صدى البلد:
2024-09-25@14:23:56 GMT

محمد صلاح يكشف عن زميل أحلامه وأقوى لاعب واجهه

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

اختار مهاجم ليفربول محمد صلاح نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين كزميل أحلامه في الفريق، لكن المصري اختار اسمًا مفاجئًا باعتباره أقوى مدافع واجهه، ومنذ وصوله إلى أنفيلد قادمًا من روما في عام 2017، أثبت صلاح أنه كابوس للريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنافسين الأوروبيين.


اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا على بعد هدفين فقط من تسجيل 200 هدف مع ليفربول في 322 مباراة، وساهم بـ 83 تمريرة حاسمة في فترة ست سنوات قضاها في أنفيلد، وشكل صلاح شراكة هائلة مع ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، حيث أنهى الثلاثي الشخصيات الرئيسية في فريق يورجن كلوب الانتظار للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وانتقل كل من ماني وفيرمينو ومع أمثال داروين نونيز ولويس دياز وكودي جاكبو وديوجو جوتا يتطلعون إلى تكوين رابطة مماثلة مع المصري.


سُئل المهاجم، في مقابلة مع قناة سكاي سبورتس، عن هوية زميل أحلامه في الفريق،  بعد تسمية ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في البداية، اختار منافسًا في الدوري الإنجليزي الممتاز قائلا: “ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، إذا كان بإمكاني اختيار واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو كيفن دي بروين لديه رؤية، أنا متأكد من أنه يمكن أن يجدني في أي مكان، يمكنني أن أقول ميسي أو رونالدو أو كيفن، وأنا لا أدافع، أنا أبحث عن الأهداف إنه لاعب رائع، والفريق بأكمله رائع، أحاول أن ألعب لعبتي ولا أركز على أي شخص آخر".

لقد كان صلاح شوكة في جانب العديد من الدفاعات، حيث واجه أمثال روبن دياز والفائز بدوري أبطال أوروبا عدة مرات رافائيل فاران ومع ذلك، فقد اختار اثنين من الظهيرين المفاجئين ليكونا أقوى خصومه، وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا: "هناك القليل أود أن أقول إن سيزار أزبيليكويتا كان صعبًا، وفي النهاية انتهى به الأمر باللعب على الجانب الأيمن لكن أزبيليكويتا كان قويًا، ولقد لعبت مع آشلي كول، يا إلهي، يمكنك أن ترى أن الطريقة التي يقرأ بها المباراة كانت لا تصدق لقد لعبت معه ولكن لعبت ضده عندما كنت في بازل، لقد قرأ المباراة، إنه ذكي للغاية، وإنه ليس الأطول لكنه قرأ المباراة وكان صعبًا للغاية إنه رجل رائع، لقد تدرب جيدًا ومجرد رجل محترف، يمكنك رؤية مسيرته".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد صلاح مانشستر سيتي كيفن دي بروين صلاح دي بروين مهاجم ليفربول الدوري الإنجليزي يورجن كلوب الإنجلیزی الممتاز

إقرأ أيضاً:

أيمن منصور يكشف كواليس فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي 94 على حساب الأهلي

أكد أيمن منصور نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن المواجهة القادمة بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك يوم الجمعة القادم ستكون صعبة، لكن تلك المباريات تكون "ممتعة"، ولابد من وجود الجراءة والشجاعة داخل الملعب من كلا الفريقين لتقديم المستوى المطلوب.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "مباراة الأهلي والزمالك سوف تحسم للفريق صاحب الشجاعة والإصرار داخل الملعب، بالإضافة لاختيار التشكيلة الأنسب لخوض اللقاء".

وأضاف: "مباراة كأس السوبر 94 كانت الترشيحات تصب في مصلحة الأهلي، وكنا نتأثر نفسيا لكننا لا نستطيع أن نقول، خصوصا أن الأهلي اصطحب الكأس معه وسافر بطائرة خاصة لجوهانسبرج، لكن الجوهري كان يحفز اللاعبين ويتعامل نفسيا بشكل جيد، من أجل الفوز باللقب، وهو ما حدث واستقبلنا في المطار حوالي 50 ألف مشجع، كانت فرحة كبيرة وعارمة".

وواصل: "مواجهة الأهلي والزمالك ليس لها أي مقاييس، وهناك حلم وطموح لكل لاعب، ونتمنى تقديم كرة قدم جيدة خصوصا وأن المباراة تقام في المملكة العربية السعودية، يجب تحفيز اللاعبين ويتم وضع كافة الأمور أمام عناصر الفريق.. التاريخ يتذكر الفائز باللقب فقط، بعيدًا عن أي شئ آخر من ظروف حول تلك المباراة".

وأكمل: "أرى أن محمد عواد الأفضل لحراسة مرمى الزمالك في تلك المباراة لما يمتاز به من خبرات رغم أن محمد صبحي كان الأكثر مشاركة مؤخرًا، والأخير لم يظهر جيدًا في مواجهتي الشرطة الكيني، ولذلك الأفضل البدء بـ عواد، ولابد من ثبات التشكيل، ولكن تغيير مركز واحد في الملعب لن يتسبب في أي مشكلة".

وزاد: "من الأفضل وجود محمد حمدي ظهير أيسر وهو لاعب جيد وكذلك الأفضل تواجد عمر جابر ظهير أيمن، مع حسام عبد المجيد والمثلوثي في الخط الخلفي، والزناري لم يصل للأداء المطلوب".

وختم: "الأفضل في وسط الملعب عدم المجازفة، وجود ثنائي ارتكاز نبيل دونجا ومحمد شحاتة من أجل تأمين خط الوسط، لأن دونجا بمفرده لن يستطيع ايقاف الهجوم، وبجوار الثنائي يلعب عبد الله السعيد لانه أكثر خبرة، وناصر ماهر سيكون تغيير جيد، بينما في الهجوم زيزو وسيف الجزيري ومصطفى شلبي".

مقالات مشابهة

  • أمير صلاح الدين يكشف تفاصيل ميني ألبوم جديد لـ«بلاك تيما»
  • مانشستر سيتي يكشف عن إصابة رودري
  • الريدز بقيادة صلاح.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي
  • أيمن منصور يكشف كواليس فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي 94 على حساب الأهلي
  • محمد صلاح يتواجد في التشكيل المثالي للجولة الخامسة في الدوري الإنجليزي
  • بيولي: رونالدو أفضل من ميسي!
  • محمد صلاح يوجه رسالة خاصة لـ أحمد فتحي بعد اعتزاله
  • «عض» في الدوري الإنجليزي!
  • تشكيل أرسنال أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  • عاجل.. تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام آرسنال في قمة الدوري الإنجليزي