توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة، يُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل.

كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة، المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

أخبار متعلقة جدة.. "منتدى الإعلام" يبحث واقع الصحافة في ظل العدوان الإسرائيليأمانة الرياض تواصل أعمال تطوير طرق العاصمة

في حين لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم.

حركة الرياح وارتفاع الأمواج وحالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على #المملكة #اليوم الاثنين#طقس_السعودية pic.twitter.com/UnzrnoX4JH— صحيفة اليوم (@alyaum) November 27, 2023

وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، يصل إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب.

وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزئين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس في السعودية حالة الطقس في المملكة انخفاض درجات الحرارة على الجزء الجنوبی على أجزاء من کم ساعة إلى متر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

وأوضح أن السماء تكون غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير. كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والاوسط يصل إلى مترونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • رياح بمكة المكرمة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة