أشاد مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، بالجهود المصرية في تسيير المساعدات لقطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تعد شريان الحياة لقطاع غزة.

وقال النمس، في تصريح خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن مصر استقبلت عددًا كبيرًا من الجرحى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي، مشيدًا بدور مصر الإيجابي والفعال في تفعيل الهدنة.

وأضاف أن مؤسسة الهلال الأحمر المصري قدمت الدعم الشامل للهلال الأحمر الفلسطيني لدخول شاحنات المساعدات عبر معبر رفح البري، مشيرًا إلى إدخال مساعدات تتضمن مواد إغاثية وغذائية وشاحنات الوقود وغاز الطهي وأدوات جراحية ومستلزمات طبية بالتنسيق مع المجتمع المحلي والمنظمات الدولية والهلال الأحمر المصري لإيصالها إلى مراكز الإيواء التي تضم حوالي 700 ألف نازح، بالإضافة إلى توزيع المستلزمات الطبية على عدد من المستشفيات الطبية العاملة.

وقال النمس إن الجميع في قطاع غزة يتطلع -سواء في القطاع الصحي والإغاثي- إلى تمديد مدة الهدنة ووقف إطلاق النار بشكل كامل ليتسنى للجميع مباشرة حياته بشكل طبيعي، مؤكدًا ضرورة ضخ إمكانات طبية أو فنية للمستشفيات بعد فقدانها القدرة على تقديم الخدمات للجرحى والمصابين.

وأضاف أن دخول المساعدات عبر معبر رفح البري خلال فترة الهدنة له دور في دعم إنعاش القطاع الصحي والإغاثي خاصة في مناطق غزة وشمال غزة التي تم دعمها بقوافل المساعدات خلال اليومين الماضيين لدعم صمود الشعب الفلسطيني في تلك المناطق لإغاثة العائلات النازحة والمصابين والمرضى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة المساعدات الإنسانية الهلال الأحمر غزة أخبار فلسطين أهالي غزة المساعدات الإنسانية إلى غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي

زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال الزيارة، استمع الأمير إلى شرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023 وحتى منتصف العام الحالي، إذ يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزًا.
أخبار متعلقة "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيدفرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عدة سيناريوهات
تجول الأمير بعد ذلك في مركز التدريب واطلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للتدريب على الحالات الإسعافية المختلفة، والتي شملت عدة سيناريوهات للحالات المرضية والإصابات، كما تعرف على برنامج "معالي المحافظ" الذي يهدف إلى تدريب الأطفال على الإسعافات الأولية ونشر الثقافة الصحية الإسعافية بينهم.
شاهد الأمير أسطول الهيئة الذي يضم آليات نوعية للاستجابة للكوارث، واستمع لشرح حول جاهزية طائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها لنقل الحالات الطارئة، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات العناية المركزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
يُذكر أن الهيئة تسعى لاستقطاب المدربين المؤهلين داخليًا لزيادة المقاعد التدريبية وتقليل تكاليف التدريب، بهدف تحسين جودة الخدمات الإسعافية ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • حمدوك يشيد بجهود كل الدول العربية والإفريقية وخاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • حمدوك يشيد بجهود الدول العربية والإفريقية خاصة مصر لوقف الحرب في السودان
  • رئيس «المصريين الأحرار» يشيد بجهود مصر في احتواء أزمة السودان: قوة إقليمية رائدة
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • تأسيس فريق الإستجابة الوطني لتسيير عمليات التدخل في الكوارث
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية