واصلت اسعار الذهب في مصر الارتفاعات مع ضعف قيمة الجنيه مقابل الدولار بالسوق السوداء، حيث صعد الذهب إلى مستويات قياسية وسط توقعات بحدوث مزيدا من الهبوط في قيمة الجنيه.

أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم بمصر:أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم بالأسواق:

سعر الذهب عيار 24 سجل 3188 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 22 سجل2922جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار21 سجل 2790جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18 سجل 2391جنيها للجرام.

سعر  الجنيه الذهب استقر عند 22320 جنيها.

ارتفاع أسعار الذهب لأعلي مستويتها اليوم 

رتفعت أسعار الذهب في تداولات الإثنين لتتداول العقود الآجلة أعلى مستوى 2030 دولارًا للأوقية مع تزايد التوقعات بانتهاء الاحتياطي الفيدرالي من رفع الفائدة. 

 

وصعدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم فبراير بنسبة 0.41% أو 8.2 دولار عند 2031.7 دولار للأوقية، في تمام الساعة 09:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. 

 

 كما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 0.54% أو 10.88 دولار عند 2011.70 دولار، بعدما صعد في وقت سابق اليوم عند 2013.1 دولار وهو المستوى الأعلى منذ منتصف مايو. 

 

كما ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس بنسبة 1.59% عند 25.09 دولار للأوقية، بينما استقر السعر الفوري للبلاتين عند  934.65 دولار.   

 

وتراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية –  بنسبة طفيفة 0.1% عند 103.3 نقطة.  

 

وتلقت أسعار المعدن الأصفر دعمًا من تراجع الدولار، الذي انخفض بنحو 3% مقابل سلة من عملات رئيسية خلال نوفمبر. 

 

ويتوقع "كومرتس بنك" في مذكرة قيام الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة في منتصف العام المقبل، وعندها فقط من المرجح ارتفاع السعر بصورة دائمة أعلى ألفي دولار. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر جرام الذهب سعر الذهب الان في مصر اسعار الذهب مقابل الجنيه أسعار الذهب للجرام سعر سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم

توقعت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، استمرار أسعار الذهب بمصر في التراجع، خلال تداولات اليوم الأربعاء 18-9-2024، وذلك بعد أن تراجعت سعر أونصة الذهب العالمي أمس، بالإضافة إلى بقاء الطلب الضعيف على الذهب المحلي.

كم سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم؟ 

وأشارت جولد بيليون، في تقريرها اليوم، إلى أن جرام الذهب عيار 21، افتتح تداولات اليوم الأربعاء، عند سعر 3465 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3460 جنيها للجرام، وكان السعر قد انخفض يوم أمس بمقدار 17 جنيهًا، حيث أغلق عند المستوى 3458 جنيها للجرام، بعد أن كان قد افتتح جلسة أمس عند سعر 3475 جنيها للجرام.

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟ 

ووفقًا لـ«جولد بيليون»، فإن سعر الذهب العالمي، متراجع منذ جلسة أمس، ما تسبب في تراجع السعر المحلي اليوم، وتراجع سعر الذهب العالمي ليتداول تحت المستوى 2570 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

وشهد الطلب المحلي على الذهب، تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف الاقتصادية ودخول موسم المدارس الذي دفع بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للذهب للحصول على سيولة نقدية. وفقًا لـ«جولد بيليون».

صناديق الاستثمار في الذهب

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشفت على أن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

الاستثمار في الذهب

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.توقعات أسعار الذهب العالمية والمحليةتداول الذهب العالمي خلال جلسة اليوم بشكل ضعيف حيث تنتظر الأسواق اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم، وهو ما يمنع المستثمرين من اتخاذ مراكز جديدة على الذهب قبل أن تصدر نتائج الاجتماع اليوم.

سعر جرام الذهب عيار21

ويستمر سعر الذهب المحلي عيار21 في التراجع ليتداول في الوقت الحالي، تحت سعر 3475 جنيها للجرام، ويبقى مستوى الدعم عند 3450 جنيها للجرام، بينما نجد أن السعر المحلي يفقد الدعم في ظل تراجع الزخم، وفقًا لـ«جولد بيليون».

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب عند 2571.28 دولار للأوقية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات الأسبوع.. سعر الذهب اليوم 16 سبتمبر
  • الذهب يواصل الهدوء: استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • الأصفر الآن.. أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024