السومرية نيوز - دوليات

قال مكتب "رئيس الوزراء الإسرائيلي" إنه تلقى قائمة بأسماء "المختطفين" المقرر الإفراج عنهم اليوم، اليوم الاثنين، ضمن الدفعة الرابعة من صفقة التبادل مع حركة "حماس" بقطاع غزة. وأضاف مكتب بنيامين نتنياهو في بيان نشره على منصة "إكس": "تجري المناقشات حول القائمة التي تم استلامها خلال الليل وتتم مراجعتها حاليًا في إسرائيل، وسوف نقوم بإضافة المعلومات عندما يكون ذلك ممكنا".



من جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بتلقي تل أبيب الليلة الماضية من حماس قائمة بأسماء 11 إسرائيليا سيتم إطلاق سراحهم اليوم من قطاع غزة كجزء من المرحلة النهائية من الصفقة الرهائن.

وأضافت الصحيفة أن محادثات جارية لتمديد وقف إطلاق النار والإفراج عن المزيد من الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة.

ومساء أمس الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن حكومته يمكن أن تقبل بتمديد الهدنة الإنسانية في غزة "مقابل إطلاق سراح 10 رهائن عن كل يوم هدنة إضافي".

وأفرجت "حماس" خلال أول ثلاثة أيام من الهدنة، عن 40 إسرائيليا و18 أجنبيا، فيما أفرجت إسرائيل عن 117 أسيرة وأسيرا فلسطينيا خلال المدة ذاتها.

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة "حماس" والحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح الجمعة الماضية، وتستمر لمدة 4 أيام، وتتضمن إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى قطاع غزة.

ويعد هذا الاتفاق، أول خطوة فعلية نحو التهدئة في الحرب المستعرة بين "حماس" وإسرائيل، منذ فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
يشار إلى أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي/ تشرين الأول، اعتقلت إسرائيل أكثر من 3150 فلسطينيا، من بينهم أسرى سابقون.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف نتانياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

وتابع "صباح اليوم، أطلق الحوثيون صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه أراضينا. كان ينبغي أن يدركوا أننا سنحاسبهم بشدة على كل محاولة للاعتداء علينا".

وأشار إلى أنه "من يحتاج لتذكر ذلك، فليتفضل بزيارة ميناء الحديدة"، في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء في يوليو الماضي.

وقال "كل من يهاجمنا لن يفلت من عقابنا. حماس تتعلم هذا بالفعل من خلال عملياتنا الحازمة التي ستؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع مخطوفينا".

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل لأول مرة، الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان "نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وأضاف أن الصاروخ "تسبب في حالة من الخوف والهلع" حيث توجه مئات الآلاف إلى الملاجئ.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات
  • مفاجأة بشأن دراسة السنوار تاريخ اليهود.. تعلم كل شيء عنهم وحصد الدرجات النهائية
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين