أثار مقطع  مصور لصحفي مصري تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما برهن على انتصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على الاحتلال الإسرائيلي، رغم العدوان الوحشي الذي أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.

ونشر الصحفي تامر شيرين شوقي مقطعا مصورا على حسابه في منصة "فيسبوك"، شدد خلالها على انتصار المقاومة الفلسطينية بسبب فشل الاحتلال في تحقيق شروطها التي وضعتها من أجل النصر على المقاومة في قطاع غزة.





وقال شوقي إن عدم قدرة الاحتلال على تحقيق شروطه التي تمثلت في احتلال غزة وتدمير المقاومة بالكامل وتحرير الأسرى عبر العمليات العسكرية دون تفاوض، يعتبر نصرا.

وأضاف أن "تغير الرأي العام الدولي وانحيازه إلى القضية الفلسطينية بشكل كامل يعد نصرا أيضا"، بحسب تعبيره.

وشدد شوقي على أن تدمير أسطورة الجيش الذي لا يهزم التي يروج لها الاحتلال، فضلا عن زعزعة الأمن الوطني الإسرائيلي يعتبر أيضا نصرا لصالح المقاومة.

وتابع الصحفي المصري خلال كلمته المصورة سرد الأسباب التي تبرهن على انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي.


وحازت كلمة شوقي على تفاعل وانتشار واسعين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث احتفى العديد بسردية الصحفي المصري ورصده لأسباب النصر الفلسطيني على الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول ناشطون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) المقطع المصور، مشددين على ضرورة مشاهدته لكل من يسأل "هل انتصرت حماس على الاحتلال؟"، فيما لفت آخرون إلى أهمية ترجمة الفيديو إلى اللغة الإنجليزية من أجل تحقيق انتشار أوسع.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلى ذلك على مدى الأيام الماضية صفقات تبادل الأسرى بين الجانبين وفقا لشروط التهدئة التي توصل إليها الطرفات عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية مصرية وأمريكية.

ألا إن نصر الله قريب .....

لمن يقول أين النصر للفلسطينيين والعرب والمسلمين اسمع هذا الرد الرائع من هذا الصحفي المصري تامر شيرين شوقى pic.twitter.com/3CI8oRonng — م / محمد موسى (@mohamudmoussa) November 27, 2023 حدوتة انتصار غزة و فلسطين
بلسان مصري جميل .. رائعة pic.twitter.com/mb5ZLk8PNX — إسلام عقل (@islamakel) November 25, 2023 @intifada @AliAbunimah @mohammed_hijab @iyad_elbaghdadi
can someone add English subtitles to this video? It’s a very articulate well known Egyptian voice تامر شيرين شوقي https://t.co/QCtD3QxBnC — Al Sabawi (@AlSabawi) November 26, 2023 انتصار حماس على إسرائيل بمعركة #طوفان_الاقصى الاستاذ تامر شيرين شوقي ???? pic.twitter.com/JElK7uCU07 — najwa (@najwa07130720) November 25, 2023 لمن يسأل: هل انتصرت #حماس؟!
تحليل مُميز ومبدع للأستاذ "تامر شيرين شوقي" #غزة_انتصرت #صندوق_الجيش #تبادل_الأسرى #اسراء_الجعابيص #حماس_تمثل_أمة_الإسلام pic.twitter.com/uCWfaMkT1X — شيرين عرفة (@shirinarafah) November 26, 2023 المداخلات المصرية حاجة ثانية ????????
لمن يقول أين النصر للفلسطينيين والعرب والمسلمين اسمع هذا الرد الرائع من هذ الصحفي المصري في تبيين نقاط النصر
لا ادري ما أسم المتحدث لكن أتمنى تعطونا يوزر حسابه في التعليقات يا جدعان مصر ???????? #حماس_تمثل_أمة_الإسلام pic.twitter.com/QEEj6830iw — أنيس منصور (@anesmansory) November 25, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصري حماس الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية غزة مصر فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الصحفی المصری على الاحتلال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي خطر على العرب وعلى كل المنطقة، ونواجهه في الضفة الغربية والقطاع، مضيفًا، "ولا يمكن أن تهدأ المنطقة إلا بتوقف العدوان على غزة ".

وأضاف بدران في تصريحات صحفية، "لا نعول على زيارة بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطاً أمريكيا جادا على نتنياهو".

وتابع، "الموقف الذي يؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق بأنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق.

وزاد بدران، "نتنياهو يضع شروطا تعجيزية عمدا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق".

وأشار إلى أن قضية الأسرى بالغة الأهمية، وهي إكرام للشعب الفلسطيني بنضاله ضد المحتل، مضيفًا، "عقد صفقة تبادل مع الاحتلال حق الأسرى الفلسطينيين في رقبة المقاومة". ⁠

وثمّن بدران، دور المقاومة اللبنانية في إسناد المقاومة في غزة، داعيًا إلى اتخاد موقف عربي صارم في مواجهة اعتداء الاحتلال على السيادة اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد
  • حماس: تكثيف اقتحامات الأقصى استمرار لخطوات فرض واقع جديد فيه
  • حماس: عدوان الاحتلال في مخيم قباطية محاولة جديدة فاشلة
  • حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة
  • بحضور 53 أميرا وأميرة واحدة.. محمد بن سلمان يثير تفاعلا بكلمة مجلس الشورى
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة