وفاة الفنان طارق عبد العزيز.

كتب جمال شعبان في منشوره :"السكتة القلبية والموت المفاجئ تطارد الشباب ، طارق عبد العزيز في ذمة الله ."

تابع:" يا ريت نتفادي الزعل ..وندور علي الضغط والسكر ..والكولسترول ووظائف الكلي..ونجتنب التدخين ونتحرك.. ونحافظ علي الوزن ..ونتوكل علي الله."

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز وفاه الفنان طارق عبد العزيز الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق السكتة القلبية الموت المفاجئ طارق عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا

بعد وقوعها في الجانب السهل من الأدوار الإقصائية، تخوض إنجلترا ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم غدا الأحد ضد سلوفاكيا في جلزنكيرشن، فيما تبحث إسبانيا عن إحباط مفاجأة من الوافدة الجديدة جورجيا في كولن.

ويأمل المدرب جاريث ساوثجيت أن يستفيد "الأسود الثلاثة" من وقوعهم في جانب يضم منتخبات متوسطة، فيما وقعت المنتخبات القوية مثل ألمانيا، فرنسا، إسبانيا والبرتغال في الجانب الآخر.

ولم تبرّر إنجلترا حتى الآن ترشيحها لإحراز اللقب، إذ فازت بصعوبة على صربيا 1-0، قبل أن تتعادل مع الدنمارك 1-1 وسلوفينيا دون أهداف.

وقال جناح نيوكاسل أنتوني جوردون الذي قد يحظى بفرصة المشاركة "إذا كان الناس سلبيين فهذا لأنهم يتوقعون الكثير منك، وهو أمر إيجابي"، وتابع: إذا أردنا إيقاف ذلك، علينا اللعب جيداً ومنح الناس ما يريدون رؤيته.

واخفق الرباعي الهجومي الضارب المؤلف من هاري كاين، جود بيلينجهام، بوكايو ساكا وفيل فودن الذي سجّل 114 هدفاً مع أنديته الموسم المنصرم، في خطف الأضواء ضمن البطولة القارية.

وظهروا سوياً كوحدة مفكّكة، ما وضع المدرب ساوثجيت تحت مزيد من الضغط.

وانضمّ فودن (24 عاماً) إلى تشكيلة وصيف النسخة الماضية، بعد سفر قصير لحضور ولادة طفله الثالث.

وفي ظل الضعف على الجهة اليسرى نتيجة إصابة الظهير لوك شو وانجراف فودن نحو الداخل، قد يجد جودرون مكاناً له رغم خوضه دقائق قليلة في البطولة الحالية "قوّتي الأساسية أني مباشر. أنا سريع وكابوس لكل من يواجهني".

وتابع اللاعب الباحث عن مشاركة أساسية أولى في مسابقة رسمية: أعتقد انه مع هاري الذي يحب اللعب في العمق أشكّل عنصراً إضافياً للفريق.

ويتوقع أن يشارك كوبي ماينو في الوسط، بعد بروز ابن التاسعة عشرة في الشوط الثاني ضد سلوفينيا.

كما يتعيّن على ساوثجيت منح دور لكول بالمر، صاحب التسديدة الوحيدة لإنجلترا في الشوط الثاني ضد سلوفينيا. تألق صانع ألعاب تشيلسي الموسم الماضي حيث سجّل 26 هدفاً.

لكن ساوثجيت يتمسّك بتشكيلته الأساسية، وأجرى تغييراً وحيداً عندما دفع بكونور جالاجر بدلا من ترنت ألكسندر-أرنولد في المباراة الثالثة.

ويمتلك ساوثجيت خبرة البطولات الكبرى، علماً أن فريقه سجّل هدفين أيضاً في دور المجموعات في كأس أوروبا الأخيرة قبل أن يبلغ أوّل نهائي كبير له في 55 عاماً ويخسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

أما سلوفاكيا التي تأهلّت بين أفضل أربع ثوالث من فوز على بلجيكا 1-0 وتعال مع رومانيا 1-1، فتبحث في مشاركتها الثالثة كدولة مستقلة منذ 1993 عن بلوغ ربع نهائي بطولة كبرى للمرّة الأولى في تاريخها.

وفي كولن، تخوض إسبانيا مواجهة جورجيا بمعنويات متناقضة كونها الفريق الوحيد الذي حصد تسع نقاط كاملة دون أن تهتز شباكها في دور المجموعات، بينها فوز كبير على كرواتيا افتتاحاً 3-0 ثم إيطاليا حاملة اللقب 1-0.

وقبل خوض دور الـ16، علم ابن الـ16 عاماً لامين جمال انه اجتاز امتحانات نهاية المرحلة الثانوية الإجبارية في البلاد.

وتألق لاعب برشلونة في أوّل مباراتين قبل أن يريحه المدرب لويس دي لا فوينتي في الثالثة، بعد ضمان "لا روخا" حجز بطاقتها.

وقال اللاعب المغربي الأصل لإذاعة "أوندا سيرو" الخميس "خرجت من التمارين وأُبلغت أنها (النتائج) جيّدة. اجتزت الامتحانات ورأيت علاماتي على الجوال، فأغلقت التطبيق واتصلت بوالدتي لإبلاغها".

لكن جمال سينتقل إلى الامتحان الآخر لبلاده المتوّجة باللقب ثلاث مرات قياسية "كل ما حققناه في دور المجموعات لا يهمّ إذا تعرضنا للإقصاء غدا ".

وتابع الجناح: واجهناهم من قبل، لكن نعرف أنها لن تكون مباراة مماثلة.

وكانت إسبانيا سحقت جورجيا 7-1 في التصفيات في سبتمبر 2023، في مباراة اصبح فيها جمال أصغر لاعب ومسجّل لبلاده.

وبحال نجاح جمال الذي سيبلغ السابعة عشرة في 13 يوليو، قبل يوم من النهائي، بالتسجيل ضد جورجيا أو أي دور مقبل، سيصبح أصغر مسجّل في تاريخ البطولة بعد أن اصبح الأصغر على صعيد المشاركة مطلع النهائيات الحالية.

ويحمل الرقم القياسي السويسري يوهان فونلانتين الذي سجل في مرمى فرنسا في نسخة عام 2004 بعمر 18 عاماً و141 يوماً.

ورغم عدم ترشيحها لإحراز اللقب، إلا أن إسبانيا التي هيمنت على كرة القدم العالمية بين 2008 و2012 محرزة كأس أوروبا مرتين وكأس العالم 2010، تأمل في استعادة سطوتها التي بنتها على التمريرات السريعة الأرضية.

بيد أنها افتقدت في مونديال 2022 لنجاعة يوفّرها راهناً على الجناحين جمال والشاب نيكو وليامس.

وقال المدافع أليكس جريمالدو لفرانس برس: عندما تملك جناحين مماثلين، سيقلق الفريق الخصم، وتابع: يمنحونك الأفضلية في كل المواجهات الفردية.

نجاعة لا تنعكس باستحواذ بلغ 50% ضد كرواتيا، كان الأدنى لإسبانيا في 16 سنة.

ورغم ذلك، يبدو زميل جمال في برشلونة فيران توريس راضياً عما يقدّمه، وقال مازحاً "يجب أن يتعرّض للإيقاف نظراً لما يقدّمه هذا الطفل بعمر السادسة عشرة. سأبلغ عنه الشرطة بعد 14 يوليو.. فليساعدنا أوّلاً على الفوز.

في المقابل، تأمل جورجيا المشاركة للمرة الأولى في تاريخها، بمواصلة مشوارها الجيّد، بعد حصدها أربع نقاط في دور المجموعات من تعادل مع تشيكيا (1-1) وفوز على البرتغال 2-0.

وتعوّل بقيادة المدرب الفرنسي ويلي سانيول على نجمها خفيتشا كفاراتسخيليا ومتصدر ترتيب هدافي البطولة جورج ميكوتادزه (3 أهداف).

مقالات مشابهة

  • حسن الشافعي يفجر مفاجأة في أزمة شيرين عبد الوهاب وشقيقها
  • إنجلترا تأمل في تخطي سلوفاكيا.. وإسبانيا لإحباط مفاجأة جورجيا
  • فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر
  • بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب.. حسن الشافعي يفجر مفاجأة ويلجأ للقضاء
  • مصدر حكومي يفجر مفاجأة صاعقة: تم تصفية السياسي محمد قحطان .. وكرامة الميت دفنه!!
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • الغندور يفجر مفاجأة حول صفقة الأهلي الجديدة
  • نجم الزمالك السابق يفجر مفاجأة عن رحيل مسئولين في اتحاد الكرة
  • عاجل.. إبراهيما نداي يفجر مفاجأة حول فسخ عقده مع الزمالك