وزير الإعلام: الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز للشعب اليمني وبدمائهم تحرر اليمن من الهيمنة والتبعية

الثورة / صفاء عايض/سبأ

أمانة العاصمة
نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، والأكاديمية العليا للقرآن الكريم أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة، ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري، أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي تتزامن مع معركة طوفان الأقصى، للتذكير بمآثر وتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن قضايا الأمة.


وأكد أنه منذ رفع الشهيد القائد وشهداء الوطن الصرخة في وجه المستكبرين والعين على القدس واليد على الزناد، وهدفهم تحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.
ولفت إلى أن اليمنيين مع القضية الفلسطينية ليس من السابع من أكتوبر، بل كان الشهيد القائد مستشعراً منذ وقت مبكر خطورة مخططات أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.
وأشار نائب وزير الإرشاد إلى الانتصارات التي تتحقق لليمن رغم التحديات التي فرضها العدوان، ومنها القوة في القرار والمواقف خاصة تجاه القضية الفلسطينية نتيجة تضحيات الشهداء والقيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
ولفت إلى ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية سواء القوة الصاروخية أو الطيران المسيّر أو القوات البحرية من عمليات بطولية ضد أهداف للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة.
وشدد ناجي على ضرورة الوفاء لتضحيات الشهداء والحافظ على ما تحقق من انتصارات بفضل تضحياتهم، وترسيخ روحية الجهاد والاستشهاد وحمل الراية التي حملها الشهداء العظماء وكذا الاهتمام بأسرهم.
فيما تطرّق رئيس الأكاديمية العليا للقرآن يحيى شرف الدين، إلى مكانة الشهداء ووجوب الاهتمام والرعاية لأسرهم مادياً ومعنوياً.. مؤكداً أن إحياء هذه الذكرى، هو تخليداً لعطاءات الشهداء، وتعزيزاً لعوامل الصمود والثبات ومواصلة السير على دربهم.
وأشار إلى أن الشهداء قدموا النموذج الراقي للإسلام، لافتاً إلى أن ثقافة الشهادة والاستشهاد أثمرت عزة ونصراً وقوة.
وبارك شرف الدين، عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير والتي تأتي ترجمةً لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ومن واقع المسؤولية الدينية والوطنية نصرةً للأشقاء في فلسطين.
تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء القطاعات بوزارة الإرشاد، قصيدة معبرة.

حجة
الى ذلك افتتح وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي أمس معرض صور شهداء ألوية النصر ومديريات مربع تهامة في محافظة حجة.
وفي الافتتاح الذي حضره قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سطروا بأرواحهم ملاحم بطولية فداءً للوطن ودفاعاً عن سيادته واستقلاله.
وطاف الوزير الشامي بأجنحة المعرض، وما يحتويه من صور ولوحات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين.
وأشاد بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات منتسبي ألوية النصر ومديريات مربع تهامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
واعتبر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، احياءً للصمود والتضحيات التي سطرها الشهداء الأبطال على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني .. لافتاً إلى أن اليمن وبفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.
وبين أن إحياء سنوية الشهيد وافتتاح معرض صور شهداء ألوية النصر ومديريات مربع تهامة صمام أمان الساحل الغربي، رسالة للعالم بأن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز للشعب اليمني، وبدمائهم تحرر اليمن الهيمنة والتبعية.
وأكد الشامي، المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات حتى تحقيق النصر المبين والتمكين للشعب اليمني.

خفر السواحل
ونظمت مصلحة خفر السواحل اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ هجرية، تحت شعار”القدس درب الشهداء”.
وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح، إلى عظمة الشهادة في سبيل الله ونصرة الدين والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالثقافة القرآنية والجهادية من أجل العيش بحرية وعزة وكرامة ومواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
ونوه بمكانة الشهداء ومآثرهم البطولية والخالدة وتضحياتهم في مواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى العظيمة في تجسيد معاني الصمود والعطاء والفداء والثبات على الحق ومقارعة الطواغيت والمستكبرين.
ولفت راجح، إلى أهمية رعاية ودعم أسر الشهداء كأقل واجب وفاءً وعرفانا للتضحيات التي قدمها الشهداء وبذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الدين والعرض والأرض.
بدوره أشار مدير التوجيه والعلاقات في مصلحة خفر السواحل العقيد عبد الكريم العنسي، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء الرفيعة عند الله عز وجل والناس، والذين ضحوا بأرواحهم في مقارعة الطواغيت والمستكبرين على مر العصور.. مبيناً أن الجهاد في سبيل الله مكانته ونتائجه عظيمة تتنفس من خلاله الأمة أسمى معاني العزة والكرامة والحرية.

تعز
كما افتتح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، أمس معرض صور شهداء الكادر الصحي بساحة المستشفى العسكري، في منطقة الجند بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.
وطاف المساوى ومعه عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية على ما يحتويه معرض الشهداء الكادر الصحي، وبطولاتهم التي سطروها في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وفي الافتتاح أوضح المساوى، أن معرض صور شهداء الكادر الصحي، تُعكس مشاهد من مسيرة حياة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
وحث الجميع على الاهتمام والعناية بأسر الشهداء عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعاً عن السيادة والكرامة والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر الكامل.
ولفت القائم بأعمال محافظ تعز إلى أهمية معارض الشهداء للتذكير بما سطره الشهداء من بطولات في مواجهة العدوان واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مختلف الجبهات .. مؤكداً مضي الجميع على درب الشهداء في الذود عن الوطن حتى تحقيق النصر.

الضالع
ودشنت السلطة المحلية والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة الضالع أمس، مشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار ” الشهادة منحة إلهية عظيمة، وعز أبدي خالد”.
وفي التدشين، أكد القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره .. معتبرا هذه المشاريع أقل واجب تجاه أسر الشهداء كونهم أكرم شرائح المجتمع.
ولفت إلى أن الشهداء هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وأن إحياء الذكرى السنوية للشهيد هو إحياء لمعنى الشهادة وعظمتها.. مشددا على ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة في أروع صفحات التاريخ.
فيما أشار مسؤول التعبئة العامة احمد ثابت المراني إلى مكانة الشهيد ودوره في نصرة الأمة .. لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل المؤامرات.
واعتبر زيارة أسر وروضات الشهداء تكريم وتعظيم لبطولات وما قدمه ذويهم في سبيل الله ودفاعا عن الأرض والعرض.
من جانبه استعرض مدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة محمد صالح الغرباني، المشاريع التي سيتم تقديم لأسر الشهداء لهذا العام، بتكلفة ١٥٧ مليون ريال، بالإضافة إلى الهدايا التي ستقدم خلال الزيارات الميدانية.
حضر التدشين مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أسر الشهداء.

مارب
ونظمت السلطة المحلية بمحافظة مارب أمس فعالية خطابية وافتتاح معرض صور الشهداء وتدشين الزيارات الميدانية لأسر الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ، تحت شعار”وفاء لأهل الوفاء”.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ مارب علي طعيمان وعضو لجنة المصالحة الوطنية محمد الأمير ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي، أكد عضوا مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف وعبدالله نمران، أن إحياء هذه الذكرى احتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين .
وأشارا إلى ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، وإحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.
بدورهما أكد وكيل أول المحافظة مارب علوان ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية حسين أبوناب، أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسرهم.
وحثا الجميع على الاضطلاع بمسؤولياتهم في توفير الدعم والرعاية والحياة الكريمة لأسر وذوي الشهداء كأقل واجب يمكن القيام به، عرفاناً بتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وآباء، أنشودة وقصائد شعرية.
عقب ذلك افتتح محافظ مارب وأعضاء مجلس الشورى وقيادات السلطة المحلية معرض صور شهداء المحافظة الذي اشتمل على صور ومجسمات تعبر عن بطولات الشهداء وتضحياتهم.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ طعيمان بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض .. مثمنا دور القائمين عليه.

إب
إلى ذلك زار محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس روضة الشهداء بمديرية المشنة في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 .
وقرأ المحافظ صلاح ومعه مسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي ومدير عام مؤسسة الشهداء محمد المساوى، الفاتحة إلى أرواح الشهداء الذين قدموا دمائهم من أجل الانتصار للوطن وردع العدوان ومرتزقته.
وأوضح محافظ إب أن هذه الزيارة تعد أقل واجب تجاه الشهداء الذين بذلوا أرواحهم وضحوا من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني .. منوها إلى عظمة المكاسب التي تحققت بفضل تضحياتهم.
وجدد العهد لله وللقيادة والوطن بعدم التنازل أو التفريط بتضحيات الشهداء والثبات على الموقف والمضي في مواصلة طريق التحرر والاستقلال.. لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بأسرهم وذويهم عرفاناً بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
بدوره أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة في وجدان الأجيال القادمة ودافعاً مهماً لمقارعة قوى العدوان والانتصار عليها.
ونوه بأن عطاء الشهداء لا يمكن أن يقدر بثمن.

صنعاء
وأقيمت في محافظة صنعاء فعالية مركزية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.
وفي الفعالية التي نظمها ديوان عام المحافظة ومكتبا الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية للمشاريع، أكد المحافظ، عبد الباسط الهادي، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في تصحيح مسار الأمة، ومقارعة الطغاة والمستكبرين والظلم، والانتصار للوطن والشعب اليمني .
وأوضح أن الاحتفاء بهذه الذكرى يعني الاحتفاء بالشموخ والعزة والصمود وعظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.
وقال: مهما تحدث المتحدث عن عطاء وكرم واستبسال الشهداء لن يفيهم حقهم في التضحية والفداء دفاعا عن الأمة.
وأوضح أن الشهداء انطلقوا من ركائز القيم السامية والمشاعر الحميدة، الأفكار السليمة، والعمل الصالح واجتازوها بنجاح وامتياز، مؤكدا أن هذه المرتكزات التي غمرتها المبادئ والأخلاق والوفاء والصدق مع الله قربتهم إلى الله سبحانه وتعالى في واقع عملي صحيح استحقوا أن يفوزوا بأن جعلهم الله مع النبيين والصديقين.
وجدد المحافظ الهادي التأكيد على المضي على درب الشهداء وعدم التفريط في دمائهم والاهتمام بذويهم وأسرهم على الدوام.

الحديدة
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.
وخلال الفعالية أكد المحافظ محمد عياش قحيم أن إحياء الذكرى السنوية للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
منوها بمكانة ومنزلة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى، إلى جانب اعتزاز وفخر أبناء الشعب اليمني لما قدموه من بطولات وتضحيات في مواجهة الغزاة والمحتلين.
مؤكدا أن الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتوفير احتياجاتهم مسؤولية الجميع تقديراً وعرفاناً لتضحيات ذويهم في الدفاع عن تراب الوطن واستقلاله .
وخلال الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي، وعلي قشر أشار مدير مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أحمد شرف الدين، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تعتبر محطة للتزود منها بقيم العطاء والوفاء والتضحية، لمواجهة أعداء الأمة، مؤكدا أهمية السير على نهج الشهداء في الذود عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
وافتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر أمس بمديرية الحالي معرض الشهيد الذي تنظمه السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد ومناصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا للقوات المسلحة في توجيه ضربات عسكرية للكيان الصهيوني.
وخلال افتتاح المعرض طاف المحافظ قحيم وومدير التربية بحر بأجنحة المعرض التي تحتوي على صور مجسمات للشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدوان على بلادنا.
ونوه قحيم بالجهود التي بُذلت في تنظيم المعرض وما يحتوي من صور ومجسمات للشهداء من أبناء مديرية الحالي بالمحافظة.
مشيدا بالانتصارات العظيمة التي حققها أبناء شعبنا العظيم وفي مختلف الجبهات والمجالات، التي يعود الفضل في تحقيقها إلى تضحيات الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.

ذمار
كما كرُمت أمس بذمار 31 أسرة من اسر الشهداء من منتسبي مكتب الأشغال العامة والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور ومكتب الشباب والرياضة احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍
ومواكبة لعملية طوفان الأقصى وخلال الفعالية الذي حضرها المهندس / محمد عبدالكريم المداني مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة والأستاذ/ يحي الشامي مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة والأستاذ/ علي العوش مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أكد الأستاذ / محمود الجبين وكيل المحافظة أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة الشهداء والوقوف أمام مآثرهم وتضحياتهم للدفاع عن الوطن ونصرة الأمة.
ونظمت هيئة مستشفى ذمار أمس، فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا والقدس قضيتنا”.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، إلى أهمية الذكرى في استلهام مكانة الشهداء وعظمة ما قدموا من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتاً إلى أن الذكرى تأتي والشعب الفلسطيني يواجه عدواناً صهيونياً غاشماً، في الوقت الذي تحقق المقاومة الفلسطينية الانتصارات بفضل تضحيات الشهداء.
وأشار إلى دور القطاع الصحي ومستشفى ذمار العام في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمجتمع… مؤكداً السير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن.
بدوره اعتبر رئيس هيئة المستشفى الدكتور حمود الموشكي الاحتفاء بذكرى الشهداء محطة للتذكير بما بالملاحم البطولية التي سطرها الأبطال في جبهات العزة والبطولة.
ولفت إلى أن ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار بفضل تضحيات الشهداء وأن الشعب اليمني جاهزاً في مواجهة مباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي.. مؤكداً الحرص على تقديم الخدمات الصحية والطبية لأسر الشهداء مجاناً كأقل واجب أمام ما قدمه الشهداء من تضحيات.
وأشاد الدكتور الموشكي بالعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني.. موضحاً أن مبادرة الهيئة تشمل المعاينة المجانية لمدة أسبوع في كافة الأقسام وزيارة وتكريم أسر الشهداء في منازلهم.
فيما نوهت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها يحيى الشاكري، بمبادرة المستشفى في تقديم الخدمات الطبية والصحية المجانية لأسر الشهداء الذين ذادوا ببسالة عن حياض الوطن.. لافتا إلى أهمية الوفاء للشهداء بالسير على دربهم في مواصلة الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
حضر الفعالية نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والإدارية عبد الكريم الثمري.

عمران
كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران أمس، فعالية ثقافية وخطابية، إحياء للذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران محمد الشهراني ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد علي العزاني ومدير إدارة التدريب والتوجيه المعنوي بشرطة المحافظة المقدم طه الهادي أكد نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حسين الحدي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، التي تعتبر محطة للتزود منها بقيم التضحية والوفاء البذل في الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
مؤكدا أن الانتصارات العظيمة التي حققها شعبنا اليمني العظيم وفي مختلف المجالات، يعود الفضل فيها إلى بطولات الشهداء التي سطروها في الدفاع عن الأرض والعرض.
وبارك الحدي العمليات العسكرية النوعية التي نفذها الجيش اليمني ضد الاحتلال الصهيوني ردا على المجازر التي يرتكبها بحق الأبرياء في قطاع غزة..
من جانبه أشار مدير إدارة العلاقات والتوجيه بشرطة المحافظة المقدم عبدالله المنتصر، إلى ما يمثله إحياء الذكرى السنوية للشهيد من أهمية لنتذكر بطولات وتضحيات الشهداء التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.
وشدد المنتصر على ضرورة أن نحتذي ببطولات وتضحيات الشهداء، وأن نعزز ونرسخ ثقافة الاستشهاد بين أوساط المجتمع وأهمية السير على درب الشهداء في الذود عن الوطن حتى تحرير آخر شبر من ترابة الطاهر..
ومن ناحيته أكد مندوب مؤسسة الشهداء في المديرية الأستاذ عبدالله الحوري. أهمية إحياء الذكرى السنوية، للشهداء باعتبارها محطة لتعزيز ثقافة الجهاد الاستشهاد، سبيل الوطن.
منوها إلى أهمية الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء تقديرا وعرفانا لتضحيات ذويهم.
تخلل الفعالية مشاركات شعرية وفقرات فنية عبرت عن المناسبة العظيمة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إحیاء الذکرى السنویة للشهید بالذکرى السنویة للشهید الفعالیة التی حضرها تضحیات الشهداء السلطة المحلیة الهیئة العامة فعالیة خطابیة الشهداء الذین سنویة الشهید للشعب الیمنی وفی الفعالیة لأسر الشهداء الشعب الیمنی فی سبیل الله أهمیة إحیاء أسر الشهداء بفضل تضحیات أن الشهداء هذه الذکرى الشهداء من الذین ضحوا فی مواجهة من تضحیات إلى أهمیة فی مختلف تحت شعار ولفت إلى أن إحیاء مدیر عام إلى أن

إقرأ أيضاً:

تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

حلب-سانا

أقامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والمفقودين والجرحى في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لـ 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وقلدتهم وسام الإخلاص، وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمن الحفل عرضاً وثائقياً لجوانب من إنجازات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال معاركه ضد التنظيمات الإرهابية ومطاردة فلولها.

وفي كلمة ذوي الشهداء لفت العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد “علي” إلى أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، لأنهم قناديل تضيئ الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب في كلمته أنّ التكريم عبارة عن واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، واعتبر أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً.

وأوضح مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية اللواء بسام كامل بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الأعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات.

أوهانيس شهريان

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • استعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالقاهرة والمحافظات
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض