CNN Arabic:
2024-07-31@20:18:31 GMT

بسبب رهينة ووالدتها.. الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بخرق الهدنة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – ادعى الجيش الإسرائيلي أن حركة "حماس" انتهكت شروط الهدنة بإطلاق سراح فتاة مراهقة دون والدتها.

وتم إطلاق سراح هيلا روتيم البالغة من العمر 13 عاما بدون والدتها رايا روتيم على الرغم من مطالبات المسؤولين الإسرائيليين بذلك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جونثان كونريكوس لـCNN: " كان من المفترض ألا يفرقوا العائلات، لكنهم أطلقوا سراح فتاة مراهقة وأبقوا والدتها رايا في الأسر".

وقال كونريكوس إنه عندما سأل الجيش الإسرائيلي عن والدة هيلا، ادعت حماس أنها لا تعرف مكانها.

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لقد قالت لنا الابنة إنها كانت مع أمها قبل يومين فقط من الإفراج عنها"، وأردف قائلا إنه يعتقد أن حماس أبقت الوالدة لديها لاستغلالها في عملية الضغط السياسي.

وتابع كونريكوس: "إنهم يريدون الاستفادة من كل إسرائيلي في أسرهم لممارسة الضغط السياسي".

وقال إن لدى الجيش الإسرائيلي مؤشرات على أن حماس تقوم بنقل الرهائن خلال فترة الهدنة.

وأضاف: "تقوم أجهزتنا الأمنية باستخلاص المعلومات وطرح الأسئلة وتحاول معرفة معلومات قدر الإمكان من هؤلاء النساء والأطفال".

إسرائيلحركة حماسنشر الاثنين، 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

67 ألف إسرائيلي يتغيبون عن عملهم في يونيو بسبب حرب غزة

ذكرت وزارة المالية الإسرائيلية أن حوالي 67 ألف موظف تغيبوا عن وظائفهم في يونيو/حزيران الماضي بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة، في انخفاض بنسبة 10% مقارنة بمايو/أيار.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن الوزارة قولها إن 77% من الغائبين ذكور، ويشكلون حصة أكبر من المجندين في احتياطي جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأفادت الوزارة أنه منذ بداية عام 2023، توقف نمو مشاركة العمالة الإسرائيلية في قطاع التكنولوجيا بعد نمو مستمر بين عامي 2018 و2022.

وعانت المناطق القريبة من الحدود الجنوبية (ناحية غزة) والشمالية (ناحية لبنان) من انخفاضات أكبر في التوظيف مقارنة بوسط البلاد، وفق الصحيفة نفسها.

وقالت الوزارة إن المناطق التي تقع على بعد 9 كيلومترات من الحدود مع لبنان و7 كيلومترات من الحدود مع غزة شهدت انخفاضا في معدل التوظيف بنسبة 6% و12% على التوالي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى مئات آلاف الجنود مع بدء حربه على غزة (موقع الجيش الإسرائيلي) كلفة التجنيد

وذكرت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية الأسبوع الماضي أن استمرار القتال، وسوء إدارة شؤون الموظفين، وسوء التعامل مع تعبئة الاحتياط يؤدي إلى تجاوزات هائلة في الموازنة التي تقدر بنحو 10 مليارات شيكل (2.8 مليار دولار).

وفي الشهر الماضي، نشر الجيش الإسرائيلي ضعف عدد جنود الاحتياط كما هو مخطط له في ميزانية 2024، ويرجع ذلك -إلى حد كبير- إلى التصعيد غير المتوقع في الشمال وتوسع نطاق العمليات في رفح، وفق ما ذكرته الصحيفة.

ووفقا لصحيفة كالكاليست، فإن تكلفة الأيام الإضافية لتعبئة الاحتياط ستتجاوز الميزانية المخصصة بحوالي 10 مليارات شيكل عام 2024، وهو ما يتسبب أيضا في إجهاد كبير للجنود.

واستجابة لذلك، نفذ الجيش الإسرائيلي تدابير لتقليل أيام الاحتياط غير الضرورية، بما في ذلك العقوبات المالية على الوحدات التي تتجاوز الأيام المخصصة لها، ومكافآت لأولئك الذين يتمكنون من تحويل الأفراد من العقود الاحتياطية إلى العقود الدائمة.

وبدءا من أغسطس/آب، ستواجه الوحدات التي تتجاوز أهداف الأيام الاحتياطية تخفيضات في الميزانية، بينما ستحصل الوحدات التي تحقق الأهداف على حوافز مالية.

مقالات مشابهة

  • مقتل إسماعيل هنية بقلب إيران.. ماذا على المحك؟
  • آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري: هزمنا إسرائيل والاحتلال سيرحل عن أرضنا
  • إسرائيل تقول إنها تفضل حل الأعمال العدائية من دون حرب واسعة النطاق
  • مقتل مدني إسرائيلي بصاروخ أطلق من لبنان
  • حماس وإسرائيل تتبادلان الاتهامات بعرقلة اتفاق الهدنة في غزة
  • حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة
  • 67 ألف إسرائيلي يتغيبون عن عملهم في يونيو بسبب حرب غزة
  • غالانت يتهم نتنياهو بإضاعة فرصة التوصل لاتفاق مع حماس
  • وثيقة معدلة وفجوات كبيرة.. ماذا جلبت مفاوضات روما لاتفاق الهدنة في غزة؟
  • إسرائيل تدعو لإخلاء مخيم البريج