قالت قناة فوكس نيوز الأمريكية؛ إن صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة تجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن، لكنهما فشلا في إصابة الهدف.

ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين، قولهما؛ إن مدمرتين أمريكيتين تتبعتا الصاروخين اللذين فشلا في إصابة الهدف وسقطا بخليج عدن، وأشارا إلى أن "البنتاغون ينظر إلى هذه الحادثة على أنها تصعيد كبير في تهديدات الحوثيين".



وقالت القناة؛ إن ما حدث بخليج عدن، جاء إثر إفشال البحرية الأمريكية اختطاف ناقلة واعتقال 5 مسلحين.

وكان مسؤولان أمريكيان قالا الأحد؛ إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية استجابت لنداء استغاثة من ناقلة الكيماويات "سنترال بارك"، وتأكدت من أنها آمنة وحرة.

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لرويترز، أن السفينة "ماسون" ساعدت في ضمان سلامة الناقلة.

وكان مسلحون مجهولون احتجزوا في وقت سابق، الأحد، ناقلة محملة بحمض الفوسفوريك في خليج عدن.

وتظهر بيانات (إل.إس.إي.جي.)، أن ناقلة النفط الصغيرة تديرها شركة زودياك ماريتايم ليمتد المملوكة لإسرائيليين، وهي شركة دولية لإدارة السفن مقرها لندن.

ويأتي هذا الحادث بعد احتجاز الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران سفينة شحن مرتبطة بـ"إسرائيل"، في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وهددت جماعة الحوثي باستهداف المزيد من السفن الإسرائيلية، ونشر المتحدث باسمها يحيى سريع شيفرة عبر "إكس" بثلاثة حروف لاتينية "zim"، توقع مراقبون أنها تشير إلى عملية قادمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مدمرة أمريكية الحوثيين اليمنيين هجوم اليمن الحوثي مدمرة أمريكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر الفلبين من نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى

27 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: حذر وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الفلبين من نشر نظام صواريخ أمريكي متوسط المدى، وذلك خلال لقاء جمعه بنظيره الفلبيني إنريكي مانالو.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية عن وانغ، أن الصين والفلبين جارتان قريبتان ومن شأن التمسك بحسن الجوار والتعاون المتبادل المنفعة والتنمية المشتركة أن يخدم المصالح الجوهرية للبلدين، مؤكدا أن الدروس الإيجابية والسلبية للعلاقات الصينية-الفلبينية مؤخرا أثبتت مرارا أنه ليس من السهل بناء علاقات جيدة، ولكن من السهل تدميرها.

وحذر وزير الخارجية الصيني من أن علاقات الفلبين ببلاده تواجه في الوقت الحالي صعوبات وتحديات خطيرة، تكمن في انتهاك الجانب الفلبيني المتكرر للتوافق بين الجانبين والتزاماته الخاصة، والسعي بشكل مستمر إلى التعدي على الحقوق البحرية، وتضخيم تكهنات الرأي العام، معربًا عن قلق الصين البالغ إزاء ذلك الوضع ورفضها الشديد له.

وحذر من أن نشر الفلبين نظام الصواريخ الأمريكي سيخلق توترا ومواجهة في المنطقة، ما يؤدي إلى سباق تسلح، وهو ما لا يتفق تماما مع مصالح وتطلعات الشعب الفلبيني.

في سياق متصل، قال وانغ إن الصين توصلت مؤخرا إلى اتفاق مؤقت مع الفلبين بشأن نقل وإعادة الإمدادات الإنسانية إلى رنآي جياو من أجل الحفاظ على استقرار الوضع البحري، مشيرًا إلى أن الحل هو وفاء الجانب الفلبيني بالتزاماته وعدم تغيير موقفه، مشيرًا إلى أن الصين سترد بالتأكيد بحزم لو حدث خلاف ذلك.

وفي وقت سابق، صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جيك سوليفان، بأن الولايات المتحدة لا تسعى إلى إنشاء نظير لحلف شمال الأطلسي في آسيا، بل تسعى إلى ربط حلفاء واشنطن في المنطقة ببعضهم بعضا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الغارديان: نواب بريطانيون يدعون إلى منع رسو ناقلة أمريكية في جبل طارق تحمل 300 ألف برميل وقود طائرات لإسرائيل
  • “نيو لاينز” الأمريكية: الطائرات اليمنية تستنزف خزائن البنتاغون
  • بوتين: نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا يمنحنا حق نشر صواريخنا في المنطقة
  • بلينكن: لا نريد تصعيداً بعد الهجوم على الجولان
  • واشنطن بعد هجوم الجولان: لا نريد تصعيدا بالصراع
  • لا نريد تصعيدا بالصراع.. واشنطن تجري حوارا مع إسرائيل بعد هجوم الجولان
  • الكرملين يعتبر ترامب من النخبة الأمريكية التي تعاني من رهاب الروس
  • القناة الـ14 العبرية: “إسرائيل” تترقب رداً يمنياً كبيراً وتنسق مع حلفائها في المنطقة للتصدي له
  • الصين تحذر الفلبين من نشر صواريخ أمريكية متوسطة المدى
  • القيادة المركزية الأمريكية تزعم تدمير زوارق وطائرات مسيرة للحوثيين في اليمن