أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الثلاثاء، 7 مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان المختصة لدراستها وإعداد تقارير، فأحال مشروع قـانون مقدم من النائب هشام حسين وآخرين، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 بشأن قمع التدليس والغش إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

أخبار متعلقة

اليوم.. «محلية النواب» تناقش الاستراتيجية القومية لترشيد الإنارة العامة بالطرق والميادين

اليوم.. «اتصالات النواب» تعقد جلسة استماع لـ«دعم التحول الرقمي» ومشاكل ضعف الشبكات

«رياضة النواب» تناقش طلبات إحاطة لحل مشاكل بعض مراكز الشباب بالمحافظات

وأحال مشروع قـانون مقدم من النائبة إيمان عبدالقادر وآخرين، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 119 لسنة 1952 بشأن إحكام الولاية على المال، إلى لجنة مشتركة من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

كما أحال مشروع قـانون مقدما من النائبة دعاء عريبي وآخرين، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون الاقتصادية، ومشروع قـانون مقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن إنشاء وتنظيم نقابة الجغرافيين، إلى لجنة مشتركة من لجان القوي العاملة، الشؤون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، والإعلام والثقافة والآثار.

وأحال «جبالي» مشروع قـانون مقدم من النائبة نشوي الديب، بشأن حقوق المسنين إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية.

كما أحال مشروع قـانون مقدم من النائب عاطف المغاوري ونواب آخرين، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشؤون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قـانون مقدم من النائبة مني عمر وآخرين، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 1965 بإنشاء اتحاد الناشرين إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإعلام والثقافة والآثار، والشؤون الدستورية والتشريعية.

مجلس النواب الجلسة العامة قانون المسنين قانون الولاية على المال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مجلس النواب الجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية

عقدت اللجنة الصحية بولاية لوى اجتماعها الثاني هذا العام برئاسة الشيخ هلال بن سلطان الكلباني رئيس اللجنة ووالي لوى، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات التي تعنى بصحة الفرد والمجتمع بالولاية حيث تم إقرار المشاركة في المسابقة المحلية للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية ومسابقة صحة المرأة والطفل، كما تم طرح مقترح مبادرة مدينة لوى الصحية.

وقدم سعيد بن ناصر المرهوبي مقرر اللجان الصحية من دائرة المبادرات الصحية بوزارة الصحة مرئياته ونظرة الوزارة لأعمال اللجان الصحية، منوها بأهمية إنشاء القرى والمدن الصحية في الولايات والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • «هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"
  • ثقافة التسول
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • مدير دور المسنين: آليات جديدة لكبار المسن لدمجهم بالمجتمع
  • صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية
  • مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل