قدَّم أحمد صياد، مدير قطاع الديجيتال بالقنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورشة «العالم الرقمي وصحافة الموبايل» في منتدى مصر للإعلام، وذلك عقب انطلاق النسخة الثانية من منتدى مصر للإعلام بعنوان «عالم بلا إعلام»، بحضور أكثر من 2000 صحفي وإعلامي ودارس من مصر ومختلف أنحاء العالم.  

وحملت فعاليات المنتدى بالجلسة الافتتاحية عنوان: «تحت القصف، الإعلام وسؤال المهنية»، وتحدث فيها نخبة من أبرز القيادات والخبراء الإعلاميين، أبرزهم إبراهيم عيسى وأحمد الطاهري وعمرو عبدالحميد، كما شارك عبر الفيديو حسام زملط سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة.

قصة بدء وتنامي وانطلاق قطاع الديجيتال

وتناول «صياد» في مستهل الورشة قصة بدء وتنامي وانطلاق قطاع الديجيتال والسوشيال ميديا بـ«القنوات الإخبارية» بقناة القاهرة الإخبارية خاصة، أنها تجربة جديدة في مصر كما تلقى تحديات ومنافسة شرسة مع نظرائها من القنوات الإقليمية والدولية خصوصًا، وأنهم يعملون منذ سنوات كبيرة لكن في فترة قصيرة لا تتعدى الشهرين نجحت القاهرة الإخبارية في الانطلاق في هذا المجال بشكل قوى.

كما أوضح مدير قطاع الديجيتال، خلال الورشة، خطوات بث الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي وسماتها ومعاييرها والتي من أبرزها السرعة خصوصًا، وأنّ المصادر تتنوع على وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات تتداول بشكل لحظي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى مصر للإعلام الشركة المتحدة صحافة الموبايل ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين

أثارت زلة لسان للرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن قدم المغني اللاتيني نيكي جام بشكل غير دقيق خلال تجمع انتخابي في لاس فيغاس. ففي تصريح أثار الكثير من الجدل، وصف ترامب المغني بأنه "امرأة"، قائلًا: "نقدم نجم الموسيقى نيكي جام، إنها مثيرة."

وخلال التجمع، تابع ترامب: "هل تعرفون نيكي؟ إنها ساخنة، أين نيكي؟" ثم أضاف: "شكرًا لك نيكي، من الرائع وجودك هنا." وعندما خرج نيكي جام، الذي كان يرتدي قبعة كتب عليها "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، من بين الحشد إلى المسرح وصافح ترامب، أدرك الأخير خطأه بسرعة وقال: “أوه، انظر! تناول الطعام هنا، أنا سعيد لأنه جاء".

أثار هذا الخطأ تفاعلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار البعض إلى أنه يعكس عدم دقة ترامب في تقديم المعلومات. يُذكر أن عمر الرئيس الحالي والمرشح الديمقراطي السابق جو بايدن وقدراته المعرفية كانا موضوعًا رئيسيًا للانتقادات من قبل معارضيه الجمهوريين خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية قبل انسحابه.

مقالات مشابهة

  • نحاس: نأسف أن تصدر عن بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبار ملفقة وكاذبة
  • لماذا لا تمتلك الدول الإسلامية وسائل تواصل اجتماعي خاصة بها؟
  • الإمارات.. إطلاق دليل التواجد الحكومي على التواصل الاجتماعي
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على «وسائل التواصل»
  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان
  • كيف علق خبراء مقربون من حزب الله على تفجير أجهزة الـبيجر؟
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • مهاجرون يغزون جزر الكناري الإسبانية.. فيديو
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين