قالت قناة فوكس نيوز الأمريكية، إن صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة تجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن، لكنهما فشلا في إصابة الهدف.

ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين، قولهما، إن مدمرتين أمريكيتين تتبعتا الصاروخين اللذين فشلا في إصابة الهدف وسقطا بخليج عدن، وأشارا إلى أن "البنتاغون ينظر إلى هذه الحادثة على أنها تصعيد كبير في تهديدات الحوثيين".



وقالت القناة إن ما حدث بخليج عدن جاء إثر إفشال البحرية الأمريكية اختطاف ناقلة واعتقال 5 مسلحين.

وكان مسؤولان أمريكيان قالا الأحد؛ إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية استجابت لنداء استغاثة من ناقلة الكيماويات "سنترال بارك"، وتأكدت من أنها آمنة وحرة.


وأضاف أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لرويترز، أن السفينة "ماسون" ساعدت في ضمان سلامة الناقلة.

وكان مسلحون مجهولون احتجزوا في وقت سابق، الأحد، ناقلة محملة بحمض الفوسفوريك في خليج عدن.

وتظهر بيانات (إل.إس.إي.جي.)، أن ناقلة النفط الصغيرة تديرها شركة زودياك ماريتايم ليمتد المملوكة لإسرائيليين، وهي شركة دولية لإدارة السفن مقرها لندن.

ويأتي هذا الحادث بعد احتجاز الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران سفينة شحن مرتبطة بـ"إسرائيل"، في جنوب البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وهددت جماعة الحوثي باستهداف المزيد من السفن الإسرائيلية، ونشر المتحدث باسمها يحيى سريع شيفرة عبر "إكس" بثلاثة حروف لاتينية "zim"، توقع مراقبون أنها تشير إلى عملية قادمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مدمرة أمريكية الحوثيين اليمنيين هجوم اليمن الحوثي مدمرة أمريكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن يوم غد عطلة رسمية

أعلنت جماعة الحوثي، يوم غد الإثنين، إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الأولى لإنطلاق "طوفان الأقصى".

 

حاء ذلك في بيان لوزارة الخدمة المدنية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

 

وقال البيان، إن يوم غد الاثنين 7 أكتوبر 2024م الموافق 4 ربيع الآخر 1446هـ إجازة استثنائية ولمرة واحدة، لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى".

 

وأشار البيان إلى أن هذا الاعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة "طوفان الأقصى" المباركة في السابع من أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وأقرت اللجنة العليا ـ التابعة للحوثيين ـ إقامة مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أكتوبر، واستمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" حتى الـ 14 من أكتوبر.


مقالات مشابهة

  • إب.. جماعة الحوثي تختطف مسؤولا محليا على ذمة احتفاله بثورة 26 سبتمبر
  • إصابة شخصين على الأقل بشظايا صواريخ أطلقتها كتائب القسام على تل أبيب
  • الحوثي يزعم استهداف 193 سفينة وإسقاط 11 طائرة مسيرة أمريكية
  • لحماية الملاحة في البحر الأحمر| غارات أمريكية - بريطانية على 15 هدفًا تابعة لميليشيا الحوثي
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن حصيلة كبيرة لقتلى جماعته بغارات أمريكية
  • جماعة الحوثي تعلن غدا عطلة رسمية بمناسبة الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”
  • صادم: جماعة الحوثي تعترف بدفن عشرات الجثث المجهولة في صعدة!
  • الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن يوم غد عطلة رسمية
  • جماعة الحوثي تعترف اليوم بمقتل 8 من قياداتها