شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الكويت تسمح بالدفن ليلاً لتلافي ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، الكويت تسمح بالدفن ليلاً لتلافي ارتفاع درجات الحرارة نهاراًالحدث الشبيبة وكالات لجأت بلدية الكويت إلى فتوى من وزارة الأوقاف تسمح .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكويت تسمح بالدفن ليلاً لتلافي ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكويت تسمح بالدفن ليلاً لتلافي ارتفاع درجات الحرارة...
الكويت تسمح بالدفن ليلاً لتلافي ارتفاع درجات الحرارة نهاراً الحدث

الشبيبة - وكالات 

لجأت بلدية الكويت إلى فتوى من وزارة الأوقاف تسمح بدفن الموتى ليلاً؛ للتخفيف على أهالي المتوفين والمشيعين مع اشتداد الحرارة وتسجيلها درجات عالية نهاراً.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الراي" المحلية، أصدر مدير إدارة الجنائز في بلدية الكويت فيصل العوضي، تعميماً يسمح فيه بالدفن ليلاً في المقابر، خلال شهري يوليو وأغسطس.

وجاء في التعميم أنه "نظراً لارتفاع درجات الحرارة نهاراً، واستناداً لفتوى من وزارة الأوقاف بجواز الدفن ليلاً، وحرصاً من الإدارة على تيسير الخدمات والتخفيف على أهالي الجنائز، أثناء تشييع الجنائز والصلاة عليها ودفنها، مثل توفير الإضاءة في المقابر ليلاً".

وأشار إلى أن موعد الدفن سيكون بعد صلاتي المغرب والعشاء، خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأكد العوضي أنه "لا مانع من الدفن في أي وقت، حسب المصلحة العامة، وتقدير مسؤول كل مقبرة، بالتنسيق مع أهالي الجنائز".

وتسجل دولة الكويت، خلال أشهر الصيف من كل عام، درجات حرارة عالية تتجاوز أحياناً حاجز 50 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف سبب انتشار نزلات البرد بين المواطنين

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك فيروسات يزداد انتشارها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والاعتماد على التكييفات والمراوح، وهو ما يؤدي إلى كثرة الإصابة بنزلات البرد.

بالخريطة التفاعلية.. آخر التطورات الميدانية ومعارك المقاومة مع جيش الاحتلال عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير التربية والتعليم نزلات البرد

وأشار عطا، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن تغير حالة الطقس يؤثر على قوة المناعة، لافتا إلى ان هناك 5 عوامل تؤثر على سلامة المناعة وهى النوم السليم، والحفاظ على طقس مستقر، والتغذية السليمة والابتعاد عن التدخين.

وأضاف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى فقدان سوائل الجسم مما يشهر الشخص بالهمدان، وهذا لا يمثل خطورة على الصحة العامة، محذرا من تناول المضادات الحيوية دون داعي أو استشارة الطبيب، مشددا على أهمية الإكثار من تناول السوائل.

مقالات مشابهة

  • هل ينخفض عمر الإنسان بسبب ارتفاع درجات الحرارة؟
  • إستمرار الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • الصحة تكشف سبب انتشار نزلات البرد بين المواطنين
  • الكهرباء الوطنية تتبخر مع ارتفاع درجات الحرارة في العراق (فيديو)
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متفرقة في السودان
  • حالة الجو.. انكسار الموجه الحارة حتى هذا الموعد
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 38 درجة
  • رغم ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على 3 مناطق
  • إنكسار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • مزيل عرق طبيعي.. حلول منزلية بسيطة مع ارتفاع درجات الحرارة