البوابة:
2024-09-16@17:50:15 GMT

الرئيس الأرجنتيني يقسم على دعم اليهود واسرائيل

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

الرئيس الأرجنتيني يقسم على دعم اليهود واسرائيل

أقسم الرئيس الأرجنتيني المنتخب، خافيير ميلي، على تقديم الدعم لليهود ولإسرائيل، خلال مشاركته في طقوس يهودية بالعاصمة بوينس آيرس.

وفي مظهر تعبيري عن تضامنه مع الجالية اليهودية، ارتدى ميلي "الكيباه" أثناء مشاركته في طقوس "هافدالا"، وكان برفقته شقيقته كارينا.

وفي تصريحاته، أكد ميلي أيضاً دعمه الثابت لـ "حق إسرائيل في الدفاع عن النفس"، حيث أدان بشدة "إرهاب حركة حماس"، داعياً في الوقت نفسه إلى عودة الرهائن.

وفي إعلان آخر، أكد رغبته في نقل سفارة الأرجنتين من هرتسليا إلى القدس.

جدير بالذكر أن فوز خافيير ميلي في الانتخابات الرئاسية حقق تأييداً كبيراً بنسبة 55.69٪ من الناخبين، بعد فرز 94٪ من صناديق الاقتراع.

يعتبر ميلي حليفًا لتل أبيب وواشنطن، وسيتولى رئاسة الأرجنتين في العاشر من ديسمبر المقبل، خلفًا للرئيس الحالي ألبرتو فرنانديز، ليمتد حكمه حتى عام 2027.

وختم الحاخام ديفيد بينتو شيلتا هذا اللقاء بتمنياته لميلي بالتوفيق في مسيرته الجديدة، وسط تفاؤل وترقب من الجالية اليهودية في الأرجنتين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد الحسين عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: طقوس وعادات متوارثة

تحدث الدكتور مصطفى عبدالسلام، إمام مسجد الحسين بالقاهرة، عن طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قائلا: «في مصر لدينا طقوس في أيام المولد النبوي الشريف في كل محافظة وقرية وكل عائلة وأسرة، فرحة بمولد سيدنا ومولانا رسول الله، وهذا شيء جميل، وأهل الله يقولون عن سيدنا النبي: من فرح بنا فرحنا به، فالذي سيفرح بميلاد سيدنا النبي سيفرح به ويحبه».

وأضاف «عبدالسلام»، خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فخور بأن لدينا هذه الطقوس والعادات الجميلة في أيام المولد النبوي الشريف، وعلى مستوى الإعلام نخصص حلقاتنا عن سيدنا النبي وحياته وميلاده، جميعنا بفضل الله تغمرنا فرحة احتفال واحتفاء بمولد سيدنا النبي».

وتابع: «تعجبني طقوس المولد النبوي الشريف، وبعض الأسر تعد مأكولات معينة مثل الأرز باللبن، وفي بعض المحافظات يتم توزيع الشربات، والاحتفال غير المستحب يدخل بها المنكر والخطأ والذنب، هي بريئة براءة كاملة من طريقة الاحتفال بمولد النبوي الشريف، والاحتفال يكون عبر إقامة الندوات والحفلات والأمسيات الدينية ومطالعة ذكرى ميلاد الرسول وسيرته، لكن بعض الناس تبالغ في الاحتفال بالمولد مثل التي بها اختلاط ».

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين.. ميزانية جديدة تهدف إلى خفض العجز إلى صفر
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي
  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • مفاجأة بشأن دراسة السنوار تاريخ اليهود.. تعلم كل شيء عنهم وحصد الدرجات النهائية
  • الاتحاد يتعاقد مع الأرجنتيني أسياس ويُعيره إلى جدة
  • إمام مسجد الحسين عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: طقوس وعادات متوارثة
  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • أول تعليق من سيرهو جيراسي بعد مشاركته مع بوروسيا دورتموند لأول مرة
  • لأول مرة في تاريخ البلاد.. مجلس الشيوخ الأرجنتيني يرفض مرسوما رئاسيا