قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، اليوم الاثنين، إن مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور أكملت عبورها مضيق هرمز في 26 نوفمبر لدخول مياه الخليج.

وأوضحت في بيان، أن حاملة الطائرات أيزنهاور ستقوم بدوريات في الخليج لضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية ودعم متطلبات القيادة المركزية الأميركية في أنحاء المنطقة.

وذكرت أن حاملة الطائرات "يو. إس. إس. دوايت أيزنهاور" رافقها طراد الصواريخ الموجهة "يو. إس. إس. فلبين سي" ومدمرتي صواريخ موجهة وفرقاطة.

يأتي هذا بينما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أميركيين قولهما الأحد إن سفينة تابعة للبحرية الأميركية استجابت لنداء استغاثة من ناقلة الكيماويات "سنترال بارك" وتأكدت من أنها آمنة وحرة.

وأضاف أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف هويته، أن السفينة "ماسون" ساعدت في ضمان سلامة الناقلة.

وكان مسلحون مجهولون احتجزوا في وقت سابق اليوم ناقلة محملة بحمض الفوسفوريك في خليج عدن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين الحرب على غزة حماس الاحتلال اسرائيل قصف غزة مستشفى الشفاء مجمع الشفاء الاسري حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

إب – سبأ:

استلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب من الجهات المنفذة، ثلاثة مشاريع مياه بمديريات يريم والقفر والرضمة، وسلمها لإدارات المشاريع لتشغيلها.

تتضمن المشاريع البالغة قيمتها 66 مليوناً و670 ألف ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تأهيل وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياه جبل مطير والمحلات المجاورة في يريم ومشروع مياه تالبة والمحلات المجاورة بالقفر ومشروع مياه قرعد وبيت العشاوي والمحلات المجاورة بالرضمة، ويستفيد منها قرابة 9 آلاف و750 نسمة.

وخلال الاستلام أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين التي زادت من حدتها تداعيات العدوان والحصار الجائر.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع المياه بالمناطق الريفية يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في السعي لتغطية الاحتياج بالمناطق الريفية.. حاثا المختصين و إدارات المشاريع بتخفيض سعر الوحدة المائية بما يتناسب مع آلية ومعايير الهيئة.

وأفاد الشامي بأن فرع الهيئة يعمل باستمرار على دراسة وتقييم أوضاع المناطق الريفية وتنفيذ أولويات الاحتياج الفعلي للمشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مشيداً بجهود وحدة التدخلات المركزية الطارئة في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة.

حضر التدشين مديرو مديريات الرضمة عبدالله الفرح والقفر سليم القحيف ويريم محمد الخالد وممثل وحدة التدخلات المركزية المهندس محمد الشعيبي والهيئات الإدارية لتشغيل المشاريع وأعضاء لجنة الاستلام.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاربين مسيرين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية
  • القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا نجحت في تدمير موقعي رادار للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقعين للرادار تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • «طرق دبي» تتيح إضافة رخص القيادة وملكية المركبات إلى محفظة سامسونج