(عدن الغد)خاص:

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على إعلان البحرية الأمريكية، تحرير سفينة نفط اسرائيلية في خليج عدن، بعد اختطافاها لساعات من قبل مسلحين، مساء الأحد.

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران، في منشور مقتضب على منصة إكس: "المشهور أن الامريكيين متفوقون في التمثيل".

وفي هذا التصريح، نفي لعملية الاختطاف والتحرير للسفينة.

وكانت قوات أمريكية نفذت مساء أمس، عملية إنزال في خليج عدن، وقامت بتحرير السفينة سنترال بارك، الإسرائيلية، و"توقيف القراصنة" بحسب ما أعلن رئيس مصلحة خفر السواحل بالحكومية اليمنية اللواء الركن خالد القملي.

وكانت الوكالة نفسها نقلت في وقت سابق عن مسؤول في خفر السواحل، أن مسلحين على متن قوارب صيد اعترضوا في وقت مبكر من صباح الأحد، سفينة نفط تجارية تحمل علم دولة ليبيريا (مملوكة لشركة إسرائيلية) أثناء مرورها على بعد (50 ميلا بحريا)، قبالة مدينة عدن.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة إلى 62 قتيلا وجريحا

أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة ومحطات الكهرباء في المدينة الساحلية، إلى 62 قتيلا وجريحا.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن طيران العدو الإسرائيلي شن 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء.

 

 

وأضاف أن تلك الغارات أدت إلى مقتل خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

 

وأكد أن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

 

ويوم أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشر طائرات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

 

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام القصف الإسرائيلي على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار ما سماه "اليمن" بمساندة غزة التي تتعرض للإبادة الجماعية مذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ويوم أمس الأول، اعترضت قوات الاحتلال صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

وجاءت الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة، بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال نصر الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ باليستي على وسط إسرائيل.

 


مقالات مشابهة

  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • الحوثيون: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة إلى 62 قتيلا وجريحا
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • اول تعليق لإيران على الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة
  • أول رد لجماعة الحوثي على إعلان الجيش الإسرائيلي قصف ميناء الحديدة
  • الحوثيون: مقتل وإصابة 33 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • المتمردون الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن غوريون الإسرائيلي