شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الرقابة الفعالة تحمي حقوق المستهلكين في سوق الإكسسوارات الخلوية ، صراحة نيوز 8211; قال رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية وإكسسواراتها، أحمد علوش، إن الأسواق الأردنية تتمتع برقابة جيدة تعمل على حماية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرقابة الفعالة تحمي حقوق المستهلكين في سوق الإكسسوارات الخلوية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرقابة الفعالة تحمي حقوق المستهلكين في سوق...

صراحة نيوز – قال رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية وإكسسواراتها، أحمد علوش، إن الأسواق الأردنية تتمتع برقابة جيدة تعمل على حماية حقوق المستهلكين، لضمان تلبية المنتجات المتاحة معايير الجودة العالية التي يتوقعها المستهلك الأردني. وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الرقابة تعمل أيضا على ضمان تقديم المعلومات الكاملة والصحيحة حول المنتجات للمستهلكين، لمساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الشراء، لافتاً إلى أن سوق اكسسوار الأجهزة الخلوية الأردني يتنامى بشكل متسارع بسبب ازدياد الطلب المستمر. ودعا إلى ضرورة تشديد الرقابة على الطرود البريدية والشراء عبر الإنترنت لحماية الأعمال التجارية المحلية ولضمان حقوق المستهلكين، إذ تشكل تلك الطرود تحدياً للتجار المحليين الذين يتحملون الضرائب والتكاليف الإضافية، لا سيما أنها قد لا تتسم بقدر كبير من الجودة والكفاءة. وأشار علوش، إلى أن السوق المحلية تتواجد فيها مجموعة واسعة من الخيارات للمستهلكين من إكسسوارات الأجهزة الخلوية وملحقاتها، وأن المستهلك الأردني يتمتع بوعي جيد حول جودتها وتنوعها وملحقاتها مثل: السماعات، والكفرات، والساعات الذكية وغيرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا

الحصول على قيلولة من العادات اليومية المفيدة، التي يمكن أن يتبعها الشخص في حياته، حتى ولو كانت فترة القيلولة قصيرة ومجرد 30 دقيقة؛ إذ أنه على الرغم من أن البعض قد ينظر إلى هذه القيلولة على أنها دليل على الكسل أو مضيعة للوقت، فإن حقيقة الأمر عكس ذلك، نتيجة للفوائد الصحية الكثيرة التي تعود على الصحة من ورائها.

فوائد الحصول على قيلولة يوميا

وبحسب ما ورد على موقع «روسيا اليوم»، فإن الحصول على قيلولة يعود على الجسم بفوائد صحية كثيرة، منها:

1. تحسين الوظائف الإدراكية:

أظهرت الدراسات أن القيلولة القصيرة (20-30 دقيقة) يمكن أن تحسن بشكل ملحوظ من الذاكرة والانتباه والتركيز وحل المشكلات، ويعود ذلك إلى أن القيلولة تسمح للدماغ بإعادة الشحن والاسترخاء، ما يعزز قدرته على معالجة المعلومات وتخزينها.

2. زيادة اليقظة والطاقة:

يمكن أن تساعد القيلولة على التغلب على النعاس، وتحسين اليقظة والطاقة خلال بقية اليوم، وبالتالي تصبح أكثر قدرة على التركيز وإنجاز المهام بكفاءة أكبر.

3. تقليل التوتر والاسترخاء:

تعد القيلولة شكلا من أشكال الاسترخاء الفعالة؛ إذ تساعد على خفض مستويات هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) في الجسم، وتعزيز إفراز هرمونات السعادة مثل السيروتونين والدوبامين.

4. تحسين الحالة المزاجية:

أثبتت الدراسات أن القيلولة يمكن أن تحسن من الحالة المزاجية، وتقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب.

5. تعزيز الإبداع:

ترتبط القيلولة بزيادة تدفق الدم إلى الدماغ، ما يحفز الإبداع ويحسن من قدرة حل المشكلات.

6. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

أظهرت بعض الدراسات، أن القيلولة المنتظمة قد تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

7. تحسين وظائف المناعة:

يمكن للقيلولة أن تحسن من وظائف الجهاز المناعي، ما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية.

نصائح للحصول على قيلولة فعالة حدد وقتا مناسبا، ويفضل أن تكون القيلولة قصيرة (20-30 دقيقة) في وقت مبكر من بعد الظهر، قبل 4 ساعات من موعد النوم. هيئ مكانا هادئا ومظلما لضمان نوم مريح واسترخاء عميق. تجنب الكافيين والكحول قبل القيلولة؛ إذ يمكن أن يعيقا النوم. استخدم منبها لتجنب النوم لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • تحذيرات من انتشار الحشرة الفتاكة في المحافظات.. كيف تحمي محصولك؟
  • تحذير من إضافات في الآيس كريم تسبب الأمراض.. واستشارية تغذية تطمئن المستهلكين
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • شركة نستله متهمة بتسميم المستهلكين في فرنسا
  • فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • النساء عرفن الموضة قبل 12 ألف عام.. جدارية تكشف استخدامهن الإكسسوارات