أبوظبي (الاتحاد)


تُوج «الوصف 127»، لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش بلقب سباق عيد الاتحاد للمحامل الشراعية 43 قدماً، والذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ضمن احتفالات الدولة والنادي بعيد الاتحاد الـ 52.


وحل في المركز الثاني «نزاع 70» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب الوطني للإعلام، وبقيادة النوخذة يوسف أحمد محمد الحمادي، وجاء ثالثاً «طوفان 21» لمالكه حمد راشد الرميثي، وبقيادة النوخذة أحمد إسماعيل المرزوقي، ونال «غازي 103» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثي المركز الرابع، وذهب المركز الخامس إلى «التبر 55» لمالكه راشد محمد راشد بن غدير، وبقيادة النوخذة محمد سهيل خلفان بن دباس المهيري.
واحتل «حشيم 153» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة حسن عبد الله محمد المرزوقي المركز السادس، ونال المركز السابع «مفارج 43» لمالكه مبارك حمد محمد العامري، وبقيادة النوخذة إبراهيم صالح محمد الحمادي، وحاز المركز الثامن «الأريام 265» لمالكه النوخذة أحمد سالم أحمد الحمادي، واحتل المركز التاسع «سهم 170» لمالكه عبد الله إبراهيم عبد الله علي الحمادي، وبقيادة النوخذة أحمد يوسف سالم الحمادي، فيما ذهب المركز العاشر إلى «دلما مارين 1» لمالكه النوخذة عبد الله حسين أحمد المرزوقي.

 

أخبار ذات صلة كلية ليوا تعلن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني حمدان بن محمد بن زايد: الفورمولا- 1 ترسخ مكانة أبوظبي العالمية


وشارك في السباق 90 محملاً على متنها 2000 بحار، حيث أبحرت المحامل من شرق السعديات لمسافة 20 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية عند كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.
توج الفائزين بالمراكز الأولى، ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وخليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية بالنادي، وسعيد حميد المهيري، رئيس قسم الصيانة والدعم الفني بالنادي.
من جانبه، أشاد ماجد عتيق المهيري بدعم القيادة الرشيدة للأنشطة والفعاليات التراثية، وثّمن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لسباق عيد الاتحاد للمحامل الشراعية 43 قدماً.
وقال: «تنظيم السباقات التراثية في احتفالات الدولة بالمناسبات الوطنية، ومنها السباقات الشراعية 43 قدماً، رسالة لها مدلولاتها العميقة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية، ودعم جهود الحفاظ على التراث الإماراتي عامة، والبحري بشكل خاص، والذي يتميز بتفاصيله التي عاشها الأجداد والآباد، وقدموا من خلالها نماذج في حب البحر، والشجاعة في ارتياده، لتنقل إلى الأجيال في أفضل صورة، وللتعريف بهذا الإرث الغني بالمفردات العظيمة».
وأضاف: «منحت الأجواء المثالية التي أقيم فيها السباق الفرصة للمشاركين لتقديم ملحمة تراثية رائعة، والاحتفال بعيد الاتحاد الـ 52، والتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية»، مشيراً إلى أن السباق تحول إلى احتفالية في حب الوطن، التحمت فيها المشاعر الصادقة لدى المنظمين والمشاركين ليتبادل الجميع التهاني عند خط النهاية بهذه المناسبة الغالية وسط فرحة كبيرة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي عيد الاتحاد نادي أبوظبي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي

 

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً)، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.


مقالات مشابهة

  • الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • محمد بن حمدان بن زايد وزايد بن حمدان بن زايد والشيوخ يقدمون واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • زايد بن حمدان بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يُقدِّم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • «مطارات أبوظبي» تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي
  • حمدان بن محمد: تضحيات شهداء الوطن أوسمة شرف لأجيال الحاضر والمستقبل