أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، دالأحد، ارتفاع حصيلة حملة الاعتقالات التي يشنها جيش الاحتلال في الضفة الغربية إلى أكثر من 3200 فلسطيني.

وقال نادي الأسير في بيان على منصة فيسبوك: "بلغت حصيلة حملات الاعتقال أكثر من 3200 أعلاها في محافظة الخليل، حسب معطيات أساسية لحملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر حتى تاريخ الأحد".



وأضاف البيان: "حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء أكثر من 120 حالة اعتقال وتشمل اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، أما الأطفال فخلال شهر أكتوبر سجلت 145 حالة اعتقال حتى نهايته، فيما لم تتوفر حصيلة حالات الاعتقال بينهم خلال شهر نوفمبر".

وأشار البيان إلى أن "عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد السابع من أكتوبر 41 صحفيًا، تبقى منهم رهن الاعتقال 29".


وعن أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر فبلغت، وفق البيان، "1624 أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد".

وحسب البيان: "ارتقى في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، 6 معتقلين هم: "عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية".

وأشار البيان إلى أنّ "المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا".

وبوتيرة يومية، ينفذ جيش الاحتلال حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، تزامنا مع الحرب على غزة.


إصابات بمحيط سجن عوفر
من جهة أخرى، أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم صحفي، مساء اليوم الأحد، جراء قمع قوات الاحتلال الأهالي والصحفيين المتواجدين في محيط سجن "عوفر" العسكري غرب رام الله، أثناء انتظارهم المعتقلين الأطفال المقرر الإفراج عنهم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 21 إصابة أمام سجن "عوفر"، منها 7 بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و10 بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، تم نقل عدد منهم إلى المستشفى.

وأضاف "الهلال الأحمر" أنه تم إخلاء 63 طفلا من ناد قريب من المنطقة، بسبب قنابل الغاز السام المسيل للدموع، تم علاج بعضهم ميدانيا جراء إصابتهم بالاختناق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني الاعتقالات الاحتلال الضفة فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة حرب غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بعد السابع من

إقرأ أيضاً:

أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية

القضية رفعت بزعم دعم تلك الجهات لحركة حماس

رفع أقارب قتلى في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قضية أمام محكمة أمريكية.

ووفق المعلومات رفعت الاقضية ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية؛ زاعمين أن دعمهم لحركة حماس سهّل الهجوم.

اقرأ أيضاً : 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يطالب المدعون في القضية بتعويض قدره 4 مليارات دولار على الأقل عن مقتل أقاربهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة