موقع 24:
2024-07-05@13:17:54 GMT

أبطال آسيا.. الشارقة يبحث عن بطاقة التأهل من بوابة السد

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أبطال آسيا.. الشارقة يبحث عن بطاقة التأهل من بوابة السد

يواجه نادي الشارقة نظيره السد القطري، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

سيتأهل "الملك"  إلى دور الـ16 في حال فوزه على السد، مقابل نجاح الفيصلي الأردني في الانتصار على ناساف الأوزبكي.

وفي حال فوز السد وتعثر ناساف، فإن الشارقة يتأهل، وسيتصدر قمة المجموعة بـ8 نقاط، يليه ناساف 7 نقاط، والسد 4 نقاط، وفي المركز الأخير يأتي الفيصلي 3 نقاط.

وحتى إذا فاز ناساف، فإن فرص الشارقة متاحة للتأهل، لأن نظام البطولة يقضي بتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات.

????️: جانب من حديث مدربنا الروماني " أولاريو كوزمين " ولاعبنا " موسى ماريغا " في المؤتمر الصحفي لمباراتنا أمام فريق السد القطري ضمن #دوري_أبطال_آسيا #نادي_الشارقة pic.twitter.com/JAH5ykUh7h

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) November 26, 2023

وبخلاف الفوز الذي يبحث عنه الشارقة، فإنه يسعى لاستعادة ثقة جماهيره من جديد، بعد الهزة المحلية بضياع لقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وتعادل بطعم الخسارة أمام البطائح في الجولة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين، مما جعل الفريق يبتعد نسبياً عن سباق القمة.

ويعيش الشارقة أحداثاً صعبة في الفترة الحالية، سواء بفقدان الألقاب، أو ضياع النقاط، وكذلك إصابات وغيابات لاعبين مؤثرين، في ظروف جعلت الجماهير غاضبة، وتريد أن تستعيد ثقتها على حساب السد، الذي يدخل المباراة هو الآخر بدماء تدريبية جديدة تحت قيادة وسام رزق.

نعـود لآسيـا .. وننشـد تأكيـد صدارتهـا ????????????

▫️سجل حضورك: https://t.co/1BPqF118Xv #نادي_الشارقة pic.twitter.com/8Icu3WtUYE

— نادي الشارقة لكرة القدم (@SharjahFC) November 26, 2023

وخلال الساعات التي أعقبت مباراة البطائح بالدوري، حاول كوزمين منح اللاعبين جرعة من المعنويات، ونسيان المنافسات المحلية مؤقتاً، والتفكير في الحدث الأهم في الوقت الراهن، حتى تكون آسيا انطلاقة جديدة نحو أفق أفضل، معتمداً في اللقاء على مجموعة من اللاعبين ذات خبرات متنوعة، ومنهم موسى ماريغا، كايو لوكاس، فراس بالعربي، عثمان كمارا، والحارس المتألق عادل الحوسني

وتقام الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة 4 ديسمبر (كانون الأول)، ويحل فيها الشارقة ضيفاً على الفيصلي، وناساف يواجه السد.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أبطال آسيا السد القطري نادي الشارقة نادی الشارقة

إقرأ أيضاً:

28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا

 

 

 

يواصل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم “بطل الدوري” إعداده الداخلي الذي انطلق في 24 يونيو الماضي بأبوظبي، بإشراف المدربة سارة حسنين والطاقم الفني المعاون، بمشاركة 28 لاعبة استعداداً للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

وتجرى قرعة الدور التمهيدي ودور المجموعات لدوري أبطال آسيا يوم الخميس 18 يوليو الجاري بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كولالمبور، استعدادا لبدء المنافسات في أغسطس المقبل بمشاركة 22 نادياً.

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات في مارس الماضي مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر القادم.

كما تتنافس الأندية الـ 14 المتبقية في الدور التمهيدي، ويتم تقسيمها على 4 مجموعات (منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية).

وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.وام


مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي