رؤيا الأخباري:
2024-10-02@09:11:19 GMT

إيطاليا تحقق لقب كأس ديفيس للتنس

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

إيطاليا تحقق لقب كأس ديفيس للتنس

 سينر حقق مع زملاؤه لقبًا ثانيًا لإيطاليا في تاريخ البطولة، على حساب منتخب أستراليا

حققت إيطاليا فوزًا تاريخيًا في كأس ديفيس للتنس، حيث أحرزت اللقب لأول مرة منذ عام 1976. وجاء ذلك بعد فوز يانيك سينر على الأسترالي أليكس دي مينور بنتيجة 6-3 و6-0 في المباراة الفاصلة، ليمنح بلاده فوزًا بنتيجة 2-0 في الدور النهائي الذي أُقيم في ملقة، إسبانيا.

اقرأ أيضاً : تعرف على أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم

وكان سينر، المصنف رابعًا عالميًا، قد حقق الفوز في مباراة الفردي الثانية، بعد تفوق مواطنه ماتيو أرنالدي على الأسترالي الآخر أليكسي بوبيرين 7-5، 2-6، و6-4 في المباراة الافتتاحية.

يأتي هذا الانتصار بعدما قاد سينر منتخب إيطاليا للفوز على صربيا في الدور نصف النهائي، وأصبح أول لاعب يهزم نوفاك ديوكوفيتش في مباراة فردية في كأس ديفيس منذ عام 2011.

وبهذا الفوز، يحقق سينر وزملاؤه لقبًا ثانيًا لإيطاليا في تاريخ البطولة، على حساب منتخب أستراليا الذي فاز باللقب 28 مرة في 49 نهائيًا سابقًا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تنس بطولة تنس ايطاليا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر

مسقط- الرؤية

يشارك منتخبنا الوطني تحت 14 سنة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 28 من الشهر الحالي وإلى 5 من شهر أكتوبر القادم، بعدد ثلاثة لاعبين.

واختار الاتحاد العماني للتنس عبر الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين معتز المزروعي صاحب التصنيف السادس في البطولة وعبدالرحمن الرحبي صاحب التصنيف العاشر وعزان البوسعيدي، كما يضم الوفد كذلك المدرب سفيان دوب والاداري فيصل البلوشي.

وكان المنتخب قد أكمل جاهزيته لهذه المشاركة من خلال البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية من خلال الحصص التدريبية اليومية الأخيرة التي خاضها اللاعبون.

مقالات مشابهة

  • أوساكا تنسحب أمام جوف في بطولة الصين للتنس
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • بدء العَدّ التنازلي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي