شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وصول أول سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال إلى موانئ الشرقية، استقبل ميناء الملك عبد العزيز بالدمام السفينة CMA CGM SYMI التي تُعد أول سفينة حاويات تعمل بشكل كامل ب الغاز الطبيعي المسال LNG الصديق للبيئة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وصول أول سفينة حاويات تعمل ب الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ الشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وصول أول سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال إلى...

استقبل ميناء الملك عبد العزيز بالدمام السفينة (CMA CGM SYMI) التي تُعد أول سفينة حاويات تعمل بشكل كامل بالغاز الطبيعي المسال (LNG) الصديق للبيئة تصل إلى موانئ المنطقة الشرقية للمملكة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للسفينة 15,400 حاوية نمطية، فيما يبلغ طول السفينة 366 متراً، وعرض 51 متراً، وعمق يبلغ 16 متراً، وتم اكتمال دخولها الخدمة عام 2022، وتتبع الخط الملاحي الفرنسي (CMA CGM). ويأتي ذلك استمرارا للشراكة الاستراتيجية التي عقدتها "موانئ" مع الشركة الرائدة في مجال النقل البحري العالمي (CMA CGM)، مما يسهم في استغلال موقع المملكة الاستراتيجي وزيادة قوة ربط موانئها مع موانئ العالم، تماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. ويعد وصول هذه السفينة تأكيداً ما تحظى به الموانئ السعودية من جاهزية عالية لاستقبال هذا النوع من السفن، ويعزز من موقع المملكة كمركز لوجستي رائد، ومحور ربط للقارات الثلاث.

ويزيد وصول السفينة من القدرات التنافسية التي يمتلكها ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، ومشغل محطتي الحاويات الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP" من معدات لوجستية عالية التقنية، التي تُعزز قدراته التشغيلية لمناولة مختلف أنواع البضائع والحاويات. ,تأتي هذه الخطوة كتشجيع لاستقبال هذا النوع من السفن، تماشيا مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء والتي تسعى لتقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول عام 2030. ونظرا لأهمية ميناء الملك عبد العزيز كونه البوابة الشرقية للمملكة على الخليج العربي، وبوابة عبور البضائع من كافة أنحاء العالم إلى المنطقتين: الشرقية والوسطى، وما يمتلكه من قدرات لوجستية عالية، تُسهم في جذب أحدث السفن العملاقة، وكبرى الخطوط الملاحية العالمية.

ويشهد الميناء بصفة مستمرة أعمال تطوير، بهدف زيادة كفاءة الأداء التشغيلي، ورفع جودة الخدمات المقدمة للمستوردين والمصدرين. يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي استقبل عام 2021م السفينة (جاك سعادة) التابعة للخط الملاحي الفرنسي (CMA CGM) والتي تعد أول وأكبر سفينة حاويات في العالم تعمل بشكل كامل على الغاز الطبيعي المسال الصديق للبيئة بنظام (LNG) وذلك في زيارتها الأولى للمملكة بسعة 23 ألف حاوية ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 61 متر التي تم اكتمال بناؤها ودخولها الخدمة سبتمبر 2020.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التی ت

إقرأ أيضاً:

حادث قطاري الشرقية.. وصول 31 إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق

أفاد مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، مساء اليوم السبت، بوصول 31 حالة إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق حتى الآن.

كما أفاد مراسل إكسترا نيوز، منذ قليل، بأن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان حادث تصادم القطارين، لنقل المصابين إلى المستشفيات.

حادث اصطدام قطارين بالشرقية

ومنذ قليل أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وتحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل وورئيس وقيادات السكة الحديد على الفور باتجاه موقع الحادث، ووجه الوزير بالدفع بالمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

اقرأ أيضاًالصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في الشرقية

وزيرة التضامن تتابع حادث قطاري الشرقية وتوجه بتقديم الدعم اللازم

رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • حادث قطاري الشرقية.. وصول 31 إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • ميناء دمياط يتداول 28 سفينة حاويات وبضائع عامة