(عدن الغد)خاص:

زار رئيس مركز دعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، اليوم، منشأة مطاحن الحبوب التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم، في العاصمة عدن.

وعقب الزيارة، قال شطارة على منصة (اكس): الاستقلال الغذائي لا يقل أهمية عن الاستقلال السياسي، زرت مطاحن الحبوب لمجموعة هائل سعيد، شيء مذهل أن تستثمر مجموعة تجارية خاصة لتأمين مادة هي عصب الحياة للناس وهي الدقيق بأنواعه وبجودة عالية، ناهيك أن تتوفر هذه المادة في ظل الحرب وتأمن وصوله إلى كل محافظات الجنوب، هذا الاستثمار المطلوب.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين

أكدت مصادر رسمية أميركية مصرع العشرات جراء الإعصار هيلين الذي ضرب ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وتسبب بدمار واسع، ما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 200 شخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3إعصار بالولايات المتحدة وآخر بالمكسيك يخلفان عشرات القتلىlist 2 of 3عشرات القتلى بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدةlist 3 of 3الإعصار بيريل بأميركا.. 750 ألف إنسان بدون كهرباء وإلغاء 1300 رحلة طيرانend of list

ورغم إنقاذ المئات في ست ولايات والاستجابة الهائلة التي شملت أكثر من 10 آلاف عنصر فدرالي لمساعدة رجال الإنقاذ المحليين، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال العديد من السكان في عداد المفقودين في مناطق جبلية معزولة.

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، فضلا عن أضرار مادية كبيرة. وأدى الإعصار إلى قطع التيار الكهربائي عن 1.2 مليون منزل أو محل في فلوريدا، ومليون في جورجيا، و1.3 مليون في كارولينا الجنوبية، و600 ألفا في كارولينا الشمالية.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن بيوم ثان من الزيارات للولايات المتضررة، شملت أمس الخميس ولاية فلوريدا التي ضرب الإعصار ساحل خليجها الشمالي الأسبوع الماضي كإعصار من الفئة الرابعة بسرعة رياح بلغت 225 كيلومترا في الساعة.

وعاين بايدن الدمار من الجو، ثم قام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل والمباني المدمرة في كيتون بيتش، بالقرب من المكان الذي ضربت فيه العاصفة اليابسة. ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى ولاية جورجيا المجاورة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • 200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • إيران ترفض بيانا لمجموعة السبع يندد بهجومها الصاروخي على إسرائيل
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • نفوق 8 رؤوس ماشية في حريق هائل بالمنوفية
  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • وزراء داخلية مجموعة السبع يبحثون قضية الهجرة غير الشرعية.. وليبيا تتصدر المشهد
  • «أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة