نوفمبر 27, 2023آخر تحديث: نوفمبر 27, 2023

المستقلة/- أطلقت الهيئة السعودية للسياحة حملتها الترويجية الدولية الأولى في جمهورية الصين، خلال الفترة من 17 وحتى 23 نوفمبر 2023. وتهدف الحملة إلى دعوة الصينيين لاستكشاف الوجهات والباقات والتجارب السياحية الغنية والمتنوعة بالمملكة العربية السعودية.

وتعد جمهورية الصين الشعبية واحدة من أهم الأسواق الاستراتيجية الرئيسية المستهدفة من قبل الهيئة السعودية للسياحة، باعتبارها واحدة من أكبر مصادر السياح الدوليين.

وتستهدف المملكة الوصول إلى 5 ملايين سائح صيني بحلول العام 2030.

وشملت الحملة الترويجية إطلاق سلسلة من العروض المرئية والصوتية التي تبرز المواقع الطبيعية والتاريخية والفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية بالمملكة. كما تم تطوير عدد من المواد التوجيهية والبرامج التعليمية بلغة الماندرين الصينية للتعريف بالثقافة السعودية.

وحققت الحملة نتائج إيجابية حتى الآن، حيث وصلت إلى 500 مليون صيني، وارتفعت الحجوزات إلى المملكة بمعدل 277%.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين بهذه المناسبة: “تعد جمهورية الصين الشعبية واحدة من أهم الأسواق الاستراتيجية الرئيسية المستهدفة، باعتبارها واحدة من أكبر مصادر السياح الدوليين”.

وأضاف: “ويسرنا أن نطلق هذه الحملة الترويجية الشاملة والأكبر على الإطلاق للترحيب بالسياح من جمهورية الصين الشعبية ودعوتهم للاستمتاع بالوجهات الفريدة والتجارب السياحية الملهمة، والحفاوة السعودية والثقافة الغنية والأصيلة”.

من جهته، صرح رئيس أسواق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ بالهيئة السعودية للسياحة قائلا: “نأمل من خلال هذه الحملة الترويجية أن نلهم مزيداً من السياح الصينيين لزيارة المملكة العربية السعودية، خاصة بعد التسهيلات المقدمة لإصدار التأشيرة السياحية الإلكترونية الجديدة والتأشيرة عند الوصول واعتماد الصين للسعودية كوجهة رئيسية للمسافرين من الصين، وتعزيز الربط الجوي بين البلدين”.

وتابع: “كما نعمل مع شركائنا من القطاع الخاص من أجل زيادة المنتجات المقدمة للسياح من الصين، والتي بلغت حتى الآن 160 منتجاً، إضافة لتوفير حلول الدفع المخصصة للسياح من الصين، مثل Union Pay وAliPay+”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: السعودیة للسیاحة جمهوریة الصین واحدة من

إقرأ أيضاً:

الباندا.. هدية دولية

هونغ كونغ (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة قمر صيني يبدأ مراقبة الطقس الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة

تهدي بكين اثنين من حيوانات الباندا العملاقة إلى هونغ كونغ بمناسبة الذكرى الـ 27 لتسليمها إلى الصين، على ما أعلن المسؤول التنفيذي للمدينة جون لي.
وأعيدت المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين عام 1997 استناداً إلى مبدأ «دولة واحدة ونظامان» الذي يهدف إلى ضمان تمتّع هونغ كونغ بحكم ذاتي واسع النطاق وبالحريات الأساسية.
وقال لي: إنّ هذه الهدية «دليل على أنّ الصين تدعم مدينتنا وتهتم بها»، وسيصل الحيوانان في غضون بضعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • الباندا.. هدية دولية
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي