صحيفة صدى:
2024-10-02@03:11:17 GMT

أطعمة تزيد من مستوى الهيمجلوبين وتعالج الأنيميا

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أطعمة تزيد من مستوى الهيمجلوبين وتعالج الأنيميا

أميرة خالد

تظهر الأنيميا في جسم الإنسان بسبب انخفاض مستوى الهيمجلوبين في الدم، وتحدث أكثر أنواعها شيوعًا، بسبب نقص نسبة الحديد، كما يمكن علاجها ببعض أنواع من الأطعمة الغنية بالحديد.

يذكر أن من أشهر هذه الأطعمة البنجر، ومن المعروف أنه غني بالعديد من الفيتامينات، والحديد مما يحفز من رفع نسبة الهيمجلوببين في الدم، أما عن بذور السمسم تحتوى على نسبة عالية من الحديد والنحاس وحمض الفوليك وغيرها، مما يساعد على امتصاص الحديد.

ومن المعروف أيضًا أن التمر والزبيب يحتويان على نسبة عالية من الحديد، كما لهما دور كبير في تعزيز المناعة، وذلك عند إضافاتهم على الأطعمة، والخضروات الورقية الداكنة، لها دورها الكبير كذلك لرفع نسبة الهيمجلوبين.

ولتعزيز امتصاص الحديد في الجسم سواء تم تناوله عن طريق الأطعمة أو كمكمل غذائي، يجب دعمه بتناول فيتامين سي وذلك لقدرته الكبيرة على مساعدة الجسم بامتصاص الحديد، وتناول التين واليقطين واللب الأبيض والزيتون، كذلك مفيد ومهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أنيميا حديد صحة

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية استقراراً نسبياً خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 40700 و38800 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار. 

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 40 ألفًا و700 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 38 ألف جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 37 ألفًا و500 جنيه جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  39 ألف جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 36 ألف جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 37 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 36 ألف جنيه للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 36 ألف جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2770 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2700 جنيه للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2600 جنيه. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2720 جنيها للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2550 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 28700 جنيهات للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2740 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2600 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 

مقالات مشابهة

  • عنصر غذائي شهير يحميك من مخاطر الفشل الكلوي.. تناوله بهذه الطرق
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء
  • توابل صحية للحفاظ على نسبة الكولسترول في الجسم
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • 5 أطعمة خفيفة وسهلة الهضم تناسب مشاكل المعدة
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك