صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-04@06:58:42 GMT

وجهة ترفيهية ضخمة لأبها بـ1.3 مليار

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

المناطق_متابعات

شهدت مدينة أبها اليوم، حفل إعلان تشييد الوجهة الترفيهية الخامسة بالمملكة لشركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بقيمة 1.3 مليار ريال، برعاية أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

يقع مشروع “سفن”، بالقرب من مطار أبها الدولي على مساحة 64 ألف متر مربع، وبمسطحات بناء تتجاوز 79 ألف متر مربع تمثل مواقع الترفيه منها 70%، فيما تتوزع بقية المساحة على المقاهي والمطاعم بنسبة 19%، وخُصصت المساحة المتبقية لمتاجر التجزئة، بتصميم مستوحى من الطابع التراثي والهُوِيّة العمرانية لمنطقة عسير.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء التايلاندي : الرهائن التايلانديون الذين أطلقت حماس سراحهم في صحة جيدة 27 نوفمبر 2023 - 3:47 صباحًا “إكس” تتجرع خسائر “الإعلان” 27 نوفمبر 2023 - 3:33 صباحًا

وأكد أمير منطقة عسير أن المنطقة تشهد نهضة غير مسبوقة في المجالات والقطاعات كافة في ظل دعم واهتمام القيادة، لافتًا إلى أن المشروع يعدّ من المشروعات الأساسية، وسيكون خطوة لتكون منطقة عسير وجهة عالمية طوال العام.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة “سڤن” عبدالله بن ناصر الداود، إلى أن وجهة سڤن تمثل مشروعاً طموحاً يعكس الجهود المشتركة لتعزيز القطاع الترفيهي في جميع أنحاء المملكة، والعمل وفق توجهات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن الوجهة ستسهم في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بأكثر من 4 مليارات ريال، مع العمل على أنها تستقبل أكثر من 5 ملايين زائر بحلول عام 2030م بالإضافة إلى خلق مئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لسكان منطقة عسير.

وستحتضن وجهة “سڤن” 8 مناطق ترفيهية، تشمل مركزَ ترفيهٍ عائلياً يقدم تجارب متنوعة تبدأ من ألعاب القطارات الحماسية إلى صالة الألعاب الإلكترونية “الأركيد”، وتجارب الواقع الافتراضي، ومنطقة Discovery Adventures المستوحاة من الأدغال، وطُورت بالتعاون مع Warner Bros، ليتمكن زوراها من اكتساب المعرفة من خلال خوض المغامرات المشوقة.

وتتضمن الوجهة أيضًا منطقة PLAY-DOH المصممة لتحفّز خيال الأطفال من خلال توفير تجارب تعليمية متنوعة، فضلًا عن منطقة مغامرات الجولف الداخلية بعدد 12 حفرة تدمج بين أحدث التقنيات، متيحةً للزوار الاستمتاع بتجربة رياضية ماتعة.

كما تحتوي الوجهة المزمع افتتاحها في النصف الثاني من 2025م على قاعة متعددة الاستخدامات لإقامة الفعاليات الترفيهية والعروض الحية، بالإضافة إلى مضمار داخلي لسيارات “الكارتينج” الكهربائية مجهز بمسارات متعددة المستويات، وصالة بولينج بعشر مسارات بتصاميم مميزة.

إضافة إلى صالة سينما من AMC مزودة بـ10 شاشات عرض متنوعة المميزات، وتتكامل المناطق الترفيهية مع مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة لتمنح الزوار تجربة ترفيهية بمفهوم جديد ومختلف تناسب مختلف الأذواق

 

27 نوفمبر 2023 - 3:42 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 3:18 صباحًاالمملكة تطلق أكبر حملة ترويجية دولية متكاملة في جمهورية الصين الشعبية أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 3:14 صباحًا“إنقاذ جوي” لطفل تعرض لـ”لدغة سامة” أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 2:55 صباحًااختتام فعاليات منتدى الحدود الشمالية للاستثمار أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 2:23 صباحًامؤسسة المسار الرياضي تشارك في “واحة الإعلام” بنسختها الدولية الثانية في باريس أبرز المواد27 نوفمبر 2023 - 1:38 صباحًالدعم ملف الرياض في طلب استضافة إكسبو 2030.. وزارة الإعلام تقيم “واحة الإعلام” في ساحة ڤاندوم بباريس27 نوفمبر 2023 - 3:18 صباحًاالمملكة تطلق أكبر حملة ترويجية دولية متكاملة في جمهورية الصين الشعبية27 نوفمبر 2023 - 3:14 صباحًا“إنقاذ جوي” لطفل تعرض لـ”لدغة سامة”27 نوفمبر 2023 - 2:55 صباحًااختتام فعاليات منتدى الحدود الشمالية للاستثمار27 نوفمبر 2023 - 2:23 صباحًامؤسسة المسار الرياضي تشارك في “واحة الإعلام” بنسختها الدولية الثانية في باريس27 نوفمبر 2023 - 1:38 صباحًالدعم ملف الرياض في طلب استضافة إكسبو 2030.. وزارة الإعلام تقيم “واحة الإعلام” في ساحة ڤاندوم بباريس "إكس" تتجرع خسائر "الإعلان" رئيس الوزراء التايلاندي : الرهائن التايلانديون الذين أطلقت حماس سراحهم في صحة جيدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: واحة الإعلام منطقة عسیر صباح ا

إقرأ أيضاً:

تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023

كشفت مصادر بحرية أن عمليات المرور عبر مضيق باب المندب تراجعت في يونيو/حزيران الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ بدء جماعة الحوثيين هجماتهم ضد السفن التجارية في ممرات الملاحة الدولية بالمنطقة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وقال موقع "لويدز ليست إنتليجنس"، المتخصص في مجال البيانات البحرية، في تقرير حديث إن "عدد رحلات الملاحة عبر مضيق باب المندب شهدت خلال الأسبوعين الماضيين انخفاضاً حاداً، ففي شهر يونيو/حزيران، تم تسجيل 927 عملية مرور عبر مضيق باب المندب، مقابل 978 في مايو/آيار، بسبب العدوان المكثف للحوثيين في البحر الأحمر".

وأضاف التقرير أن عمليات المرور عبر باب المندب تراجعت إلى 206 في الأسبوع الماضي مقارنة بـ226 في الأسبوع السابق له، نتيجة تصاعد هجمات الحوثيين على الشحنات.

وأوضح الموقع أن نسبة الانخفاض تصل إلى حوالي 5% شهرياً، "ولكنه أيضاً ليس بنفس الشدة التي شهدتها الانخفاضات عندما بدأت الأوضاع تتدهور في ديسمبر/كانون الأول، الذي سجل مرور حوالي 2,088 سفينة ناقلة للبضائع، وانخفضت بنسبة 38% في الشهر اللاحق له (يناير/كانون الثاني)، لتصل إلى 1,299 سفينة.

وأشار التقرير إلى أنه، وتبعاً لذلك، انخفض أيضاً عدد السفن النشطة في البحر الأحمر الأسبوع الماضي. حيث كان متوسط العدد اليومي للسفن التجارية النشطة 234 سفينة من 17 إلى 23 يونيو/حزيران وتراجع إلى 203 الأسبوع الماضي، "وبدأ العدد اليومي للسفن النشطة في الانخفاض في 24 من ذات الشهر، مع بدء تثبيت الأرقام مؤخراً في نطاق 180-190 سفينة يومياً".

وأردف أن ذلك يأتي بسبب كثافة هجمات الحوثيين، وقال: "كان الأسبوع الماضي واحد من أكثر الأسابيع نشاطاً من حيث الحوادث المبلغ عنها منذ بدء حملة الحوثيين على الشحنات في أواخر عام 2023، حيث وقعت خمسة هجمات على السفن خلال سبعة أيام، بما في ذلك سفينة (إم إس سارة في) التابعة لشركة الملاحة البحرية البحر الأبيض المتوسط".

مقالات مشابهة

  • بايدن يتغيّب عن الإعلام بعد المناظرة.. الأقل ظهوراً بين سابقيه
  • توقعات برياح سطحية على نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك الشرقية والرياض. وسحب رعدية ممطرة على جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة.
  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • ممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي
  • أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض تطور مشروعات القطاع الزراعي والمياه بالمنطقة
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • “الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة