مسقط-أثير

تستضيف الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي في الفترة من ٥ إلى ٧ ديسمبر 2023م، وذلك بعنوان “استشراف مستقبل جودة التعليم العالي: أثر التقنيات الذكية والبعد الدولي على منظومة جودة التعليم”.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف ومناقشة الدور المتزايد للتقنيات الذكية في تحسين جودة التعليم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى التحديات والفرص التي يمكن أن تواجهها المنظومة التعليمية لضمان جودة التعليم في ظل التطورات المتسارعة في المجال التكنولوجي.

وقد صرحت سعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية الرئيسة التنفيذية للهيئة حول استضافة المؤتمر لأول مرة في سلطنة عمان وأكدت أن التعليم العالي هو ركيزة أساسية في بناء المجتمعات المعرفية وتحقيق التنمية المستدامة، وأن تطوير وتعزيز جودة التعليم العالي هو أمر حاسم لمستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، واعتماد التقنيات الذكية يعد جزءا أساسيا من هذا التطور.

وسيضم المؤتمر مجموعة متنوعة من المتحدثين الدوليين والإقليميين من ذوي الخبرة في مجال ضمان جودة التعليم العالي. ويضم المؤتمر مجموعة متميزة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم. كما يشمل المؤتمر جلسات نقاشية وحلقات عمل تفاعلية تسمح للمشاركين بتبادل الخبرات والأفكار والتجارب الناجحة فيما يتعلق بتكامل التقنيات الذكية في مجال التعليم وتأثيرها على ضمان جودة التعليم.

ومن المقرر أن يسلط المؤتمر الضوء على مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة، بما في ذلك تطبيقات التعلم الذكي والذكاء الاصطناعي، والتعليم عن بُعد والتعلم الإلكتروني، واستخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التعليم، وتطبيقات البيانات الضخمة في تحسين جودة التعليم.
كما سوف يتم تقديم دراسات وأبحاث حديثة تستعرض أثر التقنيات الذكية والبعد الدولي على منظومة جودة التعليم، حيث تساعد هذه الدراسات على توفير نظرة شاملة حول التطورات الحالية والاتجاهات المستقبلية لاستخدام التقنيات الذكية في تعزيز التعليم وتحسين جودته.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: التقنیات الذکیة التعلیم العالی جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

تعيين فيليب كرونبيرغ مديرًا عامًا لـ"منتجع شانغريلا"

مسقط- الرؤية

أعلن مجمّع شانغريلا مسقط، عن تعيين فيليب كرونبيرغ في منصب المدير العام الجديد لمنتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن.

وسيُسخِّر فيليب كرونبيرغ الذي يحمل الجنسيّتَين الفرنسية والأسترالية، خبرته الواسعة في منصبه الجديد في مسقط. وفي هذا الإطار، سيتولّى الإدارة الاستراتيجية والعمليات اليومية لـ640 جناحًا وغرفة، تتوزّع على ثلاثة منتجعات مختلفة ممتدّة على مساحة 124 فدانًا على طول شواطئ خليج سلطنة عُمان النابض بالحيوية.

وقد غادر فيليب منتجع شانغريلا سيدني ليستلم منصب المدير العام للمرّة الثالثة على التوالي ضمن مجموعة شانغريلا. يملك فيليب باعًا طويلًا يمتدّ على أكثر من ثلاثة عقود في قطاع الضيافة الفاخرة حيث اكتسب خبرةً عالميةً من خلال المناصب التي استلمها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، والمملكة المتحدة وتركيا. نال فيليب شهادة في إدارة الفنادق من مدرسة إدارة الفنادق السويسرية المرموقة "لي روش"، قبل أن يستهلّ مسيرته المهنية في فندق ريتز الشهير في لندن.

ومنذ ذلك حين، أثبت مهاراته القيادية وحنكته التجارية، حيث حقّق المنتجع تحت إدارته أعلى الإيرادات منذ افتتاحه. علاوةً على ذلك، حاز فيليب شهادة الماجستير من جامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز وكان عضوًا في هيئة الإقامة السياحية في أستراليا من عام 2019 إلى 2023، حيث اكتسب معرفة قيّمةً حول علاقة القطاع مع الحكومة.

ويلتزم فيليب بتطبيق الممارسات المستدامة والامتثال للقواعد في كافة الأقسام. وبفضل خبرته الواسعة، فهو يُعتبر قائدًا يملك كافة المقوّمات لإدارة المنتجع المخصّص للكبار فقط والمنتجع الشاطئي العائلي المحبوب في سلطنة عُمان.

وقال فيليب كرونبيرغ: "متحمّس جدًا للانطلاق في رحلتي في سلطنة عُمان، جنبًا إلى جنب مع فريق موهوب ومتفانٍ من خبراء الضيافة لنساهم معًا في تعزيز نجاح المجمّع واستقطاب قاعدة عالمية أوسع. إنّ سلطنة عُمان أشبه بجوهرة خفية في الشرق الأوسط تستحقّ تقديرًا أكبر في قطاع السفر الفاخر. ولا شكّ في أنّ هذه التجربة ستمنحني فرصةً مذهلةً لتوسيع نطاق خبرتي في بلدان الخليج العربي".

وأضاف: "يشهد المجمّع مرحلةً شيّقةً في نموّه وتطوّره، ويلوح أمامي عدد لا يُحصى من الفرص لتعزيز تدفق الإيرادات وتطوير الاستراتيجيات بالتعاون مع الفريق التجاري، وتعزيز رضا عملائنا مع الحفاظ على معايير التميّز التي تُعرَف بها علامة شانغريلا، سواء في منتجع شانغريلا بر الجصة أو منتجع شانغريلا الحصن".

وبعيدًا عن حياته المهنية، يملك فيليب، وهو مظلّي سابق، رخصة طيّار خاص ويستمتع بالاستعراضات الجوية. كما أنّ فيليب متزوّج ولديه مراهقان، ويقوم بالأعمال الخيرية من خلال مبادرات جمع التبرّعات والتواصل. فهو يتمتع بروح المغامرة وحسّ المسؤولية، وهما صفتان تتماشيان تمامًا مع مبادئ مجموعة شانغريلا حيث تتلاقى الفخامة مع الاستدامة والأناقة المحلّية لمنح الضيف تجربةً استثنائيةً بكلّ ما للكلمة من معنى.

وتنضوي علامة شانغريلا تحت راية مجموعة شانغريلا وتتّخذ الخدمة النابعة من القلب جوهرًا لتجربة الضيافة الآسيوية التي تقدّمها. تنفرد العلامة بتقديم تجارب فريدة لضيوفها إذ تمنحهم مساحات بتصميم مبتكر مستوحى من الطبيعة، فضلًا عن تجارب طعام وتجارب ثقافية ممتعة، وتوفّر لهم خدمة أصيلة ومدروسة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • تعيين فيليب كرونبيرغ مديرًا عامًا لـ"منتجع شانغريلا"
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • ما وراء التقنيات .. التعليم الذكي اللامحدود