سيدني – (د ب أ) – قال مسؤول في شركة “ميتا”، الشركة الأم لفيسبوك، أمام لجنة برلمانية أسترالية، إنهم لا يعلمون متى سيتمكنون من بدء التحقق من صحة المنشورات على منصة التواصل الاجتماعي الجديدة “ثريدز” التابعة لشركة “ميتا”. ومثل رئيس السياسة العامة لشركة “ميتا” في أستراليا، جوش ماتشين، في كانبرا اليوم الثلاثاء، أمام لجنة برلمانية معنية بفحص التدخل الأجنبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسعى اللجنة إلى تقييم كيفية حماية الانتخابات الأسترالية والوكالات الحكومية من التهديدات عبر الإنترنت. وقال ماتشين للجنة إن نفس سياسات مراجعة المحتوى المطبقة على فيسبوك وإنستجرام ستسري على تطبيق “ثريدز”، من شركة “ميتا”، والمنافس الجديد لـ “تويتر”. من ناحية أخرى، اتهم رئيس اللجنة، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الليبرالي الأسترالي، جيمس باترسون، منصة التواصل الاجتماعي الصينية “وي تشات” وشركتها الأم “تينسينت” بازدراء البرلمان. وقال باترسون إن منصة التواصل الاجتماعي الصينية “وي تشات” رفضت المثول أمام اللجنة رغم الطلبات المتعددة التي أرسلت لمسؤوليها. وقال السناتور باترسون إن اللجنة لا تستطيع إجبار الشركة على المثول امام البرلمان، لأنها لا تتخذ من أستراليا مقرا لها. وتشير التقديرات إلى أن لدى “وي تشات” أكثر من مليون مستخدم في أستراليا، وبحسب معهد “لوي” للأبحاث الأسترالي، تقوم “وي تشات” بدور قوي في المشاركة الانتخابية وسط المجتمع الصيني في أستراليا. وقال باترسون: “تم تقديم أدلة دامغة للجنة من قبل خبراء على أن وي تشات تشارك في المراقبة والرقابة والتدخل الأجنبي عبر منصتها.”

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محمد سالم رئيسا لمجموعة عمل البعد الاجتماعي للاستدامة في “الإيكاو”

أقر مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”، تعيين المهندس محمد أحمد سالم، نائب ممثل الدولة لدى المنظمة، لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالبعد الاجتماعي للاستدامة، في الطيران المدني لدي المنظمة.

وأكد سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن اختيار المهندس محمد أحمد سالم لهذا المنصب، هو شهادة دولية جديدة، تؤكد كفاءة وتنافسية الكوادر الإماراتية في مجال الطيران.

وأضاف أن هذا الاختيار يعكس التفاهم المستمر والعلاقة المتميزة التي تربط الدولة بمنظمة الإيكاو وأعضائها.

وأوضح أن تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية الاجتماعية في مجال الطيران، يعد محورا مكملا لاستراتيجيات منظمة الطيران المدني الدولي، وأحد ركائز الرؤية التنموية لقطاع الطيران.

ومن المتوقع أن تسهم مجموعة العمل في تعزيز الفهم بقضايا الاستدامة، وضمان توافق نمو القطاع مع المسؤوليات الاجتماعية والبيئية، مما يتوافق مع رؤية منظمة الطيران المدني الدولي لتحقيق مستقبل مستدام للطيران.وام


مقالات مشابهة

  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • مُفاجأة لمُستخدمي “ريديت”.. إتاحة الترجمة الآلية في 35 موقعاً جديداً
  • عمورة يكشف تفاصيل مثيرة عن تجربته في “فولسبورغ”
  • “مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع
  • وزارة الموارد البشرية تجيب عن سؤال “متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟” إجابة نهائية
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين
  • محمد سالم رئيسا لمجموعة عمل البعد الاجتماعي للاستدامة في “الإيكاو”
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة
  • “ميتا” تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز