شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن خطر امام المواطنين بسبب الحرارة وتطبيق الكتروني يرسل التحذيرات، حذرت وزارة البيئة من ارتفاع مؤشر خطر الحرائق خلال الأيام المقبلة، وعلى وجه الخصوص اعتبارًا من يوم الخميس وفي أغلبية المناطق اللبنانية ، لافتة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطر امام المواطنين بسبب الحرارة.

. وتطبيق الكتروني يرسل التحذيرات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطر امام المواطنين بسبب الحرارة.. وتطبيق الكتروني...
حذرت وزارة البيئة من "ارتفاع مؤشر خطر الحرائق خلال الأيام المقبلة، وعلى وجه الخصوص اعتبارًا من يوم الخميس وفي أغلبية المناطق اللبنانية"، لافتة "الجميع إلى أهمية اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة والتعامل بحذر تام مع أي مصدر للنار وعدم اشعال النيران في الاماكن الحرجية لأي سبب". وقالت في بيان: "تشير توقعات مرصد الحرائق في جامعة البلمند إلى تعرض بعض المناطق ذات الغطاء النباتي وخاصة في عكار، المنية-الضنية والبترون وبعبدا-المتن، والشوف-جزين وبنت جبيل-النبطية بالإضافة إلى المناطق الداخلية في البقاع  إلى ارتفاع في مؤشر خطر الحرائق خلال الأيام المقبلة. ونظرًا لخطورة هذا الوضع، فإن من الضروري أن تتخذ البلديات ومراكز الاحراج وإدارات المحميات الطبيعية جميع التدابير الوقائية لحماية الناس والغابات.

نذكر الجميع بأن الوقاية خير من العلاج، وأن الالتزام بالتدابير الوقائية يلعب دورًا حاسمًا في حماية الحياة البشرية والحفاظ على الثروة الحيوية للغابات. دعونا نعمل معًا من أجل تقليل خطر الحرائق والحفاظ على بيئتنا الجميلة.

تطبيق 

وختمت: "يمكن للجميع تنزيل تطبيق Fire Patrol (https://play.google.com/store/apps/details?id=com.app.lrifpusaid)) ووضع خاصية ال notification والذي يرسل تحذيرات دورية عن خطر حرائق الغابات في مناطق تواجدكم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي: الهجمات على لبنان ستتضاعف خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب بدءا من الأيام المقبلة
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • مسؤول إيراني: طهران ستبدأ التسجيل لنشر قوات في لبنان خلال الأيام المقبلة
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟