لبنان ٢٤:
2024-09-19@02:16:42 GMT

بعد حرب غزة... هل تغيّرت مواصفات الرئيس؟

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

بعد حرب غزة... هل تغيّرت مواصفات الرئيس؟

رأى مرجع سياسي، أن بعد الحرب في غزة، سيتمسك "الثنائي الشيعي" أكثر برئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، ولن يتراجع عن المواصفات التي وضعها على المرشّح الذي يُريد إيصاله لرئاسة الجمهورية.
وأشار المرجع إلى أن الرئيس "الممانع" هو ضمانة لمحور "المقاومة" في المنطقة، وسيُحافظ على تحالف لبنان مع إيران وحركة "حماس"، وعلى مبدأ توحيد الساحات ضدّ اسرائيل وأميركا.


في المقابل، قال المرجع إنّ المعارضة ستُشدّد على مواصفات الرئيس "السياديّ" أو الذي سيعمد إلى تحييد لبنان عن الصراعات الدائرة في المنطقة.
وأضاف أنّ لا شيء تغيّر على الصعيد الرئاسيّ، والملف سيبقى يُراوح مكانه، قبل وبعد انتهاء الحرب في غزة، في ظلّ عدم إستعداد أيّ من الأفرقاء التنازل عن شروطهم الرئاسيّة.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الاثنين، أن إيران لا تمتلك الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي يوم أمس على إسرائيل، مشيرا إلى أن الجماعة حصلت على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وقال بزشكيان في مؤتمره الصحفي ردا على سؤال لشبكة "الجزيرة"، إن الغرب يعرف ان ايران غير قادرة اصلا على ارسال الصواريخ الى اليمن، فلدينا قوة صاروخية لكننا لا نزود اليمن بالصواريخ، واليمن (الحوثيون) حصل قبل الحرب على تكنولوجيا تصنيع الصواريخ وانتاجها.

 

وأوضح أن الحوثيين "اكتسبوا قوة المقاومة، فهذا لم يحصل خلال يوم واحد او اسبوع واحد او سنة واحدة. ان اكتساب هذه التكنولوجيا غير ممكن خلال سنة واحدة من الحرب. ان لدينا رؤية مشتركة ونحتج على اسرائيل التي تنفذ الابادة الجماعية".

 

وأشار إلى أن اسرائيل ترتكب على مرأى ومسمع العالم، الابادة الجماعية ولا أحد يحتج، مضيفا: إن كان الغرب قلقا ازاء امن اسرائيل، فلم لا يقلق على غزة وفلسطين.

 

وشدد أنه لابد وأن العالم لا يجب أن يسمح لمجموعة مسنودة بالقوى الكبرى، بإبادة الناس الابرياء ومن ثم يقلق من أن إيران ترسل الصواريخ.

 

واعتبر بزشكيان، وساطة الصين بين إيران وبين السعودية لحل المشاكل بأنها خطوة عظيمة لتحسين التضامن في المنطقة، مؤكدا أن علاقة بلاده جيدة مع الصين وروسيا ودول الجوار، وأن إيران تريد أن تعيد الحياة لطريق الحرير وتعزيز التعاون مع الصين


مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • عاجل - "دعم لبنان ووقف الحرب في غزة".. كواليس لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • بيان مصري بشأن انفجار أجهزة اتصال في لبنان
  • محللون: إسرائيل تتجه نحو مزيد من التطرف وواشنطن وضعت كل شيء بيد نتنياهو
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل