موقع 24:
2024-07-06@15:22:32 GMT

الجيش الروسي يحبط هجوماً أوكرانياً في جنوب دونيتسك

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

الجيش الروسي يحبط هجوماً أوكرانياً في جنوب دونيتسك

أحبطت القوات المسلحة الروسية هجوماً شنته مجموعات هجومية تابعة للجيش الأوكراني، في منطقة جنوب دونيتسك.

وقال المتحدث باسم مجموعة "الشرق" القتالية التابعة للقوات المسلحة الروسية أوليغ تشيخوف، لوكالة تاس الروسية للأنباء، إن "وحدات مجموعة "الشرق" القتالية تواصل تنفيذ المهام في منطقة جنوب دونيتسك، في إطار العملية العسكرية الخاصة، بعد أن أحبطت هجوماً أوكرانياً كان يستهدف المنطقة"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.


وقال تشيخوف، "في دفاع نشط، تم إحباط هجوم شنته مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من شيفتشينكو".
ومن جانبه، لفت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي انتباه مواطني بلاده إلى الوضع الصعب بشكل خاص الذي يواجه جنودهم على الخطوط الأمامية، مع بداية الطقس الشتوي في أوكرانيا. 

#زيلينسكي يتحدث عن صعوبات عسكرية مع بداية تساقط الثلوج https://t.co/0zmf7bKA1O

— 24.ae (@20fourMedia) November 27, 2023

وقال زيلينسكي، في خطابة اليومي عبر الفيديو ليل الأحد، "الآن، عندما يصبح الأمر صعباً للغاية، في مثل هذه الظروف، يجب علينا جميعاً أن نكون ممتنين بشكل خاص لأولئك الذين يدافعون عن بلدنا، والذين ينفذون العمليات الهجومية الأوكرانية، والذين هم في مواقع قتالية، الذين يقومون بواجبات في المجموعات القتالية المتنقلة وفي جميع وحداتنا الأخرى التي تحمي أوكرانيا وحياة دولتنا واستقلالنا".
وضربت عاصفة ثلجية شديدة ساحل أوكرانيا على البحر الأسود أمس الأحد، مما تسبب في مشاكل في العديد من الأماكن. وانقطعت الكهرباء عن بعض المناطق وأصبحت الطرق غير صالحة للسير، في حين أجبرت المناطق الوسطى من البلاد على مواجهة البرد والصقيع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف