RT Arabic:
2024-10-03@11:54:13 GMT

ابوفيس قد "يسقط" قمرا اصناعيا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

ابوفيس قد 'يسقط' قمرا اصناعيا

يفترض نيقولاي جيليزنوف كبير الباحثين في معهد علم الفلك التطبيقي التابع لأكاديمية العلوم الروسية أن الكويكب أبوفيس قد "يسقط" قمرا اصناعيا.

إقرأ المزيد علماء الفلك يلتقطون صورة لـ "كويكب يوم القيامة" وهو يستعد للمرور بالقرب من الأرض



ويشير العالم في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الكويكب أبوفيس الذي سيقترب من الأرض عام 2029 "لن يلمس" مدار الأقمار الصناعية المستقرة بالنسبة إلى الأرض، ولكن لا يزال هناك احتمال ضئيل بأن "يُسقط" أحد الأقمار الصناعية.

ويقول: "على الأرجح، سوف يطير بالقرب من الأرض ولن يصطدم بأي شيء. الفضاء كبير، والأقمار الصناعية صغيرة. ولكن يجب أن نفهم أن الأقمار الاصناعية تحلق أيضا فوق خط الاستواء، الذي لا يزال لديه ميل مداري كبير. لذلك نظريا يبقى هناك احتمال بسيط وصغير بأنه قد "يسقط" قمرا اصناعيا، مع أن الحسابات الأولية أظهرت أن أبوفيس سيحلق بعيدا بعض الشيء عن الأقمار الاصناعية الثابتة بالنسبة للأرض".

ووفقا له، إذا "لمس" الكويكب أبوفيس مدار الأقمار الاصناعية فإنه لن يلحق الضرر سوى بأحدها، أي لن تكون له عواقب ملحوظة على الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقا لآخر الحسابات، فإن الكويكب أبوفيس، الذي اكتشف عام 2004، يجب أن يطير على مسافة 32 ألف كيلومتر من الأرض في 13 أبريل 2029. وتحلق الأقمار الاصناعية المستقرة بالنسبة إلى الأرض على هذه المسافة تقريبا من سطحها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الارض معلومات عامة الکویکب أبوفیس من الأرض

إقرأ أيضاً:

هل يسقط الميراث بالتقادم؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية، على تساؤل حول هل يوجد في الشرع ما يسمى بسقوط الميراث بالتقادم، وقد لا يعلم البعض حكم الشرع في ذلك الأمر، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

هل يوجد في الشرع ما يسمى بسقوط الميراث بالتقادم؟ 

قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل هل يوجد في الشرع ما يسمى بسقوط الميراث بالتقادم؟ إن الميراث لا يسقط بالتقادم، لكن نظر الدعوى هو الذي يسقط، حيث إنه على سبيل المثال إذا كان هناك إنسان له ميراث ولم يطالب به، وبعد مرور سنوات وبعد مرور 50 سنة طالب به، فهذا جائز.

الميراث بالتقادم

أضاف «فخر» في إجابته على تساؤل هل يوجد في الشرع ما يسمى بسقوط الميراث بالتقادم، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» أنه إذا كان مرور هذه السنوات سببا في أن من له ميراث لديهم لا يعلمون عنه شيئا أو أنكروه، ورفع عليهم دعوى، هنا يمكن للدعوى أن تسقط بالتقادم لمرور فترة طويلة، ويمكن للمحكمة هي التي لا تنظر الدعوى لسقوطها بالتقادم، ولكن حق الإرث نفسه لا يسقط للتقادم.

مقالات مشابهة

  • الكويكب 2024 PT5 يقترب من الأرض مرة أخرى!
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: صاروخ من الجنوب اللبناني يسقط أمام شواطئ تل أبيب
  • ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • هل يسقط الميراث بالتقادم؟.. «الإفتاء» تفجر مفاجأة (فيديو)
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • الجيش التركي يسقط طائرة مسيرة عُمّالية شمالي دهوك