وجهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، رسالة إلى أهالي غزة من داخل القطاع المحاصر، أشادت خلالها بصمود الغزيين أمام العدوان الإسرائيلي وكسرهم "آلة الاحتلال المتغطرسة"، وسط تفاعل واسع مع كلمة الوزيرة القطرية.

وقالت الخاطر في مقطع مصور من داخل قطاع غزة: من داخل قطاع غزة من أرض الرباط جئتكم محملة برسالة إخاء ومحبة ورسالة تضامن وتعاضد من دولة قطر قيادة وشعبا.



بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والعاقبة للمتقين

من داخل قطاع غزة من أرض الرباط جئتكم محملة برسالة إخاء ومحبة ورسالة تضامن وتعاضد من دولة قطر قيادة وشعبا ????????????????

أقول لكم أننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جلّ في علاه معكم .. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم… pic.twitter.com/6uqLWeY2Td — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) November 26, 2023
وأضافت: أقول لكم أننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جل في علاه معكم.. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله.

وكانت الخاطر وصلت إلى قطاع غزة في ثالث أيام الهدنة الإنسانية على رأس وفد قطري يضم عددا من الشخصيات الرسمية، للوقوف على أولويات احتياجات القطاع من المساعدات الإنسانية ضمن الجهود القطرية لمتابعة سير الهدنة الإنسانية وعمليات تبادل الأسرى.

والتقت الوزيرة القطرية خلال زيارتها إلى القطاع المحاصر بالعديد من المصابين من الأطفال والنساء، جراء هجمات الاحتلال ومجازره المروعة في غزة.

وأكملت الخاطر رسالتها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالقول: وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الموات، وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات. قبلكم كانت كل الكلمات جوفاء، وكل الحكايا مكررة، وكل معاركنا اليومية تافهة، وكل الخطابات والبيانات لا معنى لها.

وتابعت: كانت الأيام كلها تتشابه طواحين من الماديات والاستهلاكية والتجارة بكرامة الإنسان وشرفه بل وحياته، طواحين ظلت تطحن ضمائرنا وتسحق أرواحنا. ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم، ولا أبالغ إذا قلت أنكم اليوم تعيدون لنا جميعا إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها، فطوبى لكم.

وأردفت: وإننا لنعلم حق اليقين أنكم اليوم وحدكم من تدفعون ثمن ذلك كله. ثمن فضح ازدواجية المعايير، ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة، ثمن المنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول العالم.


واستدركت: لذا يا أهلنا في غزة لست هنا في مقام التنظير واستخلاص الدروس فأنتم وحدكم اليوم من تعلموننا  بدمائكم ودماء أطفالكم الزكية كيف تكون الكرامة وكيف تكون الحرية وكيف يكون الصمود وكيف يعود الإنسان أولا. لكنني هنا فقط لأقول: نحن معكم. فلكم العتبى حتى ترضوا ولكم العتبى إذا رضيتم ولكم العتبى بعد الرضى، فاعذروا تقصيرنا.

واختتمت الخاطر رسالتها بالقول: حفظ الله غزة وحفظ الله فلسطين، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

وشارك ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلمة الوزيرة القطرية، مشيدين بموقف الخاطر ووصفها لقطاع غزة الذي شهد عدوانا متواصل لنحو 50 يوما بأرض الرباط.

واعتبر حمد لحدان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، رسالة الخاطر التي وجهتها إلى أهالي قطاع غزة، "كلمة للتاريخ"، فيما قارن آخرون بين خطاب المسؤولة القطرية وكلمة الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي التي أدانت فيها المقاومة الفلسطينية بشدة، ووصفت هجماتها ضد الاحتلال بـ"البربرية والشنيعة".

كلمة للتاريخ .. من الوزيرة لولوة الخاطر

من داخل قطاع غزة
pic.twitter.com/lFMXDSMUeV — حمد لحدان المهندي (@hamadlahdan) November 26, 2023 سبحان الله كيف تدفع مخافة الله، لا محاباة الصهاينة، بالمرء أن يتكلم بأفضل الكلام ويتصرف بأفضل الأفعال.#لولوة_الخاطر: الله محيي أصلك ????#ريم_الهاشمي: مالت على ويهچ ???? https://t.co/4QVnHESxH7 — Reem Kelani #CeasefireNow ???? ???? ???? (@ReemKelani) November 27, 2023 شاهد | الفرق بين كلمة الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي وبين كلمة الوزيرة القطرية لولوة الخاطر في الموقف من أحداث #غزة

لكم التعليق ???? pic.twitter.com/hhYWlHU4QU — الخليج بوست (@alkhalejpost) November 26, 2023 من داخل قطاع #غزة أرض " الرباط " وصف جميل جدا ، فعلا أنها أرض الرباط مهما حاولوا تشوية المقاومة إلا أنها عز للمسلمين ، صح لسان لولوة الخاطر أخت الرجال ???????? pic.twitter.com/FtE3IoM8yg — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) November 27, 2023 امراة بألف

لمقامك ⁦@Lolwah_Alkhater⁩ في هذا المكان وهذا الزمان وبهذا الموقف والخطاب، خير من مقام فلان وفلان، وخير من مقامات كثيرة…

وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر لأهل غزة: "أيقظتم إنسانية العالم بعد سبات…" pic.twitter.com/7QnGPqJYuF — د. عثمان عثمان (@DrOthmano) November 27, 2023 #شاهد ..

وزيرة التعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر في رسالة لأهل #غزة وهي تزور القطاع كأول مسؤول عربي ودولي : من #قطر قيادة وشعبا نقول لكم أننا معكم .. قبلكم كل معاركنا اليومية تافهة .. إنكم تعيدون لنا إنسانيتنا التي سُلبت .. تعلموننا كيف تكون الحرية وكيف يكون… pic.twitter.com/p1bgyMeRVl — جابر الحرمي (@jaberalharmi) November 26, 2023




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية لولوة الخاطر غزة الفلسطيني فلسطين حماس غزة قطر لولوة الخاطر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القطریة لولوة الخاطر من داخل قطاع غزة الوزیرة القطریة أرض الرباط pic twitter com غزة من

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 41595 شهيدا، و96251 جريحا.

وقالت الوزارة في تقريرها: "وصل مستشفيات قطاع غزة 9 شهداء و41 اصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية".

كما ذكر التقرير أن عددا من القتلى والمصابين لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • معلومات عن مبادرة قطرية ومصرية لوقف الحرب.. السيسي لميقاتي: ندعم الحلّ السلمي للنزاع
  • أنت بالفعل (لؤلؤة)؛ بل جوهرة ودُرَّة ثمينة سعادة (لولوة الخاطر)
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • حماس توجه رسالة لقادة الدول تزامنًا مع اجتماعات الأمم المتحدة