واشنطن ـ “راي اليوم”: أعلن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، هنري كيسنجر، أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن أوكرانيا قادرة على إعادة شبه جزيرة القرم كجزء من “الهجوم المضاد”، في الوقت الراهن. وجاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، خلال مقابلة مع مخادعين روس قدموا أنفسهم على أنهم فلاديمير زيلينسكي، إذ قال كيسنجر: “أعتقد أن عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا ستؤدي إلى تصعيد، وكنت مقتنعًا بأن لدينا بعض الخلافات العامة طوال الوقت حول هذه القضية”.

وأضاف كيسنجر: “أعتقد أن الاختلافات متوقعة فيما يتعلق بالانضمام إلى حلف الناتو”، مشيرًا إلى أن مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، تحدث معه، إذ اعتبر أن مفاوضات وقف إطلاق النار والسلام غير واردة. وتحدث كيسنجر عن انطباعات الإدارة الأمريكية، قائلا: “لا تصدق الإدارة الأمريكية أن أوكرانيا يمكنها استعادة شبه جزيرة القرم كجزء من الهجوم الحالي”، مضيفًا أن هذه القضية محسومة. وخلص كيسنجر بالقول: “يمكنك النظر في اقتراح إجراء استفتاء، هذا تطور طبيعي للوضع. لكن شاهدت كيف تطورت الأمور في فيتنام، إنها ليست نفسها تماما”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم صاروخي يمني “غير مجرى التاريخ” في الحروب البحرية

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام دولية عن تفاصيل مثيرة بشأن تعرض حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” لهجوم صاروخي من قبل قوات صنعاء في البحر الأحمر الشهر الماضي، مما دفعها إلى اللجوء إلى ميناء جدة السعودي.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، فإن هذا الهجوم قد غير مجرى التاريخ في الحروب البحرية.

ووصفت الصحيفة لجوء حاملة الطائرات الأمريكية إلى ميناء جدة بأنه “تراجع” و”بحث عن ملجأ”، مما يدل على مدى تأثير الهجوم على القوات الأمريكية.

وأضافت أن هذا الحدث قد يشكل “فصلاً جديداً في تاريخ الحروب” و”غير قواعد اللعبة في الحرب البحرية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن حاملة الطائرات كانت تعتبر رمزاً للقوة البحرية منذ الحرب العالمية الثانية، ولكن الهجوم الذي شنته قوات صغيرة في اليمن قد كشف عن مدى ضعفها.

كما نوهت إلى أن قوات صنعاء تمكنت من إتلاف سفينة إنزال بريطانية خلال هجماتها البحرية، مما يدل على قدراتها العسكرية المتزايدة.

ووفقاً للصحيفة، تخوض عشرات الدول الغربية والبحرية الأمريكية، المجهزة منذ الحرب الباردة لمحاربة القوى العظمى، معركة خاسرة على ما يبدو ضد قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وأضافت أن نجاح قوات صنعاء في تهديد القوات الأمريكية وإجبارها على اتخاذ إجراءات دفاعية يشكل “فصلاً جديداً في تاريخ الحروب”.

ويعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه ضد حاملة طائرات أمريكية في المنطقة، مما يدل على قدرات قوات صنعاء المتطورة وتصميمها على مواجهة أي تهديد.

وقد أثار هذا الهجوم أيضاً تساؤلات حول فعالية الدفاعات الأمريكية في مواجهة الهجمات الصاروخية اليمنية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم صاروخي يمني “غير مجرى التاريخ” في الحروب البحرية
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • “الفينيق” يطالب بإعادة النظر بنظام الموارد البشرية
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • احتمالات بتصفية المقدم “الجعدني” في عدن
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”