أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن إقامة دورة استثنائية للمهرجان، بعد تأجيلين طالا الدورة السادسة من المهرجان، بسبب الأوضاع الراهنة في غزة، معلنة عن تفاصيل جديدة تتعلق بالدورة الاستثنائية.

وتنطلق الدورة الاستثنائية من المهرجان في 14 ديـسمبر (كانون الأول)، وتستمر فعالياتها حتى 21 من الشهر ذاته، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الذي أُعلن عـنه مسـبقاً، ليتضمن عـرض مجموعـة أفلام عـن فلسطين، بالتعاون مع مؤسـسة الفيلم الفلسطيني.

ويأتى ذلك لإلقاء الضوء على الموقف الحالي والأوضاع غير الإنسانية في غـزة، ونشر الحساب الرسمي للمهرجان عبر حسابه على إنستغرام، تفاصيل الدورة الاستثنائية.

      View this post on Instagram      

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial)

كما تقرر تنظيم عشاء لجمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة، بالتنسيق مـع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة المهرجان، والذي سيقام دون أي مظاهر احتفالية، تعبيراً عن تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

وبحسب البرنامج الذي كان مقرراً للمهرجان، فإن فيلم الافتتاح هو فيلم "60 جنيه"، من إخراج عمرو سلامة، وهو أحد الأفلام القصيرة التي سيُقام العرض الأول له، في ليلة المهرجان الافتتاحية للدورة السادسة. وتتناول قصة الفيلم أحداثاً خيالية، لتجارب حقيقية، متعلقة بالعنف الأسري وتحقيق الأحلام. 

ولم تعلن إدارة المهرجان حتى الآن إن كانت هناك تغيرات ستطال خارطة العروض، أو أفلام الافتتاح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مهرجان الجونة السينمائي 2023 مهرجان الجونة السينمائي غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» يكرم هاني رمزي في دورته السابعة

تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، الفنان النجم هاني رمزي، مع كوكبة من نجوم الفن، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان تقديرا لمشواره المسرحي.

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، وذلك مساء يوم الثلاثاء القادم بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم الفنانة النجمة نيللى والفنان النجم هاني رمزي.

وبدأ الفنان هاني رمزي رحلته الفنية من خلال الظهور المسرحي بتقديم الكثير من العروض، وبالتحديد فى بداياته مع الفنان محمد صبحي، والتى نجح من خلالها فى إظهار موهبته الفنية الكبيرة، وقد شارك فى عدد من العروض المسرحية الهامة التى حققت نجاحا كبيرا أبرزها «تخاريف، وجهة نظر، ولا فى الأحلام، عفروتو، كدة أوكيه».

يذكر أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًهاني رمزي مهنئا بعيد القيامة: كل سنة وإحنا كلنا بخير وصحة وسعادة

وفاء عامر تستأنف تصوير مسلسل «بدوم مقابل» لـ هاني رمزي

هاني رمزي يرد على شائعة هروبه من مصر

مقالات مشابهة

  • نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت بمهرجان الغردقة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن المكرمين في حفل الافتتاح
  • مدير المسرح العربي يعلن خامس ورش المهرجان في دورة النجم كريم عبد العزيز
  • مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • مخرجة لبنانية تفتتح الدورة 72.. مهرجان “سان سيباستيان” يكرم كيت بلانشيت
  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم