البوابة:
2024-07-02@11:57:19 GMT

صفات برج القوس وما هي أحجاره الكريمة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

صفات برج القوس وما هي أحجاره الكريمة

من أهم صفات برج القوس العاطفة متوقدة متوهجة فيعتبر شخص القوس من أكثر الاشخاص عاطفية وحناناً ورقة، ومن صفات برج القوس أيضاً أنه يعشق الأجواء الرومانسية والخيالية والمغامرات، وتجذبها أجواء المطر والضباب والشتاء عامة إذ أن هذا النوع من المناخ مرتبط بشخصيته إرتباطا وثيقًا.

وكما أن من صفات برج القوس يعشق السفر والرحلات وركوب الدراجات وتسلق الجبال والمغامرات، يعد برج القوس من أصحاب القلوب القوية التي ترمي بنفسها في مغامرات خطرة دون الخوف من العقبات .

ينتمي مواليد برج القوس في الفترة الواقعة بين 21 من شهر يناير و 18 من شهر فبراير، ويعتبر برج القوس من الأبراج النارية، وتتميز صفات برج القوس بسرعة غضبها، لكن سرعان ما تهدأ وتراجع نفسها بأسرع وقت وربما اقدم الإعتذارات.

ويتوافق برج القوس مع الأبراج التالية: برح الحمل، برج الميزان، برج الأسد وبرج الجوزاء، بينما الأبراج التي لا يتوافق معها هي: برج الثور، برج السرطان، برج العذراء، برج العقرب وبرج الجدي

ما هو حجر برج القوس؟

أحجار برج القوس حيث يفضل المواليد من برج القوس ارتداء حجر الفيروز هو الحجر المناسب لبرج القوس لما يمنحهم من نشاط وحيوية، كما يفضلون ارتداء الأحجار الكريمة مثل الزركون الأزرق، الياقوت، التوباز، اللازورد، السترين، الجمشت، التي تناسب حبهم للحياة والحرية.

ويتبع الأشخاص المولودين في برج القوس لحكم برج المشتري ويحتل المرتبة التاسعة في دائرة الأبراج، برج القوس وتوافقه مع الأبراج الأخرى.

يعتبر برج القوس من الأبراج التي تعتبر مثاليّةً لمواليد برج الدلو، فلا يمكن لهذا البرج أن يستغني عن الدلو لأنّ أصحابه يتوافقون معه بكلّ الأحوال، وللعلم هما غير متوافقين فقط في المراحل الأوليّة، لكن مع الوقت وطول العلاقة يتوافقان جداً، وتكون بينهما العلاقة مميّزة دائماً ومتكاملة، ولذلك لو كان الزوجين دلواً وقوساً فهما الأكثر توافقاً.

ويتوافق برج القوس مع الأبراج التالية: برح الحمل، برج الميزان، برج الأسد وبرج الجوزاء، بينما الأبراج التي لا يتوافق معها هي: الثور، السرطان، العذراء، العقرب والجدي

برج القوس والسفر

يحبّ مولود برج القوس السفر والترحال بهدف عيش تجارب جديدة في الحياة، كما أنّه يحب جمع المال والإنفاق في الوقت ذاته.

بماذا يتميز برج القوس برج القوس متفائل برج القوس طموح برج القوس مرح برج القوس يتحمّل المسؤولية. من أهم صفات برج القوس أنه مخلص للحبّ والعمل برج القوس كريم برج القوس يكره الكذب والتقيّد بالتفاصيل الصغيرة. مواصفات برج القوس العامة

من أهم صفات شخص برج القوس العاطفة متوقدة متوهجة فيعتبر شخص القوس من أكثر الاشخاص عاطفية وحناناً ورقة ، كما أن شخصية برج القوس تعشق الأجواء الرومانسية والخيالية والمغامرات، وتجذبها أجواء المطر والضباب والشتاء عامة إذ أن هذا النوع من المناخ مرتبط بشخصيته إرتباطا وثيقا، كما صاحب برج القوس يعشق السفر والرحلات وركوب الدراجات وتسلق الجبال والمغامرات فهو من أصحاب القلوب القوية التي ترمي بنفسها في مغامرات خطرة دون الخوف من العقبات .

تتمتع أنثى برج القوس بالعديد من الصفات الجذابة التي تميزها عن غيرها من الإناث، وهنا نعرض أبرز صفات برج القوس للمرأة:

صفات برج القوس للمرأة جميلة وذات سحر جذاب

يتصف برج القوس بالجاذبية والجمال الاستثنائي الطبيعي الذي يميزهن عن غيرهم ، كما يتمتعن ببريق فريد يدفع الآخرين للانجذاب نحوهن دون تردد.

صفات برج القوس للمرأة ذكية وفطنة

يتميز برج القوس بفكره النير والعقل النشط على الدوام والذكاء حاد، فأنثى القوس لديها القدرة على ابتكار الحلول الصحيح للمواقف والمشاكل التي تواجهها، كما تتمتع بقدرة رهيبة في التفاوض وربح النقاشات بسهولة.

صفات برج القوس للمرأة مسؤولة

تمتلك أنثى برج القوس حسًا عاليًا بالمسؤولية والعدالة، ما يجعلها قائدة بالفطرة وقادرة على إدارة الأمور بطريقة مبتكرة وصورة جيدة.

صفات برج القوس للمرأة متفائلة

تدرك أنثى برج القوس أن ليس الجميع ذوي نوايا سليمة وحسنة، إلَّا أنها ضبطت إعداداتها على "الثقة" و "الإيمان"، فهي لا تحب التذمر على الإطلاق وتبتعد عن السلبية.

صفات برج القوس للمرأة اجتماعية

تعتبر أنثى برج القوس من الشخصيات المحبوبة، وتفضل الخروج من المنزل برفقة الأصدقاء على البقاء وحدها أمام شاشة التلفاز.

صفات برج القوس للمرأة شغوفة

تتميز أنثى برج القوس في أنها شخصية طموحة وشغوفة، وتعمل جاهدًا على الوصول إلى أهداقها مهما كلفها الأمر؛ لهذا السبب تفضل الانخراط في النشاطات المختلفة.

صفات برج القوس للمرأة مبدعة

تتمتّع أنثى برج القوس  بحسّ عالٍ من الإبداع وهو ما يجعلها قادرة على ابتكار الأفكار والمشروعات الجديدة.

صفات برج القوس للرجل

يتميز رجل برج القوس بهذه الصفات التي تميزه عن غيره من الرجال:

صفات برج القوس للرجل مرح

يتمتع صفات برج القوس للرجل بروح فكاهية وشخصية مرحة تجعل منه شخصيًا مسليًا لمن حوله.

صفات برج القوس للرجل عقلاني

يميل رجل القوس إلى التفكير العقلاني والمنطقي ويقضي وقتًا طويلًا في التفكير للوصول إلى القرار المثالي، فهو يفضل قضاء الوقت في التحليل والتخطيط للوصول إلى الحل المناسب.

صفات برج القوس للرجل محظوظ

تعتبر شخصية رجل برج القوس من أكثر الشخصيات المحظوظة، فقد تصل إلى أحلامها عن طريق الحظ أكثر من التخطيط والعمل الجاد.

صفات برج القوس للرجل مثقف

تتميز شخصية رجل برج القوس بأنه شخصية مثقفة تحب المطالعة ومعرفة كل ما هو جديد.

صفات برج القوس للرجل صريح

بالقدر الذي يبدو في رجل برج القوس بريئاً وبسيطاً، فإنه لا يتوانى عن التعبير عن رأيه بصراحة وبساطة لافتتين؛ فهو لا يتكبّد عناء تزويق الحديث وتنميقه، بل يسرده كما يجول في قلبه.

صفات برج القوس للرجل يملك روح المغامرة

يُقدِم رجل برج القوس على المغامرة بقلب طفل بريء يتطلّع بروح الدهشة لما سيلقاه، هذه الصفة تدفعه نحو الرياضات المنطوية على مغامرة مثل ركوب الأمواج وتسلق المرتفعات والتعامل الشخصي مع الحيوانات البرية والطيور النادرة وما إلى ذلك من مناحٍ غرائبية في الطبيعة والرياضة.

صفات برج القوس للرجل مسؤول

يتمتع رجل برج القوس بقدرٍ عالٍ من حس المسؤولية وما يترتب عليها من التزامات وظيفية وعائلية وعاطفية، ما يجعله مخلصاً ايما إخلاص لكل ما يبذل حياله جهداً من علاقات أو عمل.

صفات برج القوس للرجل طموح

يحظى رجل برج القوس بهذه النعمة الربانية التي تدفعه نحو تحقيق المزيد من النجاحات تباعاً، ومن دون كلل أو تراخٍ. يتمتع مولود برج القوس بدرجة لافتة من الطموح الذي يميزه عن أقرانه، ويدفعه لنجاحات أكثر، مقارنة بهم.

عيوب برج القوس

لا بد أن ندرك أن لا شخص كامل في هذه الحياة، وجميعنا مليءٍ بالعيوب في شخصيته، وهنا نبرز أهم عيوب برج القوس:

عيوب برج القوس التفكير الزائد

أسوأ ما يعانيه مولود برج القوس التفكير الزائد والمفرط، فهو يعمل على تحليل الأمور بطريقة بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع، ما يسبب له المشاكل.

عيوب برج القوس الانتقام

عندما يتعرض مولود برج القوس إلى الخذلان أو الخيانة، فهو لا يتردد في رد الصاع صاعين دون رحمة، وقد يكون الانتقام مبالغاً به في بعض الأحيان.

عيوب برج القوس التسرع

بما أن برج القوس من الأبراج النارية فهذا يعني أنه من الشخصيات المتسرعة وغير الصبورة، ودائمًا ما يكونون في عجلة من أمرهم ويرغبون في إنجاز أعمالهم بسرعة ما قد يوقعهم في مشاكل ويسبب لهم مواقف محرجة.

عيوب برج القوس النرجسية

قد ينظر رجل القوس إلى الآخرين بنظرة تحتوي نوعاً من النرجسية، ممّا قد يجعل الكثير يتجنبون الكلام معه أو العمل في نفس الفريق.

عيوب برج القوس غير ملتزم

يكره مولود برج القوس الالتزام بالمواعيد، فهو يسعى لإنجاز أموره حسب رغبته ودون تدخل أي شخص.

عيوب برج القوس لامبالي

لا يبدي مولود برج القوس أي اهتمام لمن حوله ويصعب عليه إيجاد شيء يثير اهتمامه.

عيوب برج القوس غير لبق

أحيانًا قد تصل صراحة مولود برج القوس لحد الأذى، فهو لا يستطيع التحكم فيما يقوله ويرى أن قول الحقيقة هو أهم شيء مهما كانت تلك الحقيقة قاسية أو مزعجة وربما قول بعض الكلام غير اللائق.

برج القوس والعائلة

تعد صفات برج القوس جيدة للعائلة والأصدقاء؛ فهو يرى أنّ الدعم والحبّ الأسريّ يوصل الإنسان إلى ما يريده في الحياة، ويحرص القوس على اختيار الأصدقاء الذين يمتلكون ذات الطباع والمميزات، وبهذا فهو يختار الأصدقاء الذين يفكرون بشكلٍ عميق بعيداً عن السطحية، ويحبّ التعرّف على الأجناس والثقافات المختلفة، ويقدّم التضحيات لأصدقائه دون تردد، ودون انتظار مقابل من أحدهم.

برج القوس والعمل

يفضّل مولود برج القوس العمل المنظّم، ويقدّر جهود غيره من الأشخاص، ويحترم وجهات نظرهم في العمل، ويتمكّن من اختيار الوقت الملائم للكلام ليُعطي رأيه بوضوح، ويحبّ الأعمال المتعلّقة بالمغامرة، والاكتشاف والفنون.

برج القوس والسفر

يحبّ مولود برج القوس السفر والترحال بهدف عيش تجارب جديدة في الحياة، كما أنّه يحب جمع المال والإنفاق في الوقت ذاته.

مشاهير برج القوس

لنتعرف معًا الى بعض مشاهير برج القوس: اسيل عمران، هيا عبد السلام، ماجدة الرومي، كندة حنا، بوسي، سليم صبري، عاصي الحلاني، ناصر القصبي، نجلاء فتحي، ميرفت أمين، براد بيت.

فيروز: صاحبة الصوت العذب المولودة في 21 نوفمبر من عام 1935 في بيروت علا غانم الممثلة المصرية ولدت في 26 نوفمبر وقدمت خلال مسيرتها الفنية مجموعة هامة من الأفلام والمسلسلات ومن أهمها: ( الزوجة الثانية، سلسال الدم، زيزينيا، شاع عبد العزيز، حواري بوخاريست، مزاج الخير، السبع بنات، الزوجة الرابعة، أوان الورد). ميرفت أمين الممثلة المصرية ولدت في 24 نوفمبر وتعد واحدة من أهم وأبرز الفنانات المصريات حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية مجموعة من أهم الأفلام والتي منها : ( أيام السادات، أبي فوق الشجرة، حافية على جسر من الذهب، الحب وحده لا يكفي، زوجة رجل مهم، للمتزوجين فقط). نجيب محفوظ الأديب والروائي العالمي ولد في 11 ديسمبر وهو يعد أول كاتب عربي يحصل على جائزة نوبل ومن أشهر أعماله أولاد حارتنا والثلاثية والتي تضم (بين القصرين، فصر الشوق، السكرية) الموسيقي بيتهوفن ولد في 17ديسمبر ويُرجع له الفضل في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة و شملت9 سيمفونيات و 5 مقطوعاتٍ على البيانو وأُخرى على الكمان، و32 سوناتا على البيانو و 16 مقطوعةً رباعيّة وتريّة. عبلة كامل الممثلة المصرية من مواليد 17 سبتمبر عام 1960، عرف عنها أنها تختار أعمالها بدقة ولا ترضى سوى بالأعمال المميزة، وقد بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم وداعا بونابارت ليوسف شاهين براد بيت الممثل الأمريكي المعروف ولد في 18 ديسمبر وقدم مجموعة من أهم الأفلام وشكل مع الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي ثنائي مميز ونجح براد بيت خلال مسيرته الفنية أن يحصل على جائزة الأوسكار 3 مرات وجائزة الغولدن غولب 4 مرات. بريتني سبيرز المغنية الأمريكية ولدت 2 ديسمبر وقدمت أنواع متعددة من الموسيقي والتي منها ( الروك، البوب، هيب هوب) مايلي سايرس الممثلة والمطربة الأمريكية ولدت في 23 نوفمبر وهي أبنة المغني بيلي راي سايرس وأشتهرت بتقديم المسرحيات الغنائية. شخصيات عالمية تنتمي لبرج القوس

 
يضم برج القوس مشاهير عالميين وعرب، ومن بين الشخصيات العربية:

الممثل التونسي ظافر العابدين الفنانة المصرية شريهان الممثلة المصرية رانيا يوسف المطرب اللبناني حميد الشاعري المطرب اللبناني عاصي الحلاني الفنانة اللبانية ماجدة الرومي الممثلة المصرية ميرفت أمين ومن بين الشخصيات الأجنبية في برج القوس الممثل الأمريكي بيتر فانسيلي الممثلة الأمريكي جوليان مور النجم الأمريكي براد بيت مغنية الراب الأمريكي نيكي ميناج المغنية الأمريكية تايلور سويفت النجمة العالمية بريتني سبيرز المغنية الأمريكية مايلي سايرس المغنية الأمريكي بيلي آيليش عارضة الأزياء الأمريكي هايلي بالدوين المغنية الأمريكية سيا الدي جي خالد مغني الراب جي زي مشاهير برج القوس الأتراك هاندا ارتشيل بوراك أوزجيفيت أزرا أكين بورجو أوزبيرك تولجاهان سايشمان مشاهير بوليوود ريتيش ديشموخ جون ابراهام بومان إيراني حقائق عن برج القوس برج القوس غالباً مبتسم، مباشر، يقول ما في قلبه، يضحك ويقبّل الآخرين. برج القوس ينظر للصورة الكبيرة ويكره ملاحقة التفاصيل. برج القوس يعرف أن هناك شيء ما مخبأ عنه حتى لو حاولنا إخفاء ذلك. تتميز شخصية برج القوس بأنها تقدم لك المشورة في الوقت المناسب، وكأنه ملاكك الحارس. برج القوس لا يستطيع إخفاء غيرته. برج القوس يقف على ناصية الحلم ويقاتل. برج القوس صعب المنال، ولكنه يستحق العناء. برج القوس رغم وضوحه يحب أن يكون لغزاً لغيره. برج القوس قوي، فرغم الآلام يحتفظ بتلك الابتسامة التي تحدثنا عنها فوق. برج القوس يتصرف برعونة عندما يكون مع من يحبهم والأصدقاء.. برج القوس يساعد الناس حتى عندما لا يملك شيئاً. برج القوس لا يتحدث عن خيبات الأمل كي لا يضيع وقته. برج القوس من أسرع الشخصيات إنجازاً للأعمال. برج القوس صديق جيد، صديق دائم حتى عند الانقطاعات الطويلة. برج القوس داعم معنوياً لمن يحبهم، داعم جداً. برج القوس يعشق التحديات. برج القوس لا يدّعي ما لا يؤمن به. برج القوس يتجاهل من يوجهون له اتهامات بالإخفاق. برج القوس يأخذك إلى البحر، ويرجعك وأنت عطشان. برج القوس يتكيف مع أي بيئة أو وضع عائلي. برج القوس ينسى تناول طعامه من شدة تفكيره. برج القوس يمزح أغلب الوقت. برج القوس يقلب المواقف الغرامية إلى مواقف مضحكة. من أبرز صفات برج القوس أنه لا يحتمل قراءة الرسائل الطويلة. برج القوس يلتقط صورة "سيلفي" لنفسه وهو يبكي حتى! من مهارات برج القوس "التطفيش". برج القوس لا يمانع وجود منافسين، لكن يمانع تميزهم على حسابه. صوت برج القوس عالٍ حتى أثناء الليل، وكأن العالم بيته. برج القوس لا يحب أن يكشفه أحد، يكشف نفسه بنفسه. الموسيقى هي والدة برج القوس يشكو لها أحزانه ويتلقى منها النصائح.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صفات برج القوس برج القوس أبراج القوس مشاهير برج القوس التاريخ التشابه الوصف المغنیة الأمریکیة الممثلة المصریة مولود برج القوس برج القوس لا برج القوس ا براد بیت کما أن من أهم

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 2 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.        

 

 

  ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.         

 

 

السمات التي يتميز بها أصحاب برج الحمل     

 

 

ويعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات التي تتحلى بالشجاعة والقوة والطاقة الإيجابية، كما يتميز مولود الحمل بالطموح والإخلاص للأخرين.         

 

مشاهير برج الحمل   

 

 

 الفنان عمر الشريف الفنان حسين فهمي الرسام العالمي ليوناردو دافنشي الشاعر السوري نزار قباني الفنان وليد توفيق.   

 

 

 على الصعيد المهني:          

في المجال المهني، قد تشعر بالحماس والتحفيز لتحقيق أهدافك، حاول التركيز على مهامك وإظهار مهاراتك بوضوح،

 

على الصعيد العاطفي:    

 

تشهد حياتك العاطفية تحسنًا كبيرًا اليوم، إذا كنت في علاقة، قد تشعر بمزيد من الحب والتفاهم مع شريك حياتك

 

على الصعيد الصحي

صحتك تبدو جيدة اليوم، لكن من المهم أن تحافظ على نمط حياة صحين تناول الطعام المتوازن ومارس الرياضة بانتظام،

 

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 2 يوليو 2024
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 2 يوليو 2024
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 1 يوليو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 1 يوليو 2024
  • هل يجوز للرجل تقديم طلب تمكين من مسكن الزوجية؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 30 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 30 يونيو 2024
  • حظك اليوم برج القوس الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة