يأتي إطلاق مبادرة بعنوان “شباب من أجل إحياء الإنسانية”، خاصة فى ظل التفكك العالمى والازدواجية في المعايير، كواحدة من فعاليات منتدى شباب العالم في نسخة تسعى نحو خطوات جديدة. وتحظى المؤتمرات الدولية بأهمية كبيرة في تكوين وتوجيه سياسات الدول والمجتمعات، ولكن يبرز منتدى شباب العالم كواحد من أبرز المنتديات التي تركز على دور الشباب في بناء مستقبل أفضل.

يعد هذا المنتدى فرصة فريدة للتفاعل والتبادل بين الشباب الطموح والمهتمين بقضايا المجتمع والتنمية.

تعزيز دور الشباب

إن منتدى شباب العالم يسعى إلى تعزيز دور الشباب كعنصر أساسي في التنمية المستدامة. يتيح المنتدى منصة للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، وتبادل الخبرات والمعرفة حول التحديات التي يواجهونها في مجتمعاتهم. بمشاركة الشباب في هذا المنتدى، يتم تسليط الضوء على أفكارهم ورؤاهم، مما يسهم في صنع القرار وتشكيل مستقبلهم.

التفاعل الثقافي والتنوع

يعتبر منتدى شباب العالم منبرًا دوليًا للتفاعل الثقافي وتبادل الخبرات. يلتقي الشباب من مختلف الثقافات والخلفيات لمناقشة القضايا العالمية المشتركة. يُمكن هذا التبادل الثقافي من بناء جسور التفاهم وتعزيز روح التعاون العالمي، مما يسهم في تشكيل مجتمع عالمي يتسم بالتنوع والتعددية.

تحفيز الابتكار وريادة الأعمال

يُشجع منتدى شباب العالم على التفكير الإبداعي وريادة الأعمال بين الشباب. يوفر المنتدى فرصة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الابتكارية، وذلك من خلال ورش العمل والجلسات التي تشجع على تحفيز روح ريادة الأعمال. يعمل ذلك على توجيه طاقات الشباب نحو إيجاد حلول جديدة للتحديات التي تواجه المجتمعات.

بناء شبكات العلاقات الدولية

يمثل منتدى شباب العالم منصة مثالية لبناء شبكات العلاقات الدولية. يجتمع الشباب من جميع أنحاء العالم، ويتشاركون الخبرات ويبنون علاقات تعاون قائمة على الفهم والاحترام المتبادل. هذا يعزز التواصل الثقافي ويعتبر خطوة نحو تحقيق التفاهم العالمي.

ما اهداف منتدي مصر للإعلام 2023 السبت المقبل.. انعقاد منتدى شباب الدلتا في نسخته الثانية على مستوى اثنتي عشر محافظة


في ظل التحديات العالمية المتزايدة، يأتي منتدى شباب العالم كمبادرة مهمة لتعزيز دور الشباب وتحفيزهم على المشاركة الفعّالة في صنع القرار العالمي. يعتبر المنتدى فرصة للشباب للتعبير عن آرائهم والمساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم دور الشباب تعزيز دور الشباب منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم دور الشباب

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية