نوفمبر 27, 2023آخر تحديث: نوفمبر 27, 2023

المستقلة/-قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية مقداد ميري، إنَّ الوزارة تعمل على توحيد أرقامها الساخنة برقم واحد مرتبط بمركز عملياتها لتسلم جميع النداءات التي ترد من المواطنين وإحالتها إلى المديريَّة المعنية، لتكون الاستجابة فورية.

وأوضح ميري، في تصريح لـ”الصباح” تابعته المستقلة، أنَّ الوزارة تسعى أيضاً لتطوير أداء جميع المؤسسات التابعة لها، لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات، منوهاً في الوقت نفسه بأنَّ التوسع السكاني للعديد من المناطق حتّم عليها الشروع بإنشاء 50 مركزاً لقيادة الشرطة في بغداد والمحافظات.

وأشار ميري إلى أنَّ الوزارة تعمل على تعزيز التنسيق بين جميع أجهزتها الأمنية، لتوحيد الجهود وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وتأتي هذه الخطوات من قبل وزارة الداخلية في إطار سعيها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

توحيد أرقام الطوارئ

وتعد توحيد أرقام الطوارئ من أبرز الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة، حيث سيؤدي ذلك إلى تسهيل عملية الاتصال بالجهات الأمنية في حالات الطوارئ، وضمان الاستجابة السريعة.

ووفقاً لميري، فإنَّ رقم الطوارئ الموحد سيكون 122، وسيكون مرتبطاً بمركز عمليات وزارة الداخلية، الذي سيتولى تسلم جميع النداءات التي ترد من المواطنين وإحالتها إلى المديريَّة المعنية.

تطوير أداء المؤسسات الأمنية

كما تعمل وزارة الداخلية على تطوير أداء جميع المؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك من خلال توفير التدريب والتأهيل المناسب للكوادر الأمنية، وتوفير التقنيات الحديثة والمعدات اللازمة.

وتهدف الوزارة من ذلك إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية، وتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات الأمنية.

إنشاء مراكز قيادة الشرطة

ولمواجهة التوسع السكاني في العديد من المناطق، تعتزم وزارة الداخلية إنشاء 50 مركزاً لقيادة الشرطة في بغداد والمحافظات.

وأوضح ميري أنَّ هذه المراكز ستساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وتوفير الخدمات الأمنية للمواطنين.

وتأتي هذه الخطوات من قبل وزارة الداخلية في إطار سعيها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الأمن والاستقرار فی وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، وإستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر. 
فقد قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالبدء فى التشغيل الفعلى لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية إعتبارًا من 1/ الجارى، والذى يختص بالترخيص فى الإقامة للأجانب المقيمين بدوائر أقسام شرطة (روض الفرج – شبرا – الساحل – حدائق القبة – المرج – الشرابية – الزاوية الحمراء – الأميرية – الزيتون – المطرية – الخانكة – الخصوص - قليوب) وقسمى (أول / ثان شرطة شبرا الخيمة) ومراكز شرطة ( الخانكة -قليوب - القناطر ).   
وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • وزارة الداخلية تبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية
  • الطرابلسي وبرنت يستعرضان خطة الداخلية لإخلاء طرابلس من الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • الصوفي يرأس لقاءً في مديرية المغربة بحجة لتعزيز الأمن والاستقرار والتعبئة العامة
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • الآن "متاحة عااجل HERE" رابط نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التعليم العراقية
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي