كتب رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين على موقع إكس، الإثنين، أن الرهائن التايلانديين الثلاث الذين أطلقت حركة حماس سراحهم من قطاع غزة في صحة جيدة.

وأضاف "أنا مسرور"، مشيرا إلى أن ثلاثتهم في صحة جيدة ولا يحتاجون رعاية طبية عاجلة.

وقالت وزارة الخارجية التايلاندية في بيان أنه تم حتى الآن إطلاق سراح 17 من الرهائن التايلانديين، الذين كانوا ضمن من اختطفتهم حماس خلال هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، مضيفة أنه سيجري إعادتهم إلى تايلاند في أقرب وقت ممكن.

وورد في البيان: "بالنسبة للخمس عشرة رهينة الباقين تواصل الحكومة الملكية التايلاندية بذل كافة الجهود لإطلاق سراحهم بأمان في أقرب فرصة ممكنة".

يشار إلى أن هؤلاء التايلانديين كانوا قد احتجزوا مع أكثر من 200 إسرائيلي في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صحة جيدة جنوب إسرائيل حماس حماس حركة حماس أسرى حماس هجوم حماس حكومة حماس صحة جيدة جنوب إسرائيل حماس أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار بغزة.

ونقلت وسائل اعلام دولية، عن المصدر قوله، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بغزة مساء اليوم الخميس".

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ذكر في بيان أن إسرائيل تدرس رد حركة "حماس" على اقتراح يتضمن اتفاقاً على إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو نيابة عن "الموساد" أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد ’حماس‘ على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

من جهتها قالت حركة "حماس" أمس الأربعاء، في بيان نقلاً عن مصدر رسمي، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق الرهائن
  • آلاف المسلمين التايلانديين من 45 محافظة يلتقون شيخ الأزهر في بانكوك
  • لقاء جماهيري لشيخ الأزهر في تايلاند.. حضره مسلمون من 45 محافظة
  • تفاصيل زيارة شيخ الأزهر إلى تايلاند.. مصر حاضنة الأديان
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس