أصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الاثنين، أوامره بوضع الجيش على أهبة الاستعداد في ظل تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث الرئاسي لي دو وون القول إن يون أصدر أوامره، بعد أن أطلعه وزير الدفاع شين وون سيك ورئيس هيئة الأركان كيم ميونج سو على الوضع الأمني.

ونقل عن الرئيس الكوري الجنوبي القول " أثناء مراقبة تحركات كوريا الشمالية، علينا الحفاظ على استعداد عسكري قوي، لكي يشعر مواطنونا بالأمان".

#كوريا_الشمالية تنشر قوات وأسلحة قرب الحدود مع سيؤول https://t.co/2kVhzaSAI2

— 24.ae (@20fourMedia) November 27, 2023

يشار إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد تصاعداً في التوترات منذ أن أطلقت كوريا الشمالية قمراً اصطناعياً عسكرياً للتجسس الأسبوع الماضي. ورداً على ذلك، علقت كوريا الجنوبية جزءاً من معاهدة خفض التوترات العسكرية، التي تم إقرارها عام 2018، كما ألغت كوريا الشمالية المعاهدة بأكملها.

وحذرت كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، من أنها ستواصل ممارسة حقوقها السيادية، بما في ذلك إطلاق الأقمار الاصطناعية، في حين تشير الأنباء إلى أن قواتها تقوم بترميم بعض مواقع الحراسة المهدمة على الحدود مع كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن وزارة الخارجية قولها إن إطلاق قمر اصطناعي للاستطلاع الأسبوع الماضي كان بدافع الحاجة إلى مراقبة الولايات المتحدة وحلفائها.

وذكر تقرير الوكالة أن "هذه طريقة قانونية وعادلة لممارسة حقها في الدفاع عن نفسها والرد الشامل والمراقبة الدقيقة للنشاط العسكري الخطير الذي تقوم به الولايات المتحدة وأتباعها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية، ألقى بنفسه من أعلى الدرج، وذلك بعد عمله من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءً.

وأضاف محمد الحارثي، خلال لقائه مع رشا مجدي وفاتن عبد المعبود، مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الروبوتات قد تخرج عن الخدمة نتيجة لعدة أسباب مختلفة نظرا لوجود خلل في «جي بي إس»، أو خلل في نظام الملاحة الخاصة بالروبوت، أو خلل برمجي أو خلل في نظام التشغيل».

وتابع: «الروبوتات جزء من الذكاء الاصطناعي وعادة ما تتعرض لأخطاء برمجية تسمى هلاوس الذكاء الاصطناعي مما يؤدي إلى حدوث في نظام التشغيل، لافتا إلى هناك أكثر من 3 ملايين روبوت في الخدمة الآن».

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي